إستقبل رئيس المجلس العام الماروني المهندس ميشال متى في مقر المجلس في المدور، سفير المملكة الهاشمية الأردنية وليد الحديد، بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والعامة ولجنة سيدات المجلس.

وشدّد الحديد على مواقف الملك عبدالله الثاني الداعمة للبنان وأمنه وسيادته متمنّيًا له السلام والإستقرار لشعبه المضياف والمميّز بحبه للحياة والفرح رغم الأزمات المُلمّة به.

 

وأطلَعَ متى السفير الاردني على نشاطات المجلس العام الماروني وحضوره الفعّال بجانب المواطنين عبر خدماته الإنسانية المتنوّعة والمساعدات المالية والغذائية والعينية التي يُقدّمها مباشرةً أو من خلال الجمعيات التابعة له تلبيةً لحاجات الناس الملحّة في هذه الأيام الصعبة التي يعيشونها، بالإضافة إلى التقديمات الطبية والدوائية في مراكزه الصحية. كما وأثنى على مواقف الملك عبدالله الثاني المشرفة والهادفة لدعم لبنان ومساعدته والحفاظ على امنه واستقراره.

واستُكمِلَت الزيارة بجولةٍ في مبنى المجلس العام الماروني، كما والكنيسة الخاصة بالمبنى "كنيسة السيدة أم النور"، بعد وقفة مطوّلة في مركز إنماء بيروت للرعاية الصحية الأولية التابع له، حيث اطّلع على الأعمال التي يقوم بها بشكل عام، مُتفَقّدًا أقسامه وطاقم العمل.

وفي ختام الزيارة، قدّم متى مُجسّم السيّدة أم النور كهدية تذكارية وعربون محبة وتقدير للحديد الذي بدوره أثنى على جهود المجلس العام الماروني ووقوفه إلى جانب مجتمعه وخاصّةً في هذه الأوقات العصيبة، مُثمّنًا مساهمته في تخفيف المعاناة المعيشية والإقتصادية والصحية عن اللبنانيين أينما وُجدوا في أنحاء هذا الوطن، ومُتمنّيًا التوفيق لمتى والأعضاء للإستمرار في هذه الخدمة الإنسانية السامية.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المجلس العام المارونی

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م

عقد اليوم مجلس جامعة أسوان رقم (147) برئاسة الأستاذ الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، وبحضور الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،وبحضور عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة وأعضاء المجلس وذلك لمناقشة استعدادات الجامعة للاستقبال العام الدراسي 2025/2024م.


استهل القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان المجلس بالترحيب بالحضور وتقديم التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بالتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف إعادة الله علي الأمة الإسلامية والعربية ومصرنا الحبيبة باليمن والبركات.

 

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، علي إنه ناقش المجلس عدة موضوعات مدرجة ضمن جدول الأعمال، والتى شملت استعراض الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد، على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 28 سبتمبر، وتمتد فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة ثلاثة أسابيع تبدأ من يوم السبت 4 يناير حتى 23 يناير 2025، على أن تبدأ أجازة نصف العام يوم 25 يناير وحتى 6 فبراير 2025، ثم عودة الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير حتى 29 مايو 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025 وتنتهي وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

 

واضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت رئيس جامعة أسوان، أنه ناقش المجلس خطة الجامعة لترجمة وتنفيذ المبادرة الرئاسية 100 يوم لبناء الإنسان والتي تتضمن عقد عدد من ورش العمل والندوات التثقيفية والتعريفيه للعودة المواطن إلى الهوية الوطنية المصرية مع تعريف الطلاب بالتحديات والمخاطر التي تواجه الوطن والعمل علي تعزيز الإنتماء والولاء لمصرنا الحبيبة لدي طلاب الجامعة.

 


كما وافق المجلس علي صرف مكافأة المولد للعاملين بالجامعة إضافة إلي العاملين المؤقتين بالجامعة.
كما وافق المجلس علي عدد من التعينات والترقيات مع اعتماد منح عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم درجة الدكتوراه والماجستير.ڜ

مقالات مشابهة

  • وليد محمد: بكل هدوء!
  • رئيس جمهورية سيراليون يلتقي مع السفير المصري بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله
  • رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة
  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير السعودي
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • الرئيس السيسي يرحب بنظيره الألماني.. الزيارة الأولى على مدى 25 عامًا
  • سلسلة لقاءات في السراي.. السفير المصري: نامل ان تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التحركات لاحداث خرق في الملف الرئاسي
  • "وشي في وشك".. عرض المسرحي لـ وليد علاء الدين