«عُمان»:

كرّمت محافظة مسقط 31 طالبًا وطالبة ممن حققوا نسبًا تزيد عن 99% في دبلوم التعليم العام وما يعادله من المدارس الحكومية والخاصة (ثنائية اللغة) والمعاهد الإسلامية، وذلك في حفل نظّمته بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط أمس الأربعاء بمسرح دوحة الأدب تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، كان ذلك في إطار دعم وتشجيع الطلبة المجيدين والمتميزين، واعترافًا بأهمية الاستثمار في طاقات الشباب كركيزة أساسية لبناء مستقبل الوطن.

وعبّر الطلبة المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة، معتبرين أن هذا التكريم يشكّل حافزًا لمواصلة تحقيق الإنجازات. وتضمّن الحفل عرضًا مرئيًا بعنوان "همم نحو القمم" استعرض أهم ما حققه الطلبة خلال العام الدراسي، إضافة إلى تقديم مقطوعات موسيقية أضفت طابعًا مميزًا على الفعالية.

يأتي تنظيم هذا الحفل تأكيدًا على التزام محافظة مسقط بتقدير ودعم أبنائها المتفوقين، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والمثابرة. كما أشادت المحافظة بالدور الكبير الذي قام به المعلمون وأولياء الأمور في دعم هؤلاء الطلبة لتحقيق هذا الإنجاز.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يثق في خريجي الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل، لأنهم مزودين بالمعرفة لمواجهة التحديات العالمية. 

جاء ذلك حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية 2024 الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، الجلالة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

وأكد وزير التعليم العالي أن تخريج دفعة جديدة من الجامعات الأهلية الدولية هو بداية مشوار طويل من الإنجازات، فهذه الجامعات ليست مجرد مؤسسات تعليمية، بل منارات للعلم والإبداع، تساهم في تشكيل مستقبل مصر. 

وزير التعليم العالي: نحتفل بمستقبل مصر المشرق

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن احتفال اليوم ليس فقط بنجاح الطلاب، بل بمستقبل مشرق للتعليم العالي في مصر، وإنجاز اليوم هو خطوة نحو غد أكثر إشراقًا. 

وعبر وزير التعليم العالي عن فخره واعتزازه بالخريجين، قائلاً لهم: "أنتم اليوم تتخرجون، فاستمروا في هذه الرحلة الطموحة بإصرار وعزيمة، فالمستقبل بين أيديكم، وأنتم قادرون على صناعته".

ونوه وزير التعليم العالي بقبول أكثر من 60 ألف طالب وطالبة في الجامعات الأهلية هذا العام بذلك يصل إجمالي عدد الطلاب المُلتحقين بالجامعات الأهلية والأهلية الدولية والأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية إلى أكثر من 150000 طالب وطالبة.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن عام 2021/2022 شهد تسجيل نحو 8000 طالب وطالبة، وارتفع العدد في 2022/2023 إلى 21000 طالب وطالبة، بينما بلغ في عام  2023/2024 أكثر من 42000 طالب وطالبة. 

ونبه وزير التعليم العالي بأن فكرة إنشاء الجامعات الأهلية تعود إلى عام 1908 مع تأسيس جامعة الملك فؤاد الأول، التي أصبحت جامعة القاهرة الحالية، وبيّن أنه تم إحياء هذه الفكرة منذ تولي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أنه أصبح لدينا 20 جامعة أهلية وأهلية دولية وأهلية مُنبثقة عن جامعات حكومية، مع نحو 200 كلية تقدم برامج تعليمية متطورة، تشمل أكثر من 410 برنامجًا بينيًا، بالإضافة إلى البرامج التقليدية. 

وأوضح وزير التعليم العالي أن هذا العام تمت الموافقة على إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة عن جامعات حكومية، والتي سيبدأ العمل بها عام 2025-2026، مما سيرفع عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة بحلول عام 2025. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل
  • قبول 60 ألف طالب في الجامعات الأهلية هذا العام
  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • عاجل| مدبولي يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية ويُكرم أوائل الطلبة
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • مراسم حفل تكريم 120 طالب وطالبة متفوقين في مركز شباب التنمية بالمنصورة
  • بدء امتحانات الشامل النظرية غداً
  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر