موقع 24:
2024-09-14@01:42:25 GMT

تلوث الهواء في باكستان يؤثر على متوسط الأعمار

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

تلوث الهواء في باكستان يؤثر على متوسط الأعمار

أظهر التقرير السنوي لـ"مؤشر جودة الهواء لعام 2024"، الذي أعده معهد سياسة الطاقة بجامعة شيكاغو، أن الآثار السلبية لتفاقم تلوث الهواء في باكستان تؤثر بشكل كبير على متوسط العمر المتوقع لمواطنيها.

وبحسب التقرير، الذي نشرت شبكة "جيو" الإخبارية نتائجه، يتعرض الباكستانيون، بوصفهم بشكلون جزءاً من جنوب آسيا، المنطقة الأكثر تلوثاً في العالم، لمستويات عالية من التلوث بالجسيمات العالقة في الهواء، والتي تزيد بنسبة 22.

3 % عن تلك المسجلة في مطلع القرن الحالي.
وأكد التقرير على أن متوسط عمر الفرد المتوقع، يمكن أن يزداد بواقع 2.3 عام، إذا تمكنت البلاد من أن تفي بمعيار الجسيمات الدقيقة " 2.5 ميكرون " الخاص بها، مشيراً إلى أن سكان باكستان بالكامل وبصورة فعلية يتنفسون هواء لا يتوافق مع مستوى ومعيار الجسيمات الدقيقة 2.5 ميكرون، بما يمثل أكبر تهديد للصحة.
وجاء في التحديث السنوي لمؤشر جودة الهواء، أن "أولئك الذين يعيشون في بيشاور، وهي المدينة الأكثر تلوثاً في البلاد، قد يحصلون على 5.6 أعوام أخرى"، في حال توافقت جودة الهواء لديهم مع المعايير المحددة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية باكستان باكستان

إقرأ أيضاً:

شركات السياحة: السماح للسيدات من كل الأعمار بأداء العمرة دون محرم

قال محمد عابد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن جميع السيدات بمختلف الأعمار مسموح لهن بالسفر لأداء العمرة دون الحاجة لوجود محرم، لافتا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد السيدات المسافرات لأداء العمرة خلال الموسم الجديد.

التسويق لبرامج عمرة مولد النبي

أضاف لـ«الوطن» أن شركات السياحة بدأت فور صدور ضوابط العمرة الأربعاء الماضي، في التسويق لرحلات عمرة المولد النبوي الشريف، وإعلان أسعار البرامج، موضحا أن أسعار برامج العمرة المستوى الاقتصادي التي تبلغ مدتها أسبوعين، ستبدأ من 30 ألف جنيه، موضحا أن غالبية المسافرين لأداء العمرة خلال تلك الفترة يختارون البرامج الاقتصادية بسبب سعرها المناسب.

استخراج خطاب الضمان البنكي

أشار إلى أن شركات السياحة ستبدأ خلال الأسبوع المقبل، في استخراج خطاب الضمان البنكي اللازم لتنظيم برامج العمرة، كما ستقوم بإجراءات توثيق عقود وكالة العمرة، استعدادا لانطلاق رحلات العمرة لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: السماح للسيدات من كل الأعمار بأداء العمرة دون محرم
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • سكرتير عام بني سويف يناقش الإجراءات والتدابير الوقائية للتعامل مع نوبات تلوث الهواء الموسمية
  • لجنة الخدمات تعزز المساحات الخضراء في بغداد لتحسين جودة الحياة
  • مقارنة بين العواصم: ما هو الراتب الذي تحتاجه للعيش في الدول الأوروبية؟
  • التعرض للهواء الملوث في الطفولة يؤثر على الشخص عند البلوغ
  • «الوزراء» يستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • الحكومة تستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • ندوة دولية حول تلوث الهواء والتنمية المستدامة يومي 10 و11 أكتوبر المقبل بوجدة
  • عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين