اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، 595 منحة دراسية للطلبة والطالبات من مواطني إمارة الشارقة وأبناء مواطنات الإمارة ممن قبلوا في مختلف برامج وتخصصات الدراسات العليا في جامعة الشارقة للفصل الدراسي الحالي (الخريف) من العام الدراسي 2024 / 2025.

وشملت المنح الدراسية، التي جاءت على دفعتين اثنتين، منحتين لدراسة الدبلوم، و466 لدراسة الماجستير، و127 لدراسة الدكتوراه في مختلف البرامج والتخصصات التي تطرحها كليات جامعة الشارقة، ويكون إجمالي الحاصلين على المنح في الدراسات العليا بجامعة الشارقة 595 طالبا وطالبة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية “شنجن” خلال زيارته الصين

 

عقد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم في مقاطعة قوانغدونغ، اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية شنجن، وذلك في إطار زيارة سموه إلى جمهورية الصين الشعبية.

وبحث سموه مع كبار القادة والمسؤولين في حكومة بلدية شنجن، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون في شتى القطاعات، وأجرى معهم مناقشات رفيعة المستوى، للتعرف على تجارب المدينة التنموية، واستكشاف فرص التجارة والاستثمار المتبادل بين إمارة رأس الخيمة ومدينة شنجن.

وشهد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أمس، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” ومنطقة لونغهوا في شنجن.

ودعا سموه، خلال اللقاء، المسؤولين الحكوميين، وقادة الأعمال في مدينة شنجن، لزيارة إمارة رأس الخيمة، بهدف ترسيخ علاقات التعاون، وتعزيز التفاهم المتبادل.

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي: “نمتلك رؤية واضحة للمستقبل تتلخص في تمكين أبنائنا، وتبني التكنولوجيا المتقدمة، وإشراك دول العالم في مسعانا لتحقيق التنمية المستدامة، ونؤمن كل الإيمان أنه من خلال تعزيز التعاون بين إمارة رأس الخيمة، ومختلف المدن الصينية، يمكننا صياغة مشهد استثماري جديد، يتصف بالنمو والشمول والاستدامة والعالمية”.

وتعد مدينة شنجن التي يبلغ عدد سكانها نحو 17.5 مليون نسمة، ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الصين، بعد شنغهاي، والعاصمة بكين، وكانت أول المناطق الاقتصادية الخاصة في جمهورية الصين الشعبية، ويبلغ ناتجها المحلي الإجمالي نحو 456 مليار دولار أميركي، متجاوزة بذلك مدينتي هونغ كونغ، وغوانجو المجاورتين.وام


مقالات مشابهة

  • ننشر الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي عدداً من قيادات الأعمال خلال زيارته الصين
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية «شنجن» خلال زيارته للصين
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية “شنجن” خلال زيارته الصين
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية "شنغن"
  • نجل الغرياني: من نقبله في كلية الإفتاء نعطيه منحة دراسية وكتبه مجاناً
  • فتح باب التسجيل بالدراسات العليا والبحوث جامعة أسوان
  • الجامعة اليابانية بالإسكندرية والبنك الإفريقي للتنمية يوقعان إتفاقيات منح لدراسة الماجستير