المناطق_واس

حققت أمانة العاصمة المقدسة المركز الأول على مستوى أمانات المملكة في جائزة وزارة البلديات والإسكان “بصمة بلدي”، عن ملف مبادرة التشجير الرقمي، كما حصلت على المركز الثاني عن ملف “الحديقة الحجرية”، ضمن الجائزة التي تنظمها وكالة الإسكان التنموي، بهدف تشجيع الابتكارات والمبادرات الفردية والمؤسسية لتحسين المشهد الحضري في المرافق العامة في مختلف مدن المملكة، كما تمكنت من حصد المركزين الأول والثاني في مسار الأمانات والبلديات.

 

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تستقطب نظامًا تقنيًا متقدمًا لصيانة وتطوير شبكة الطرق والأرصفة بمكة المكرمة 18 أغسطس 2024 - 12:19 مساءً أمانة العاصمة المقدسة تطرح تطوير ثلاثة مخططات بمكة المكرمة 15 يوليو 2024 - 8:14 صباحًا

 

وأكدت أمانة العاصمة المقدسة أنها تسعى إلى الإسهام في رفع جودة الحياة بمكة المكرمة وتحسين المشهد الحضري من خلال إطلاق العديد من المبادرات والحلول المستدامة، وتحفيز السلوكيات الإيجابية لمواجهة التحديات البيئية، وتعزيز الممارسات المستدامة وتبني المعايير الثقافية ورفع الوعي المجتمعي.

 

 

 

يُذكر أن جائزة “بصمة بلدي”، التي أطلقتها وزارة البلديات والإسكان في شهر مايو الماضي، تستهدف إحداث أثر واضح في بناء مستقبل أفضل للمجتمع، وتحفيز المبتكرين على الإسهام بأفكارهم في تطوير المشهد الحضري للمرافق العامة في مختلف المدن، تحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة أمانة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروعين تجاريين لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة

اعتمدت أمانة منطقة المدينة المنورة أمس، إنشاء مشروعين تجاريين في المدينة المنورة، بهدف تطوير الخدمات المقدمة للسكان والزوار, وتعزيز الفرص الاستثمارية المميزة التي تسهم في رفع جودة الحياة في المدينة المنورة.

وبيّنت الأمانة أنها اعتمدت إنشاء مشروع مجمع تجاري في حي سكة الحديد بالمدينة المنورة ، على مساحة تتجاوز 27000 متر مربع ، يحتوي على 373 موقف لسيارات , ومصلى ومرافق خدمية، والذي تهدف منه لاستقطاب المستثمرين ،وزيادة التنافسية، وتلبية احتياجات المستهلك.

وأوضحت الأمانة أن مشروعها التجاري الثاني الذي جرى اعتماد إنشائه يتألف من عدة طوابق،يقع على مساحة 674 متر مربع بحي الفتح بالمدينة المنورة ،وذلك لتحقيق بيئة صحية مستدامة، وفق معايير الجودة والسلامة المعتمدة .

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة تطلق البوابة الجيومكانية في نسختها الجديدة 28 أغسطس 2024 - 9:44 صباحًا أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة 17 أغسطس 2024 - 6:15 صباحًا

مقالات مشابهة

  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس
  • الكشف عن الفائزين بالدورة الـ81 لمهرجان “البندقية” السينمائي
  • إطلاق النسخة الثالثة من “جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي”
  • ديلور: “أسعى للتألق و ترك بصمة في المولودية”
  • بـ2166 حافظ وحافظة لكتاب الله خلال عام..”خيركم” تحقق أكبر عدد من حفاظ القرآن بتاريخ المملكة
  • الجهات الأمنية بمكة المكرمة تضبط عدداً من المتسولين .. فيديو
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروعين تجاريين لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة