ذكرت وكالة الأنباء «وفا» الفلسطينية نقلاً عن مصادر محلية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية فرضت حظر التجول في مدينة جنين وتحديدًا في حي الشرقي من المدينة، مشيرة إلى أن العدو منع خروج المواطنين من منازلهم.

وأفادت «وفا»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية شنت عمليات دهم واقتحامات واسعة لمنازل المواطنين في عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية، واحتجزت بعضهم وأجرت تحقيقات ميدانية معهم.

وفي السياق ذاته، قال كمال بني عودة، مدير نادي الأسير بطوباس: «إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت المواطن رائد فيصل صبح، ونجله فيصل، بعد مداهمة منزله فيمخيم الفارعة جنوب طوباس».

يذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية بدأت شن عمليات عسكرية وغارات جوية جديدة في عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية، صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024، وهم «طولكرم، جنين، نابلس، طوباس»، وبناءً عليه دمر الاحتلال خط المياه الرئيسي بمخيم «نور شمس» بمدينة «طولكرم».

كما هددت قوات الاحتلال الإسرائيلية باقتحام مستشفى «خليل سليمان» الحكومي المحاصر منذ ساعات في مدينة «جنين» بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال تقطع الطرق المؤدية إلى مستشفى «ابن سينا» في جنين وتحاصر مستشفى «خليل سليمان» الحكومي.

اقرأ أيضاًمحافظ طولكرم: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عدوانًا غير مسبوق على مدن الضفة الغربية

الاحتلال يدمر خط المياه الرئيسي في طولكرم.. ويهدد باقتحام مستشفى خليل سليمان

قصف إسرائيلي يستهدف مخيم نور شمس في طولكرم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية جنين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة نابلس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي طولكرم مدينة جنين فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة طوباس أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن اقتحام طولكرم اقتحام طوباس استهداف طوباس قوات الاحتلال الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من طولكرم وطوباس

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الخميس، من مدينة ومخيم طولكرم، بعد عدوان استمر 3 أيام.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنه فور انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، باشرت آليات ومعدات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار الذي خلفه عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على المخيم، وإزالة الركام والردم الذي خلفته آليات وجرافات الاحتلال.

وأوضحت الوكالة أن فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، تمكنت من الدخول لمخيم طولكرم عقب انسحاب قوات الاحتلال، وباشرت بتوزيع المواد الغذائية على العائلات المتضررة.

وأعلن محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وبتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومتابعة رئيس الوزراء محمد مصطفى ولجنة الطوارئ الحكومية، عن التحرك الفوري والسريع من الطواقم المختصة والجهات الفنية لإزالة آثار عدوان الاحتلال بمخيمي طولكرم ونور شمس، خلال هذا العدوان.

وفي سياق متصل، انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة طوباس وبلدة طمون ومخيم الفارعة، بعد عدوان استمر لنحو يومين.

اقرأ أيضاًالبرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»

«دفاع الاحتلال الإسرائيلي» تتوقع زيادة الإصابات النفسية للعسكريين بنسبة 172%

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من طولكرم وطوباس
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • 5 شهداء جراء قصف صهيوني على مدينة طوباس بالضفة الغربية
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يفرض حظرا للتجوال على مدينة طوباس