يشكل الأطفال أكثر من 80% من الوفيات بسبب مرض جدري القرود "إم بوكس" في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومع ذلك فإن اللقاحات الأولى، التي تصل إلى البلاد، لن يتم إعطاؤها للمرضى الأصغر سناً والأكثر ضعفاً.

وتعتزم الكونغو تلقيح الأطفال بلقاح "إل.سي16" الياباني، الذي صنعته شركة "كيه.إم.بايولوجيكس"، وتم استخدامه لتلقيح أكثر من 50 ألف طفل ضد الجدري في سبعينيات القرن الماضي، طبقاً لما ذكرته المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الثلاثاء، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء، اليوم الأربعاء.


غير أن لقاحاً أحدث من شركة "بافاريان نورديك" الدنماركية لصناعة الأدوية "إيه.إس"، الذي كان من المقرر أن يصل إلى الكونغو الأسبوع المقبل، غائب بشكل ملحوظ عن خطة تطعيم الأطفال للحكومة، حسب وكالات الصحة العامة والمساعدات.

#الفلبين تسجل 5 إصابات نشطة بـ #جدري_القردة https://t.co/zpFPwxLvrs

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) August 28, 2024

وهذا يشكل مشكلة مزدوجة تتعلق بالتوقيت والتكنولوجيا، طبقاً لما ذكره بعض عمال الإغاثة.

ولا تزال المفاوضات جارية بشأن تبرع اليابان، كما أن الجدول الزمني لوصوله غير مؤكد، طبقاً لما ذكرته المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

#الصحة_العالمية توضح طرق العدوى بـ #جدري_القردة https://t.co/KftVQ9OGs7

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) August 28, 2024

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري في جنيف، حالة طوارئ صحية عامة مثيرة للقلق العالمى، وهو أعلى مستوى تحذير، بسبب ظهور سلالة جديدة من مرض "إمبوكس" (جدري القرود) الفيروسي.
 وأكدت المنظمة أن هناك خطراً من احتمال انتشار مرض جدري القرود مجدداً على المستوى الدولي، بعد انتشاره عام 2022، وأن يصبح خطراً صحياً في عدد من الدول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جدري القردة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تكشف عن أول لقاح لجدري القردة وطريقة استخدامه

صورة تعبيرية (مواقع)

كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة.

وبينت المنظمة أنه يمكن إعطاء لقاح "MVA-BN" المخصص ضد جدري القردة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، عن طريق حقنة من جرعتين بفاصل 4 أسابيع.

اقرأ أيضاً انسحاب حاملة طائرات أمريكية ثانية قبل دخول البحر الأحمر.. لهذا السبب 13 سبتمبر، 2024 خبر سار للمواطنين حول فتح الطُرق بين المحافظات الجنوبية والشمالية 12 سبتمبر، 2024

وبدوره، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس الشهر الماضي، إن احتمال انتشار المرض بشكل أكبر في إفريقيا يثير القلق. وأضاف قائلا: "بالإضافة إلى الفاشيات الأخرى لأنواع أخرى من جدري القردة، في أجزاء أخرى من إفريقيا، من الواضح أن الاستجابة الدولية المنسقة ضرورية لوقف هذه الفاشيات وإنقاذ الأرواح".

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: منحنا أول ترخيص للقاح ضد جدري القردة
  • أول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • الصحة العالمية تكشف عن أول لقاح لجدري القردة وطريقة استخدامه
  • الصحة العالمية تمنح أول ترخيص لقاح لجدري القرود
  • بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • «الصحة العالمية» تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • جدري القردة.. أزمة "سياسية" حلها بيد الدول الغنية
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • الولايات المتحدة تسلم الكونغو الديمقراطية 50 ألف جرعة لقاح مضاد لجدري القردة