"عمان": حصل عدد من المبتعثين العمانيين ممن أكملوا درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف أو الماجستير على منح دراسية كاملة من الجامعات الأسترالية لاستكمال دراساتهم العليا للحصول على درجة الدكتوراه، وذلك نظير تفوقهم الأكاديمي.

وأثنى الدكتور حمد بن خلفان النعماني الملحق الثقافي بسفارة سلطنة عُمان في أستراليا على مستوى الدارسين العمانيين في الجامعات الأسترالية، والذي يؤكد شغفهم بطلب العلم والسعي الدائم لتحقيق الأفضل، ويعكس قدراتهم على التكيف والنجاح في أعلى المستويات التعليمية.

وحقق الطلبة العمانيون خلال الفصل الأكاديمي الأول لعام 2024 نسبة نجاح (98%) من مجموع الطلبة الدارسين، ونال العديد منهم على تقدير امتياز في مستوى درجة البكالوريوس والماجستير، مما جعلهم محط إشادة وتقدير من قبل المسؤولين في الجامعات الأسترالية، وثناءً على تميزهم الأكاديمي وانضباطهم وحرصهم الدائم على تحقيق أعلى المستويات.

ويبلغ عدد الطلبة المبتعثين الدارسين في الفصل الأكاديمي الأول لعام 2024 في أستراليا (162) طالبًا وطالبةً موزعين في العديد من الجامعات.

وفيما يخص الطلبة المبتعثين إلى نيوزلندا، قال النعماني: يبلغ عدد الطلبة الدارسين في الجامعات النيوزلندية (69) طالبًا وطالبة، ووصلت نسبة النجاح حوالي (98%)، مشيرًا إلى تفرد المبتعثين الدارسين في التخصصات الطبية.

وكرمت الملحقية الثقافية الطالب محمد بن هلال العبري - المبتعث لدراسة الطب البشري في جامعة أوكلاند، لتفوقه العلمي والأكاديمي خلال المرحلة التأسيسية للعام الدراسي 2023م، وحصد الطالب ليث بن مطر البلوشي - المبتعث لدراسة طب الأسنان، عدة جوائز تقديرية من جامعة أوتاكو، المصنفة ضمن أفضل (100) جامعة في العالم في مجال طب الاسنان.

وقالت الطالبة سارة بنت محمد الشريقية التي تدرس علوم الحاسوب في جامعة RMIT بمدينة ملبورن بأن الدراسة في أستراليا أتاحت لها الفرصة لفهم ثقافات مختلفة، ومنحتها الفرصة لتطوير قدراتها العلمية والعملية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی أسترالیا

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، جولة تفقدية لفعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبري الذي يتم تنظيمه بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.

تشجيع إقامة الأنشطة الطلابية 

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن تنظيم جامعة بنها للمهرجان الرياضي الثاني للجامعات يأتي في إطار دعم الجامعة للمشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وحرصها على تشجيع إقامة الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة مُحفزة للطلاب للمساهمة في إعداد جيل من الشباب المتكامل الشخصية قادر على خدمة مجتمعه ووطنه.

وأعرب «الجيزاوي»، عن خالص تمنياته لجميع الطلاب المشاركين من الجامعات المصرية بدوام التوفيق، مٌطالبهم بالتمسك بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المشاركة بالمهرجان.

توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات

وقال الدكتور تامر سمير، إن المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشارك فيه 10 جامعات وهي جامعة بنها، وجامعة طنطا، وجامعة دمياط، وجامعة بنها الأهلية، وجامعة المنصورة الجديدة، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة المنوفية، وجامعة عين شمس، وجامعة حلوان، وجامعة الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • بوابة الوظائف الحكومية 2024.. فرص عمل في الجامعات
  • تفاصيل أول حفل تخرج من الجامعات الأهلية 2024
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية إلى جامعة التكوين المتواصل
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل
  • رئيس مجلس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلمًا وتحقق
  • وزير التعليم العالي: دعم الرئيس وراء نجاح الجامعات الأهلية
  • زيادة عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة عام 2025
  • عاجل| مدبولي يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية ويُكرم أوائل الطلبة
  • انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الفرنسية