تستعد العاصمة السعودية الرياض هذه الايام لاستضافة «المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت» في دورته الـ19، خلال ديسمبرالمقبل، الذي يشارك فيه أكثر من 10 آلاف خبير عالمي من 160 دولة؛ لمناقشة وصياغة التوجهات والسياسات الدولية في مستجدات هذا المجال، والتوافق عليها بشكل تشاركي بين الحكومات والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

7.7 مليار دولار قيمة مشروعات أوراسكوم كونستراكشون تحت التنفيذ أسعار زيت الطعام بتعاملات اليوم الأربعاء عند تاجر الجملة.. بكام الطن؟

كما أن «المنتدى»، الذي يُعقد خلال الفترة من 15 إلى 19 ديسمبر المقبل، سيشهد مشاركة ما يزيد على ألف متحدث دولي، وأكثر من 300 جلسة وورشة عمل، حيث يهدف الحدث الذي تنظمه الأمم المتحدة بشكل سنوي إلى مناقشة قضايا السياسات المتعلقة بحوكمة الإنترنت.

كما يهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات وتحديد التحديات الرقمية الناشئة وإيجاد الحلول لها؛ لتعزيز التعاون الدولي ورفع مستوى الوعي بالتنمية المستدامة للإنترنت.

ويأتي اختيار المملكة لاستضافة «المنتدى العالمي» تأكيداً على «الإمكانات الكبيرة التي تحظى بها البلاد في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والحوكمة الرقمية، والتي تعكس رؤيتها في ترسيخ مكانتها وجهةً رائدةً لاستضافة المؤتمرات والمعارض الدولية التقنية».

كما يؤكد ذلك «التزام السعودية بتعزيز التعاون الدولي لبناء مجتمع رقمي مزدهر، من خلال حرصها على قيادة المنطقة نحو إيجاد حلول تقنية مستدامة ومبتكرة، مما يعزز مكانتها المحورية في رسم ملامح المستقبل الرقمي عالمياً، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قادة الاقتصاد الرقمي أهداف التنمية السعودية العاصمة السعودية الرياض أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

عُمان تشارك في المنتدى الدولي للتقنيات الخضراء بإيطاليا

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عُمان، ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، في أعمال المنتدى الدولي للتقنيات الخضراء، والذي تنظمه رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي للتعاون الإقليمي، وتُعقد أعماله في العاصمة الإيطالية روما، خلال الفترة من 15-18 سبتمبر الجاري، ويمثل الوزارة الدكتور داود بن سليمان بن سالم اليحيائي مدير عام البحوث السمكية.

ويُناقِش المنتدى الدولي للتقنيات الخضراء محاور علمية متعددة؛ أهمها: استغلال موارد الطبيعة والبيئة بكفاءة وترشيد والتقليل من مخاطر التلوث والتغير المناخي وتقليل مخاطر تلوث الهواء والماء والتربة والمحافظة على الموارد الطبيعية من الهدر والاستنزاف وإعادة التدوير وتطوير الاقتصاد الأخضر القائم على النبات وتشجيع الصناعات الصديقة للبيئة وزيادة المساحات الخضراء على المستوى العالمي ونشر تطبيقات تكنولوجية متلائمة مع الطبيعة والتقليل من استخدام مصادر الطاقة الأحفورية كالنفط والوقود وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة مثل: الطاقة الشمسية وتوليد الطاقة من الرياح والأمواج البحرية بكفاءة مما يساهم في تحقيق التوازن البيئي.

ويشارك في فعاليات المنتدى الدولي للتقنيات الخضراء ممثلو الدول الأعضاء في رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي للتعاون الإقليمي، إلى جانب مشاركين من منظمات دولية وإقليمية المعنية في هذا المجال وخبراء من الجامعات والكليات والمعاهد العلمية.

مقالات مشابهة

  • مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي بمشاركة 160 دولة
  • المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة 9 و10 أكتوبر
  • «التخطيط» تعقد لقاءات مع الشركاء الدوليين بعد دمجها مع «التعاون الدولي»
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية «شنجن» خلال زيارته للصين
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية “شنجن” خلال زيارته الصين
  • "المشاط" تبحث تنسيق التعاون بين الأمم المتحدة والوزارات للدفع بجهود التنمية الاقتصادية وتنفيذ محاور الشراكة
  • مستشار رابطة المصارف: مؤتمر المدفوعات والتقنيات المصرفية الدولي منبرا لدعم التحول الرقمي في العراق
  • انتظروا قرارات صعبة.. ما الذي سيفعله كير ستارمر لإنقاذ الاقتصاد البريطاني؟
  • هاريس بهجوم لاذع وجملة قادة العالم يضحكون من ترامب.. كيف رد الأخير؟
  • عُمان تشارك في المنتدى الدولي للتقنيات الخضراء بإيطاليا