كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أهداف هيكلة مرحلة الثانوية العامة الذي يبدأ من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع قيادات ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بمحافظات أسوان وقنا والأقصر، بحضور اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن قرار إعادة هيكلة مرحلة الثانوية العامة يهدف إلى التركيز على تدريس المناهج الأساسية بشكل جيد، واستفادة الطلاب فى الوقت المحدد لدراستها.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن قرار إعادة هيكلة مرحلة الثانوية العامة يستهدف الوصول إلى المعايير الدولية، لإكسابهم المهارات المناسبة المطلوبة من خلال عدد المواد الدراسية المختلفة، وطرق التدريس الخاصة بكل مادة.

مدارس الثانوية العامة الحكومية مزودة ببنية تكنولوجية

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس الثانوية العامة الحكومية بالمحافظات مزودة ببنية تكنولوجية متطورة ومزودة بأحدث الأجهزة والسبورات الذكية فى الفصول.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة استخدام هذه الأجهزة في مدارس الثانوية العامة وتعليم الطلاب من خلالها.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود المحافظة في تطوير المنظومة التعليمية، والعمل على مواجهة التحديات والمشكلات، خلال الفترة الماضية، والنتائج المتميزة نتيجة الجهود المبذولة.

ووجه وزير التربية والتعليم بسرعة العمل على محور الكثافات الطلابية، والانتهاء من خفض كثافة الفصول، مؤكدًا لمديري الإدارات التعليمية ضرورة التواصل مع المديرية والوزارة في حال وجود صعوبات أمام تحقيق خفض الكثافات الطلابية لإيجاد الحلول المناسبة قبل بداية العام الدراسى.

وبالنسبة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للحضور للمدرسة، شدد وزير التربية والتعليم على الاهتمام بأعمال السنة التي تتضمن السلوك والمواظبة وكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي والاختبارات الشهرية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من أعمال السنة هو مواصلة تقييم مستوى الطلاب دراسيا وتكثيف تفاعلهم بالفصل بما يساهم في زيادة معدل تحصيلهم الدراسي.

وفيما يخص مجموعات التقوية، أشار وزير التربية والتعليم إلى أن مجلس إدارة المدرسة هو المنوط به تنظيمها على أن تعتمد من مجلس الأمناء، مشددًا على تقاضي المعلم الأجر نظير المجموعة فور الانتهاء من الحصة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة مرحلة الثانوية العامة العام الدراسي الجديد التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف وزیر التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية

كرّم مجلس إدارة نادي بنها الرياضي بمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور مصبح الكحيلي، رئيس النادي، 70 متفوقا دارسيا من أبناء أعضاء النادي الذين حصلوا على 95% فأكثر في الشهادة الإعدادية و90% فأكثر علمى و85% فأكثر أدبي للعام الدراسي 2023/2024، وكذلك تكريم رؤى أحمد محمد مدبولي الأولى على الثانوية العامة علمي علوم والطالبة مريم ماهر عبدالله الأولى على الثانوية الأزهرية والطالب إسلام محمد البنهاوي الثاني على مستوى الثانوية الأزهرية.

تحفيز الطلاب علي التفوق 

ووجه الدكتور مصبح الكحيلي رئيس مجلس إدارة النادي الشكر لجميع الحاضرين من المسؤولين بمحافظة القليوبية كما وجه التهنئة لجميع المتفوقين من الطلاب والطالبات أبناء أعضاء الجمعية العمومية للنادي، مؤكدًا على أن هذا التكريم يأتي كجزء من النشاط الاجتماعي للنادي والترابط الأسري بين مجلس إدارة النادي وأعضائه ولتحفيز جميع أبناء الأعضاء على التفوق الدراسي، منوهًا إلى أنه تم تكريم الطلاب بشهادات التقدير إضافة إلى الجوائز المالية من ميزانية النادي الخاصة.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية