أعلن وزير الصحة العامة فراس الأبيض، قرارات جديدة إضافية متصلة بزيادة التغطية الصحية للمرضى الذين يعالجون على نفقة وزارة الصحة العامة وكذلك للمستشفيات والأطباء الذين يعالجون هؤلاء المرضى.

ولفت في مؤتمر صحافي عقده في وزارة الصحة العامة، بحضور نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، إلى أن "تطبيق هذه القرارات المتعلقة بزيادة أسقف المستشفيات التي استهلكت أسقفها بمعالجة مرضى وزارة الصحة العامة، ورفع التغطية الطبية لمستشفيات الفئة الثانية، ورفع قيمة بدلات أتعاب الأطباء، وزيادة حوالى خمسين عملا طبيًا جديدا على الخدمات الطبية المغطاة سيبدأ في شهر أيلول، على أن يبدأ في شهر تشرين الأول المقبل تطبيق القرار المتعلق بتغطية مستلزمات عمليات القلب، وذلك بالتوازي مع تسريع عملية مكننة فواتير المستشفيات والأطباء".



وذكّر وزير الصحة  بأن "الزيادة الكبيرة التي طرأت هذه السنة على موازنة وزارة الصحة العامة، سمحت بزيادة الإعتمادات المخصصة لموضوع الإستشفاء ما انعكس إيجابًا على التغطية الصحية للمرضى والتي عادلت نسبة 80% مما كانت عليه قبل الأزمة المالية، وكذلك بالنسبة إلى زيادة أسقف المستشفيات الأمر الذي سمح للمرضى بالوصول إلى الخدمات الطبية التي يحتاجون إليها. وقد أظهرت المتابعة الحثيثة لفرق وزارة الصحة وجود تحسن فعلي لمسه المرضى في هذا المجال". 

وأكد أن "سلسلة القرارات المذكورة، وبالرغم من مسلسل الأزمات التي يشهدها لبنان، تشكل خطوة متقدمة وكبيرة جدا تقوم بها وزارة الصحة العامة لجهة تأمين الخدمات الصحية وسرعة الوصول إليها، خصوصًا للطبقات الأكثر هشاشة في مجتمعنا"، وشدد على أن "المطلوب من الشركاء والمتعاقدين مع الوزارة سواء المستشفيات أم الأطباء، القيام بواجباتهم في تطبيق شروط العقد".


وقال وزير الصحة إن "الوزارة لن تتهاون ولن تتوانى في حال مخالفة شروط العقد من قبل المستشفيات أم الأطباء، في تطبيق الشروط الجزائية بما فيها توقيف العقد أو أي أمور جزائية أخرى".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: وزارة الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

«صحة القليوبية»: دعم وحدات طب الأسرة بـ3 وحدات جديد للتشخيص عن بُعد

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية إدراج 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بُعد، بالمرحلة الثانية من المبادرة تحسين الخدمة الصحية والتخفيف عن المواطنين.

خريطة الوحدات الجديدة بالقليوبية 

وأكدت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان لها، أن الوحدات الجديدة أضيفت بمركز طب الأسرة بكفر تصفا، ومركز طب الأسرة بسنديون إلى جانب مستشفى حميات طوخ، ليبلغ عدد وحدات التشخيص عن بعد في المحافظة 7 وحدات.

تبادل الخبرات بين الأطباء 

وأشار بيان المديرية، إلى أن المرحلة الأولى تضمنت 4 وحدات بمستشفيات حميات بنها، القناطر، وشبين القناطر، وبهتيم المركزي، حيث يهدف هذا المشروع العملاق إلى تبادل الخبرات بين الأطباء ومناقشة حالات المرضى مع بعضهم البعض دون تحويل من مستشفى لآخر، ودون تكليف المريض أي أعباء مادية.

وأوضح بيان مديرية الصحة، أن الفائده التي تعود على الأطباء باكتسابهم الخبرة العلمية والمهنية لتعاملهم مع كبار أساتذه الطب، بالإضافة إلى توثيق المعلومة الطبية من الأطباء بالجهات المختلفة، حيث يأتي ذلك بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت إشراف  الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزاره الصحة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمراكز طب الأسرة بالقليوبية
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • الابيض: للمشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتقديم العناية الجيدة للمواطنين
  • إضافة 3 وحدات للتشخيص عن بعد بمستشفيات القليوبية
  • نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج
  • «صحة القليوبية»: دعم وحدات طب الأسرة بـ3 وحدات جديد للتشخيص عن بُعد
  • وزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي
  • صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • لبنان: شهيد وجريح فى حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على ميس الجبل