أطلقت نائب وزير السياحة صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد، أكبر مبادرة اعتمادات برامجية ومؤسسية على مستوى العالم لدعم جودة التعليم والتدريب السياحي، وتشمل تقييم جودة أكثر من 100 برنامج تعليم وتدريب سياحي وطني خلال العام 2024م، وتهدف إلى رفع كفاءة مخرجات التعليم والتدريب في القطاع السياحي في المملكة وربطها بسوق العمل.


وأكدت سمو الأميرة هيفاء أن الوزارة تعمل منذ تأسيسها على تحسين جودة البرامج التعليمية والتدريبية وربط مخرجاتها بسوق العمل الحالي والمستقبلي، وأن إطلاق المبادرة الطموحة يُعد خطوة مهمة لضمان نجاح هذه الجهود.تدريب سياحي
أخبار متعلقة نيابةً عن ولي العهد.. وزير الشؤون الخارجية يشارك باجتماع قادة الباسيفيكالتعليم تشدد على شاغلي الوظائف التعليمية بتنفيذ التكليفات الموكلة إليهمبينت أن هذه المبادرة تُعد الأكبر من نوعها في العالم، حيث تشمل تقييم جودة 102 برنامج تعليم وتدريب سياحي وطني خلال العام الجاري، وذلك بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة والمنظمة الأوروبية لقياس جودة البرامج السياحية، وهيئة تقويم التعليم والتدريب والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وأضافت أن المبادرة تستهدف تتويج جهات التعليم والتدريب السياحي والتي تدعمها وزارة السياحة، بحصولها على الاعتمادات الدولية والمحلية والشهادات الاحترافية.
وأشارت إلى أن المبادرة تسعى إلى تحقيق عدة أهداف على المدى القريب والبعيد، منها: حصول 31 برنامجاً ومؤسسة تعليم وتدريب سياحي على الاعتماد الوطني والعالمي خلال العام 2024م، وحصول 200 مدرب وكادر تعليمي وإداري على شهادات احترافية لتقديم برامج سياحية تقدم للمرة الأولى، والتي تم بناؤها من قبل الوزارة مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة للعام 2024 م، إلى جانب حصول 37 موظفاً من وزارة السياحة على شهادة احترافية لإدارة البرامج السياحية.
كما تستهدف المبادرة حصول 27 برنامجاً ومؤسسة تعليمية وتدريبية سياحية على الاعتماد الدولي والمحلي خلال العام 2025م.سوق العمل
ختمت سمو الأميرة هيفاء بالقول: "نعمل يداً بيد مع شركائنا المحليين والدوليين لتحقيق أهداف هذه المبادرة الواعدة، التي ستسهم في رفع مستوى التنافسية في سوق العمل السياحي وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية رائدة على المستوى العالمي وتطوير مهارات العاملين في القطاع وتوفير فرص عمل مميزة لهم".
يذكر أن وزارة السياحة أطلقت مبادرة المعايير الوطنية المهنية للمهارات في قطاع السياحة في شهر يونيو الماضي في إطار مبادرة "أهلها" كأول جهة وطنية تطلق المعايير المهنية التخصصية وذلك لرفع جودة مخرجات التعليم والتدريب السياحي وإغلاق الفجوة بين العرض والطلب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض نائب وزير السياحة جودة التعليم وزارة السياحة منظمة الأمم المتحدة للسياحة التعلیم والتدریب خلال العام

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب

عقدت أمانة شئون السياحة والآثار المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائبة نورا علي أمينة شئون السياحة والآثار، اجتماعا تنظيميا بحضور الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة مكتب الأمانة المركزية، لمناقشة خطة عمل المرحلة المقبلة وتقييم ما تم إنجازه الفترة الماضية، وذلك في مقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة الجديدة.

إطلاق عدد من الندوات

وتناول الاجتماع مناقشة ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية، وعمل تقييم شامل لأداء المحافظات، وبحث إطلاق عدد من الندوات مع المتخصصين والوزارات المعنية بقطاع السياحة والطيران.

مبادرة للطلاب

وكشفت النائبة نورا علي أمين شؤون السياحة والآثار المركزية بحزب مستقبل وطن، عن مبادرة لتنمية الوعي السياحي والأثري لدى الطلبة في محافظات الجمهورية، من خلال الأماكن الأثرية وأبرزها المتحف القومي للحضارة المصرية، بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار.

وشهد الاجتماع، نقاشا بين الحضور بشأن آليات العمل في الفترة المقبلة وعدد من القضايا المرتبطة بعمل أمانة شؤون السياحة والآثار المركزية، فضلا عن آليات تعزيز التواصل بين الأمانة المركزية والمحافظات. 

مقالات مشابهة

  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بنوبة قلبية
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير المالية يكشف تفاصيل مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية الطلبات على المقصد السياحي
  • مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية طلبات زيارة المقصد السياحي المصري
  • وزير المالية: مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية طلبات زيارة المقصد السياحي المصري
  • «صناع الأمل» مبادرة مصرية فلسطينية لدعم مرضى غزة.. الكشف «أونلاين» ومجاني
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب
  • الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل