قررت محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) مضاعفة عقوبة إيقاف ماريو فوشكوفيتش لاعب فريق هامبورج الألماني إلى أربع سنوات بسبب المنشطات.

مضاعفة عقوبة فوشكوفيتش لاعب هامبورج بسبب المنشطات

وقدم فوشكوفيتش استئنافا ضد عقوبة إيقافه الأولى لمدة عامين أمام أعلى جهة قضائية رياضية في العالم، كما استأنفت أيضا الوكالتان الألمانية والعالمية لمكافحة المنشطات لرغبتهما في مضاعفة الإيقاف إلى أربع سنوات.

وقال بيان صادر عن محكمة التحكيم الرياضية اليوم الثلاثاء "تأكدنا من وجود نتيجة اختبار إيجابية وتم زيادة عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعب إلى أربع سنوات لانتهاك المادة 6 من لوائح مكافحة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

إبراهيم صلاح: موسم الزمالك الماضي للنسيان.. والسوبر الأفريقي أول الاختبارات لاعبو الزمالك يخضعون لقياسات بدنية

وأضاف البيان "لذا رفضنا الاستئناف المقدم من فوشكوفيتش، بينما تقرر الموافقة على الطعن المقدمة من الوكالتين الألمانية والعالمية لمكافحة المنشطات".

وأوضحت أيضا أنه تم الأخذ في الاعتبار الإيقاف المؤقت للاعب الذي بدأ منذ نوفمبر 2022، لتنتهي بذلك عقوبة اللاعب في نوفمبر 2026.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المستوردين: الحكومة تعمل على مضاعفة حجم الاستثمارات رغم صعوبة الظروف العالمية

طالب المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف  التجارية، بتقديم حوافز  لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مع حل المشاكل العالقة مع المستثمرين المحليين لتهيئة مناخ الاستثمار المحلي لجذب نظيره الأجنبي مع ضرورة أن تعمل الحكومة على تنمية قطاع الزراعة لزيادة حجم الإنتاج من المحاصيل الاستراتيجية وزيادة الصادرات الزراعية من خلال ميكنة المنظومة الزراعية.

"المستوردين": 15.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري المصري الصيني في 2023

 


أكد بشاي، على أهمية الاستثمار المباشر تتضح في العديد من الأمور أبرزها: طول المدة التي تساهم في استقرار الموارد الأجنبية؛ وتشغيل العديد من المشروعات؛ وتشغيل العديد من العمالة ، وتوفير فرص العمل ، وخفض معدلات البطالة.
أشار متى بشاي،  الي أن مستهدفات مصر من الإستثمارات الأجنبية المباشرة - وفقا لما أعلنته الحكومة  - تبلغ 15 مليار دولار خلال العام المالي 2024/2025، مشيرا إلى أن أن الجهود المصرية نجحت بالفعل في أن تجعل من مصر  الوجهة الاستثمارية الأولى للاستثمار الأجنبي في افريقيا، ولكن لازالت طموحات الدولة المصرية كبيرة  ومستهدفاتها مضاعفة حجم الاستثمارات المباشرة رغم صعوبة الظروف العالمية.
أشار ايضا إلى أن أهمية الاستثمار المباشر تتضح في العديد من الأمور أبرزها، طول المدة التي تساهم في استقرار الموارد الأجنبية؛ وتشغيل العديد من المشروعات؛ وتشغيل العديد من العمالة ، وتوفير فرص العمل ،وخفض معدلات البطالة.
وأكد  بشاي، أن مناخ الأعمال في مصر يتمتع بمقومات عديدة من طاقات بشرية ووفرة الأراضي والطاقة المتنوعة وهو ما يمثل فرص للتصنيع والتصدير وعمل قاعدة إنتاجية ضخمة تحد من الاستيراد وتحقق طفرة في أرقام التصدير.

مقالات مشابهة

  • «المنشطات أم السعرات الحرارية».. السر وراء وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • الكابتن أحمد حسن في محكمة أكتوبر غدا بسبب ضحية إمام عاشور
  • غدا.. أحمد حسن أمام محكمة أكتوبر بسبب إمام عاشور 
  • محكمة فرنسية تصدر حكم بالسجن على لاعب بتهمة غسل الأموال
  • السجن 3 سنوات لـ4 شقيقات أحدثن عاهة مستديمة لجارتهم بسبب خلافات الجيرة بطوخ
  • محكمة الجنايات تحسم مصير أحمد فتوح بعد 72 ساعة
  • تفاصيل عقوبة لاعب تشيلسي لمدة 6 أشهر
  • «المستوردين»: مصر تعمل على مضاعفة حجم الاستثمارات رغم الأزمات العالمية
  • المستوردين: الحكومة تعمل على مضاعفة حجم الاستثمارات رغم صعوبة الظروف العالمية
  • وفاة لاعب ومدرب البيرو السابق روبرتو تشالي عن 77 عامًا