أعلن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي السابق، آفي ديختر، عن تأييده لدعوة وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من مناطق الضفة الغربية، من أجل تكثيف الأنشطة العسكرية في الأراضي الفلسطينية على غرار ما يحدث في قطاع غزة، نقلا عن صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

منع إرسال الفلسطنيين خارج الضفة الغربية 

وأضاف: «إذا احتجنا إلى إخلاء الناس، فسوف نقوم بإخلائهم» من أجل حماية قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولن يرسل الفلسطينيين خارج الضفة الغربية، وأنهم سيكونون قادرين على العودة بمجرد أن يصبح الوضع آمنًا».

وبثت قوات الاحتلال الإسرائيلي رسائل للفلسطينيين لإعلامهم بأن أولئك الذين يرغبون في الإخلاء يمكنهم القيام بذلك، عن طريق الانتقال إلى مناطق آمنة.

استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين

 ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالتنسيق مع سلاح الجو وجهاز الأمن العام (الشاباك)، أكبر عملية في الضفة الغربية تسببت في استشهاد 9 فلسطنيين وإصابة آخرين.

وشارك في العملية مئات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بدعم جوي منسق واسع النطاق، بينما اقتحمت قوات الاحتلال أحد المستشفيات وحاصرته بآلياتها العسكرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية جيش الاحتلال إسرائيل الليكود الاحتلال الإسرائیلی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات

المناطق_متابعات

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم على مدينة رفح ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع، كما انتشلت الطواقم الطبية فلسطينيتين وسبعة جرحى معظمهم أطفال، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف وإطلاق نار شرق مخيم البريج، أدى لتدمير في منازل الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك إصابة 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة الظاهرية جنوب الخليل 13 سبتمبر 2024 - 7:12 صباحًا قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية 12 سبتمبر 2024 - 12:43 مساءً

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط الاحتلال لتهجير سكان الضفة الغربية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري