صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@01:31:42 GMT

«شطرنج العين» يختتم بطولة العودة إلى المدارس

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

 
العين (الاتحاد)
 
اختتم نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية بطولة العودة إلى المدارس للشطرنج الكلاسيك التي نظمها النادي بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من مدارس العين، شهد اليوم الختامي، وتوج الفائزين المستشار يوسف سعيد أحمد العفريت الكويتي الأمين المالي للنادي.
وفاز عبدالرحمن الجياتي بالمركز الأول، والميدالية الذهبية برصيد 6.

5 نقطة من 7 جولات، بينما حصد سلطان عبدالله العريف الظاهري الميدالية الفضية، برصيد 6 نقاط، وحقق أحمد يونس الخميري البرونزي،ة بعد فوزه مؤخراً بذهبية بطولة الإمارات للأشبال تحت 12 سنة.
وفازت الريم مبارك المهيري بجائزة أفضل لاعبة في البطولة، بينما حصد حمدان صلاح حيدره جائزة أفضل ناشئ تحت 14 سنة، وفازت شيخة ناصر الشامسي بجائزة أفضل ناشئة تحت 14 سنة، وفاز سعيد ناصر الشامسي بجائزة أفضل ناشئ تحت 12 سنة، وفازت تبارك الزير بجائزة أفضل ناشئة تحت 12 سنة، وفاز زايد آل علي بطل الإمارات بجائزة أفضل ناشئ تحت 10 سنوات، وحصدت فاطمة ناصر الشامسي جائزة أفضل لاعبة تحت 10 سنوات.
أقيمت البطولة من 7 جولات، وفقاً للنظام السويسري، وحصل كل لاعب على زمن تفكير 40 دقيقة للمباراة مع إضافة 20 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة، وفقاً لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيك.

أخبار ذات صلة سارة الأميري تتفقد سير العملية التعليمية 6 فرق عمل مدرسية تُسهِّل عودة الطلبة في الأسبوع الأول

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي العين للشطرنج الشطرنج العودة للمدارس

إقرأ أيضاً:

سالموني: الانتقال إلى العين خطوة مهمة في مسيرتي

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الحوسني وماجد راشد يغيبان عن الشارقة أمام «استقلال طاجيكستان» «الزعيم» يستعد لبداية «الرحلة الآسيوية» بـ «صفقات استثنائية»


قال الأرجنتيني فيليبي سالوموني «21 عاماً»، الظهير الأيسر الذي تعاقد معه نادي العين لمدة موسم على سبيل الإعارة الأسبوع الماضي، إنه يعرف العديد من اللاعبين المحترفين في صفوف العين، ويشعر بالفخر بالانضمام لقلعة البنفسج، ولفريق كبير ينافس في المحافل القارية والعالمية واستطاع أن يتوج بلقب دوري أبطال آسيا.
وتابع: «بالنسبة لي هذه خطوة مهمة للغاية، فاللاعبون الأفضل على الإطلاق يأتون إلى هنا، وكما يقولون، النادي يتيح لك احتلال الصدارة في الدوري، ويعطيك قيمة هائلة، لذلك فهو تحدِّ كبير جداً، وأنا فخور بوجودي هنا، كريسبو مدرب عالمي ولديه خبرة هائلة».
وعن بداياته مع كرة القدم قال: «بدأت لعب الكرة وأنا في الخامسة من العمر في نادي ديفينسور دي أوليفور، وكان نادي الحي الذي أعيش فيه، وبعد ذلك انتقلت إلى نادي بارك تشاس، وبعدها إلى نادي ريفر بليت وظللت هناك من سن 10 سنوات وحتي أتممت 20 عاماً، ثم انتقلت إلى نادي جوراني لمدة عام، والآن أنا هنا في العين».
أكمل: «لدي الكثير من المعلومات عن نادي العين.. لقد تحدثوا معي بطريقة جيدة جداً، وأنا كنت أتابعهم منذ فترة طويلة، أعرف الكثير عن اللاعبين وطاقم التدريب.. في الواقع لقد أجريت الكثير من البحث، فهي خطوة مهمة بالنسبة لي».
وأكمل «انتقالي لهذا النادي خطوة مهمة جداً بالنسبة لي.. فريق العين فاز بدوري أبطال آسيا وتوج بالعديد من الألقاب، حيث أحرز 14 لقباً، وانضمامي للفريق مصدر فخر كبير لي، لقد أتيت إلى هنا أسعى إلى الفوز بالكثير من الألقاب، وأريد أن ألعب مباريات كثيرة، وأن أكون لاعباً أساسياً وأحرز أهدافاً لا حصر لها، وأن أكون صانع ألعاب.. أسعى لمساعدة الفريق بكل ما أوتيت من قوة، وبالطبع أن نفوز بالبطولات معاً».

مقالات مشابهة

  • «لن ننساك».. أصدقاء «شيكا» ناشئ منتخب السويس يودعونه بـ«بانر» في حفل تأبينه
  • هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس بالدوري الإنجليزي
  • الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.. صلاح أم هالاند؟
  • الضحك أفضل علاج لجفاف العين
  • سالموني: الانتقال إلى العين خطوة مهمة في مسيرتي
  • العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة "القاهرة للمسرح التجريبي"
  • صاعقة رعدية تنهي حياة نجم ناشئ في كرة القدم بمحافظة إب
  • عاصفة رعدية تقتل لاعب كرة قدم ناشئ
  • مسيرة مسرحية حافلة بالعطاء
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم قافلة المقاعد المدرسية الجديدة لمديرية التعليم