قضت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار محمد فاروق على الدين رئيس المحكمة، والمستشار وليد محمد شحاتة الرئيس بالمحكمة، والمستشارين محمد حسن شلقامى و إيهاب أحمد دهيس نائبا رئيس المحكمة، وأمانة سر سيد على بكر وعثمان أحمد عبد الحميد، بإحالة 5 متهمين إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامهم، وذلك بعد إدانتهم بقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين فى نزاع ثأرى بين عائلتين بقرية الواسطى بمركز الفتح


تعود وقائع القضية رقم 385 لسنة 2023 جنايات مركز الفتح إلى تلقى مركز شرطة الفتح بلاغًا بإطلاق أعيرة نارية بقرية الواسطى، مما أسفر عن وقوع وفيات وإصابات وبالانتقال، تبين من المعاينة والفحص أن أفرادًا من عائلة "الهواشم" أطلقوا أعيرة نارية على أفراد من عائلة "اللدغة"، مما أدى إلى مقتل "فرغلي.

أ. ف"، و"محمد. د. ف"، و"سعد. ظ. ع"، وإصابة "فراج. ف. ف"، و"أحمد. د. ف".


توصلت تحريات المباحث إلى أن المتهمين "أحمد. ع. ح"، و"هاشم. م. س"، و"علي. أ. س"، و"سيد. هـ. أ"، و"خالد. ع. ح" اتفقوا على ارتكاب الجريمة، و قاموا بمراقبة تحركات المجنى عليهم، وعلموا من أحد الأشخاص باعتزامهم الذهاب لتأدية واجب العزاء فى وفاة أحد أقاربهم، وعند خروج المجنى عليهم من مسكنهم، أطلقوا عليهم الأعيرة النارية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اسيوط تقارير مصرية جنايات اسيوط

إقرأ أيضاً:

الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

أكد تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، ان المرشح محمود المشهداني الأقرب لرئاسة مجلس النواب العراقي، فيما كشف عن سعي الإطار التنسيقي لعقد جلسة الانتخاب.

وقال النائب عن التحالف مختار الموسوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "غالبية القوى السياسية داعمة ومؤيدة للمشهداني خاصة بعد اعلان دعمه من قبل تحالفي العزم والسيادة وقبلها اعلان ترشيحه من قبل حزب تقدم، وهذا يعني دعم اغلبية القوى السياسية السنية له، ولهذا أصبح هو الأقرب".

وبين ان "الإطار التنسيقي يسعى إلى عقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب خلال الأيام المقبلة، فهو يريد حسم الملف سريعا كونه إثر سلبا على مجمل العملية السياسية ".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا "أعلى سلطة قضائية في العراق"، قد قررت في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، إنهاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، على خلفية دعوى قضائية رفعها ضده النائب ليث الدليمي اتهمه فيها بتزوير استقالة له من عضوية مجلس النواب، وعلى إثره قضت المحكمة الاتحادية بإنهاء عضويتهما.

وعلى الرغم من الخروقات القانونية والدستورية العديدة، وفضيحة التزوير التي أعلن عنها القضاء العراقي، إلا أن رئيس مجلس النواب المقال محمد الحلبوسي، وفق ما يرى متتبعون، مازال يستخدم النفوذ من اجل تعطيل اختيار رئيس جديد للبرلمان بعد ثلاث جلسات تمت دون تمرير البديل. 

وتنتظر جميع الأوساط السياسية والشعبية التصويت على رئيس مجلس النواب الجديد لإنهاء حقبة الحلبوسي، وسير أعمال مجلس النواب، من اجل إتمام الدور الرقابي والتشريعي الأساسي للمجلس.

مقالات مشابهة

  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب - عاجل
  • «ليس غريبًا عليهم هذا الأمر».. محمد عبد المنعم يوجه رسالة خاصة لجماهير الأهلي
  • جنايات أسوان تقضى بإحالة قاتل إبنه بكوبرى فارس للمفتى
  • المندوب الدائم المصري يقدم أوراق اعتماده بالأمم المتحدة في فيينا
  • المندوب الدائم لمصر يقدم أوراق اعتماده مندوباً دائماً لمصر لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • السفير المصري في فيينا يقدم أوراق اعتماده لدى النمسا
  • محمد نصر يقدم أوراق اعتماده سفيرا لمصر لدى النمسا
  • تحالف الفتح يعلن استمرار دعمه لحكومة السوداني
  • الإعدام لعاطل خطف ابن خاله وقتله بسبب الميراث فى الإسكندرية