كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس الساعات المقبلة يشهد وجود غطاء سحابي على مناطق متفرقة من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء.

وأكدت الهيئة أنه يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة وغير مؤثرة على المناطق السالف ذكرها.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ستبدأ في التحسن خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب تغير الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، والتي تتسبب في ارتفاع نسبة الرطوبة لـ 85% على القاهرة و95% على السواحل الشمالية.

وأكدت أن درجة الحرارة خلال هذه الفترة على القاهرة بين 35 و36 درجة، لكن الإحساس بالحرارة الشديد مستمر نتيجة نسبة الرطوبة والتي تجعل الإحساس بحرارة أعلى بـ 3 و 4 درجات عن المعلنة.

وتابعت: "من أهم الظواهر الجوية التي تبدأ اليوم وجود نشاط رياح في معظم المحافظات، بجانب شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حالة الطقس الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز  من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ريمة، ذمار، المحويت وعمران.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على محافظات صعدة، حجه، صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز ـ المعافر: 29.4 ملم، إب: 3.0ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ذمار والضالع.

وحذّر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • أمطار وسحب خلال الساعات المقبلة.. اعرف تفاصيل تغير حالة الطقس
  • أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحة
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان