وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-09-14@01:41:33 GMT

الاحتلال

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

الاحتلال

القدس المحتلة - صفا نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة طواقم الضريبة والبلدية، يوم الأربعاء، اقتحامًا واسعًا في مخيم شعفاط وبلدة عناتا بالقدس المحتلة. وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن العشرات من جنود الاحتلال كانوا يستقلون حافلة شاركوا في اقتحام أحياء مخيم شعفاط وبلدة عناتا والانتشار بين الأزقة والمنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان والفتية خلال اقتحامها المخيم وضاحية السلام في بلدة عناتا، واحتجزت شبان في الشوارع وفتشتهم جسديًا. وأغلقت القوات بمركباتها الشارع الرئيس بالمخيم وعناتا، ومنعت المركبات والحافلات العامة من المرور عبر الحاجز العسكري بالمخيم، ما أدى إلى شلل حركة السير وتعطيل الحياة في المنطقة. وفي السياق، اقتحمت القوات المخيم من بوابات الجدار الفاصل من عدة جهات، وانتشرت في الأحياء وداهمت عدة منازل. وأوضح الشهود أن طواقم بلدية الاحتلال والضريبة اقتحمت خلال حملتها عددًا من المنازل والمحلات التجارية، وحررت مخالفات بحق بعضها، مما اضطر آخرين إلى إغلاق محلاتهم. وأطلقت القوات وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المنازل والأهالي بشكل عشوائي خلال اقتحامها المخيم وبلدة عناتا. وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، الشاب نشأت دوابشة من منزله في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وهو أحد محرري صفقة تبادل الأسرى التي حصلت نهاية العام الماضي. كما حررت مخالفات بحق سائقي المركبات، خلال نصبها حاجزًا مؤقتًا في الحي. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، خمسة مواطنين، بينهم طفل، خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية بمدينة نابلس، واعتقلت الشاب أحمد بشارة بعد مداهمة منزله في بناية يونس بشارع (16)، والشاب عاهد المدني من منزله في بناية شمس الضحى بحي رفيديا، فيما اعتقلت الشاب أشرف الكوسا من منزله في منطقة فطاير بالجبل الجنوبي.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص خلال اقتحامها لحي رفيديا بنابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة عزبة الجراد شرقي مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب ليث عصفور بعد مداهمة منزله في منطقة دوار السلام والاعتداء بالضرب على أفراد أسرته.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد وليد طقاطقة (14 عاماً) بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة بشكل كامل من غزة بما في ذلك من محور فيلادلفيا
  • «بيان مدريد المشترك» يطالب بانسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة من محور فيلادلفيا
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة يطالب بإنهاء الاحتلال خلال ستة أشهر
  • قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية وبلدة ترمسعيا ومستشفى حلحل
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • اشتباكات خلال اقتحام نابلس