آخر تحديث: 28 غشت 2024 - 2:51 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- بحث نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، مع الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” هيثم الغيص تعزيز وتوسيع افاق التعاون الثنائي.وذكر بيان للوزارة ، أن “وزير النفط حيان عبد الغني استقبل الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” هيثم الغيص، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين الوزارة ومنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، إلى جانب التعاون والتنسيق مع الدول المنتجة المتحالفة من خارج المنظمة، من أجل تحقيق استقرار الأسواق العالمية “.

وكان الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” قد وصل بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدد من المسؤولين في الوزارة والحكومة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الدول المصدرة للنفط

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع أشقائه وأصدقائه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي أحمد الني والوفد المرافق له".
وأوضح، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض جهود تطوير ودعم العمل الاقتصادي العربي، والسبل الكفيلة بمواجهة التحديات الاقتصادية بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات العراقية الحكومية المعنية".
وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء، "حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع أشقائه وأصدقائه، وتوفير البيئة المناسبة للمساهمة في مشاريع التنمية الاستراتيجية الكبرى"، موضحاً أن "العراق يقف اليوم على أعتاب مرحلةٍ جديدةٍ من الاستقرار الأمني والتطور الاقتصادي وهو يتطلع لتعاون مثمر وشراكة اقتصادية حقيقية".
من جانبه أعرب الوفد الضيف، عن "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية ورؤيته المستقبلية للارتقاء بواقع العمل الاقتصادي المشترك"، معرباً عن "أمله في دعم العراق لعمل المجلس لأجل تحقيق الأهداف العليا التي تخدم المصالح المشتركة".

مقالات مشابهة

  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • أربيل وطهران تؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • العراق والسعودية يؤكدان على التعاون القضائي بينهما
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • مجلس الدولة يشارك في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي
  • العراق وايران يبحثان تعزيز التعاون الثنائي ودعم الاستقرار الاقليمي
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • زيدان يبحث مع بزشكيان سبل تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين العراق وإيران
  • أوبك تتوقّع تواصل نمو الاستهلاك العالمي للنفط
  • أوبك تتوقع تواصل نمو الإستهلاك العالمي للنفط