أكدت الدكتورة عبير السميطي، رئيسة إدارة الموارد البشرية في مصرف الإمارات للتنمية، أن المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على لعب دور رئيس في دفع عجلة النمو الوطني وتمكنت من تقلُّد مناصب قيادية عليا في العديد من القطاعات الاستراتيجية للدولة.

وقالت السميطي، في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يُقام هذا العام تحت شعار “نتشارك للغد”، إن الدعم الملحوظ الذي تقدمه دولة الإمارات، ممثلةً بقيادتها وبتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية كان له دور جوهري في الارتقاء بإمكانات المرأة الإماراتية وتمكينها لتحقيق العديد من الإنجازات عبر مختلف الساحات المحلية والإقليمية والدولية.


وأضافت أنه من خلال ما تضطلع به من مسؤوليات في جذب المواهب الإماراتية وبناء قوى عاملة ماهرة تساهم في تحقيق الأهداف الوطنية لمصرف الإمارات للتنمية، أوضحت الدكتورة عبير أن دولة الإمارات تتمتع بنخبة من المواطنات الإماراتيات اللواتي حققن مستويات استثنائية في التحصيل الأكاديمي والدراسات العليا، وهو ما عزز من تواجدهن اليوم في العديد من القطاعات والصناعات المتقدمة، ورسخ دورهن الاستراتيجي في بناء مستقبل مستدام يعتمد على الابتكار والتميز، تكون فيه المرأة الإماراتية في مركز صنع القرار.
وعبّرت الدكتورة عبير السميطي عن فخرها بما وصلت إليه المرأة الإماراتية اليوم من نجاح، حيث أضحت هي الطبيبة والمهندسة والمعلمة والشريكة والمربية، ونراها اليوم كذلك رائدة أعمال استثنائية تحقق نجاحات بارزة وتقود شركات عملاقة، لتؤكد أن ما وصلت إليه من نجاح ما هو إلا نتيجة لما تتمتع به المرأة الإماراتية من إصرار وعزيمة وطموح.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية

الوطن| متابعات

التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، عدداً من أعضاء المجلس الأعلى للدولة بمقر المجلس.

حضر اللقاء صفوان المسوري، منصور الحصادي، بلقاسم قزيط، هناء العرفي، ونجاة شرف الدين.

في بداية اللقاء، ومع تزامن الذكرى الأولى لكارثة درنة والمناطق المجاورة، ترحم المنفي و المنضمون على ضحايا تلك الكارثة، داعين الله أن يتقبلهم في عداد الشهداء.

تم خلال اللقاء مناقشة آخر تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، وركز المجتمعون على ضرورة التوصل إلى تسوية داخل المجلس الأعلى للدولة، مؤكدين على أهمية توحيد الصفوف والجهود.

كما تم تسليط الضوء على قضية المصرف المركزي، مع التأكيد على ضرورة توحيد العمل من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في مختلف أنحاء ليبيا.

الوسوم#المنفي الأزمة السياسية في ليبيا المجلس الرئاسي ليبيا مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ
  • “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” يقدّم لحكومات المنطقة والعالم مساراً متخصصاً للتنمية الشاملة بمشاركة 100 خبير عالمي
  • أستاذ علوم سياسية: الشركات الألمانية تلعب دورا كبيرا في دفع عجلة التنمية
  • “التعليم” تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • ترامب: “سأنهي الحرب في أوكرانيا.. حتى قبل أن أصبح رئيساً”