ما بين اجتياح السيول في محافظات اليمن وغلق عددا من شوارع الجزائر نتيجة ارتفاع منسوب المياه، تعددت الأحداث والكوارث البيئية حول العالم، ولعل آخرها أيضا اندلاع حرائق الغابات في البرازيل.

سيول وفيضانات اليمن

واجتاحت السيول محافظة المحويت اليمنية خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما تعرضت البلاد لموجة من الأمطار الغزيرة، أدت إلى حدوث فيضانات مفاجئة وانهيار حاجز مائي في مديرية ملحان، وفقا لما جاء بوكالة «سبوتنيك» الروسية.

وتسببت فيضانات اليمن أيضا في انهيار نحو 6 بيوت سواء كان بشكل جزئي وكلي، بجانب مصرع امرأتين وطفل والذين انتشلتهم فرق الإنقاذ، بجانب تجريف الأراضي الزراعية وهدم المحال التجارية وتدمير عدة سيارات.

كما نتج عن الفيضانات والسيول انهيارا صخريا في مديرية ملحان بسبب الفيضان، أسفر عن تدمير مسجد ومنزل مجاور له. 

ارتفاع منسوب المياه في الجزائر

ومنذ ساعات، أعلنت مصالح الدرك الجزائري عن غلق طريق المعروف باسم السيار شرق- غرب في مقطع بين برج بوعريريج وعين تسرة، باتجاه برج بوعريريج، بحسب ما ذكرته قناة «روسيا اليوم»، والتي أشارت إلى ما جرى نشره عبر صفحة «طريقي» التابعة لمركز الإعلام وتنسيق المرور للدرك الوطني  والتي أكدت إلى أن السبب هو ارتفاع منسوب المياه. 

حرائق الغابات تلتهم البرازيل

وعلى الجانب الآخر من العالم، كشف عدد من المسؤولين البرازيليين أن حرائق الغابات تلتهم ولاية ساو باولو الواقعة في جنوب البلاد، متسببة في مقتل شخصين، كما وضعت ما لا يقل عن 36 مدينة في حالة تأهب قصوى، حسبما ذكرته وكالة «أسوشيتد برس».

ومنذ اندلاع الحريق، التهمت النيران مساحات كبيرة من محاصيل قصب السكر؛ لتخرج شركات إنتاج السكر المحلي والإيثانول في البرازيل وتكشف عن تقديرات أولية للأضرار الناتجة التي حلت على محاصيل قصب السكر في ولاية ساوباول نتيجة  الحرائق.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليمن فيضانات اليمن الجزائر البرازيل

إقرأ أيضاً:

وفاة وفقدان 200 شخص بإعصار ياجي في فيتنام.. وتحذيرات من الفيضانات

قالت الحكومة الفيتنامية، اليوم الأربعاء، إن عدد الوفيات جراء الإعصار ياجي ارتفع إلى 141 شخصاً، وحذرت من أن مياه السيول تتسبب في ارتفاع منسوب النهر الأحمر سريعا وتهدد بإغراق مناطق وسط العاصمة هانوي".

وزكرت هيئة إدارة الكوارث في فيتنام، أن الأمطار الغزيرة المصاحبة للإعصار ياجي تسببت في انهيارات أرضية وسيول هائلة في أنحاء شمال فيتنام، مما أودى بحياة 141 شخصاً وتسبب في فقد 59 آخرين، ولحقت أضرار جسيمة بالممتلكات وتعطلت الأعمال والصناعة.

أخبار ذات صلة فيتنام.. ارتفاع ضحايا الإعصار ياجي لــ 100 قتيل إعصار" ياجي" يودي بحياة 87 شخصاً في فيتنام

وذكرت وسائل إعلام رسمية في فيتنام، مساء أمس الثلاثاء، أن منسوب مياه النهر الأحمر في هانوي يرتفع 10 سنتيمترات كل ساعة.

وطلبت بعض المدارس في هانوي من الطلاب البقاء في منازلهم لبقية الأسبوع بسبب المخاوف من الفيضانات، في حين أجلت السلطات آلاف السكان الذين يعيشون في المناطق المنخفضة، وفقاً لمصادر حكومية ووسائل إعلام رسمية.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وصول مقاتلين حوثيين إلى دولتين عربيتين.. ماذا يحدث؟
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها
  • وزير البيئة نوّه بموافقة الحكومة على هبة مالية من مرفق البيئة العالمي لمكافحة حرائق الغابات
  • أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغابات
  • رئيس البرازيل يتفقد غابات الأمازون بعد الحرائق والجفاف غير المسبوق
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟
  • سد دوكان يشهد انخفاضاً يومياً في منسوب المياه ومديره يطمئن
  • تعرف على أكبر 6 حرائق غابات حول العالم.. وفيات ودمار هائل
  • وفاة وفقدان 200 شخص بإعصار ياجي في فيتنام.. وتحذيرات من الفيضانات