أرسل  الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط لجنة مشكلة من الدكتورة ساره العوضى مدير إدارة العلاج الحر و الدكتور أحمد رجب مدير إدارة الحوكمة ومكافحة العدوى والدكتورايهاب محمود مدير إدارة الجودة و الدكتورة زينب ابو العز عضو فريق مكافحة العدوى للمرور على مستشفيات التحفظ بمحافظة دمياط للوقوف على سير العمل ومدى الانضباط الطبى والإداري  طبقا للاشتراطات الصحية طبقا للقانون والمعايير القياسية لمكافحة العدوى وسياسات الجودة وتوافر أدوية ومستلزمات الطوارئ والمرور على المخازن  والتوصية بتلافى المخالفات الموجودة لضمان تقديم خدمة طبية آمنة للمرضى.

أكد وكيل وزارة الصحة بدمياط، استمرار الحملات المكثفة لمتابعة المنشآت الطبية الحكومية وغير الحكومية في مختلف مراكز ومدن المحافظة منوهاً إلي أنه لا تهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة دمياط.

أعلنت مديرية الصحة بدمياط، استئناف عمل القوافل الطبية العلاجية بشهر أغسطس الجاري والتى تستهدف 7 قرى  بعدة مراكز بدمياط، وذلك تيسيراََ على المواطنين بالأماكن البعيدة وتخفيف الضغط على المستشفيات .

والجدير بالذكر أن تلك القوافل تتم بالتعاون بين المحافظة ووزارة الصحة والسكان،وتتضمن عدة خدمات علاجية مجانية للمواطنين في جميع التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية ، وذلك كله في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية .

فيما وقد وجه الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بتشكيل لجنة مكبرة من إدارة الطب العلاجي  للمرور على مستشفى فارسكور المركزى  لمتابعة التزام وانضباط الفريق الطبي وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية واشتراطات الحماية المدنية وأبرز المعوقات الفنية وسرعة حلها .

حيث تم مرور اللجنة برئاسة الدكتور  محمد فهيم مدير عام الطب العلاجي على الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى بدءاً بقسم الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والغسيل الكلوى والحضانة وتم متابعة لتوقيع الكشف الطبي على المرضى بالاستقبال وقسم العناية المركزة وتم مناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة

كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

ضبط عاطلين بحوزتهما كمية من مخدر الهيروين في أوسيم ضبط مخدرات بـ 8 ملايين جنيه في حملات أمنية مكثفة

 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (28673) مخالفة مرورية متنوعة من بينها المخالفات التالية:

(1716) مخالفة السير بدون تراخيص.

(42) دراجة نارية مخالفة.

(10017) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(1487) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

(12) مخالفة موقف عشوائى.

(6) مخالفات شروط التراخيص.

 

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 قضايا اتجار في المخدرات خلال حملات بدمياط
  • «الصحة»: جولات ميدانية على مستشفيات البحر الأحمر.. وتوجيهات بالالتزام بمعايير الجودة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • مدير مستشفيات غزة يكشف لـ«الوطن» آلية توثيق الشهداء: لدينا إحصائية دقيقة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بقرية التل الصغير وتلتقي بالمواطنين للاطمئنان على جودة الخدمات العلاجية
  • مدير إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بصحة أسيوط تتابع سير العمل بمستشفى الحميات بحي غرب   
  • وكيل تعليم دمياط يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 42 عمليه جراحية للقضاء على قوائم الانتظار في مستشفي الواسطي
  • مع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية