تتوقع بحوث بنك الكويت الوطني أن تستقر قراءة التضخم في شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين بين 24% - 25% ما يعطي الضوء الأخضر لـ البنك المركزي المصري لبدء دورة التيسير النقدي في وقت لاحق من العام الجاري.

وأشارت في تقرير اقتصادي أصدرته اليوم إلى أن الأسواق تستخف بحجم التخفيضات القادمة في أسعار الفائدة من البنك المركزي خلال الربع الأخير من العام الجاري والربع الأول من العام 2025.

يشار إلى أن البنك المركزي سيعقد اجتماعا بنهاية الأسبوع المقبل لإلقاء الضوء على أسعار الفائدة والتي تتراوح بين 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض، بعدما رفعها بمعدل 8% خلال الربع الأول من عام 2024.

وأظهرت آخر قراءة للبنك المركزي المصري أن معدل التضخم الأساسي تراجع في يوليو الماضي لأدني مستوى منذ 2022 إلى 24.38%، وكذلك شهدت قراءة التضخم السنوي العام المعدة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء انخفاضاً في يوليو الماضي لـ25.67%

اقرأ أيضاًبعائد يومي وأسبوعي.. «ميد بنك» يطرح شهادات ادخار بفائدة تصل لـ 9.5%

بنك القاهرة: زيادة محفظة ودائع العملاء بمقدار 13.1 مليار جنيه

المركزي يسحب فائض سيولة بقيمة 933.55 مليار جنيه من 27 بنكا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي أسعار الفائدة البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي التضخم في مصر موعد اجتماع المركزي المصري

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في مابوتو يلتقي محافظ البنك المركزي الموزمبيقي لاستعراض فرص التعاون

استقبل  Rogério Zandamela، محافظ البنك المركزي الموزمبيقي، السفير محمد فرغل، سفير جمهورية مصر العربية في مابوتو، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.

ولقد استعرض السفير فرغل الجهود الرامية إلى الارتقاء بالعلاقات بين البلدين، ولاسيما بين البنك المركزي المصري ونظيره الموزمبيقي، مشيراً إلى الفرص والإمكانيات المتاحة لتعزيز العلاقات في هذا المجال.
وأوضح سفير جمهورية مصر العربية في موزمبيق أن دراسة إمكانية التعامل بالعملات المحلية بين كل من مصر وموزمبيق سييسر التبادل التجاري والاستثمارات، ويفتح المجال لمزيد من دعم التواصل بين المؤسسات التجارية العامة والخاصة في البلدين، مؤكداً على دور البنوك المركزية في فتح آفاق لمثل هذا التعاون.

من جانبه، قدم السيد Rogério Zandamela، الشكر لمصر على الدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة المصرية للبنك المركزي الموزمبيقي من خلال الدورات التي تتيحها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مشيراً إلى أن ذلك من أهم أسباب قوة العلاقة القائمة بين البنكين المركزيين في القاهرة ومابوتو.

في ختام اللقاء أكد السفير فرغل على مواصلة السعي نحو فتح آفاق تعاون جديدة بين البنكين بهدف تقديم كافة التسهيلات الممكنة في مجال العلاقات التجارية والاستثمارية والمالية بين مصر وموزمبيق.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • ارتفاع ثقة المستهلكين الأميركيين في سبتمبر مع تراجع التضخم
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • البنك المركزي الأوروبي: نتوقع بلوغ التضخم 2.5% في المتوسط هذا العام
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • السفير المصري في مابوتو يلتقي محافظ البنك المركزي الموزمبيقي لاستعراض فرص التعاون
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف