موقع 24:
2024-09-14@01:25:06 GMT

"الإماراتي لكتب اليافعين" يشارك تجربته في إيطاليا

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

'الإماراتي لكتب اليافعين' يشارك تجربته في إيطاليا

يشارك المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، بالمؤتمر الدولي الـ 39 للمجلس الدولي لكتب اليافعين، الذي سيعقد في ترييستي بإيطاليا، ما بين 30 أغسطس (آب) الجاري و1 سبتمبر (أيلول) المقبل، تحت شعار "انضم إلى الثورة! أعطِ كل طفل كتباً جيّدة".

ويُعقد المؤتمر كل عامين، بحضور مسؤولي الفروع الوطنية التابعة للمجلس الدولي وآخرين، ممن يتشاركون الشغف والاهتمام بتسهيل وصول الكتب للأطفال واليافعين حول العالم.


ويرأس الوفد المتوجه إلى إيطاليا، رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة العقروبي، ويضم أعضاء اللجنة الاستشارية للمجلس الإماراتي، وفريق عمل المجلس، بالإضافة إلى مجموعة من رسامي ومؤلفي كتب الأطفال واليافعين.
 ويحرص المجلس الإماراتي بمشاركته على إطلاع الحضور على تجربة الإمارات في مجال إنتاج كتب الأطفال والمبادرات التي ينظّمها المجلس لنشر القراءة وإيصال الكتب للأطفال حول العالم، كما يتيح المجلس لأعضاء الوفد حضور اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الدولي لكتب اليافعين، وعقد اللقاءات، والتعرّف على أفضل الممارسات والتجارب الدولية الرائدة في مجال نشر القراءة بين الأطفال واليافعين.
وصرحت مروة العقروبي، إن المشاركة تتماشى مع رؤية الإمارات فيما يتعلّق بالاهتمام بالطفل وثقافته، وتسهيل وصوله إلى الكتاب، ومع توجهاتها في مد جسور التواصل مع الثقافات المختلفة، وتوحيد جهود أعضاء المجلس الدولي لكتب اليافعين والخبراء في كتب الأطفال لتطوير برامج ومبادرات تعزيز ونشر القراءة بين الأطفال واليافعين في جميع أنحاء العالم، وتطوير صناعة كتاب الطفل في الإمارات والعالم العربي، من خلال المبادرات والمشاريع التي ينفذها المجلس الإماراتي.
وأوضحت:"من خلال مشاركتنا في نسخة هذا العام من المؤتمر، نتطلّع إلى عرض تجربة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، والتواصل وتبادل الخبرات مع المعنيين والمهتمين بهذا المجال، إلى جانب بحث توسيع الشراكات الهادفة""
ويشتمل المؤتمر على برنامج حافل بالمحاضرات، والندوات، والحلقات النقاشية، وورش العمل التي تركز على موضوعات المؤتمر، كما يتضمن الحدث عقد الجمعية العمومية للمجلس الدولي لكتب اليافعين، بالإضافة إلى العديد من المعارض، ثم الإعلان عن الفائزين بجوائز مهمة، منها توزيع جوائز هانز كريستيان أندرسن وقائمة الشرف الخاصة بـالمجلس الدولي لكتب اليافعين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات إيطاليا الإماراتی لکتب الیافعین الدولی لکتب الیافعین المجلس الإماراتی للمجلس الدولی

إقرأ أيضاً:

المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم

يشارك وفد من المكتب الوطني للإعلام برئاسة معالي عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب ورئيس مجلس الإمارات للإعلام، في مؤتمر SMX Advanced Europe 2024 الذي تستضيفة برلين من 10 حتى 11 سبتمبر الحالي، لمناقشة الاتجاهات الحديثة في استراتيجيات الإعلام الرقمي وتحسين محركات البحث والتسويق، وتعزيز الابتكار في قطاع الإعلام.
واطلع وفد المكتب الوطني للإعلام خلال مشاركته في المؤتمر على أحدث الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الرقمي وتقنيات تحسين محركات البحث، كما تبادل الخبرات مع مجموعة من الخبراء الدوليين وتعرف على أحدث التقنيات والأفكار المتقدمة في هذا المجال، بهدف تمكين الإعلام الوطني من مواكبة التطورات العالمية وتطبيق أحدث الحلول المبتكرة التي تُساهم في تطوير المشهد الإعلامي في الدولة.
وأكد معالي عبدالله آل حامد، حرص الإمارات على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع الإعلام، بهدف تقديم محتوى إعلامي تفاعلي ومبتكر، عالي الجودة وذي تأثير يُعزز التواصل مع الجمهور المحلي والدولي، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير المشهد الإعلامي بالدولة ويحقق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والإبداع.
وقال معاليه إن المشاركة في المؤتمر تأتي في إطار حرص المكتب الوطني للإعلام على بحث كيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تطوير الإعلام وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات التقنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الإعلامي المحلي عبر تحليل البيانات والتنبؤ باختيارات واتجاهات الجمهور المستهدف وزيادة كفاءة المحتوى.
وأضاف معاليه أن أهمية مؤتمر SMX Advanced Europe 2024 تنبع من تركيزه على الاستراتيجيات المتقدمة والتقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع تقديم دراسات ورؤى متعمقة حول أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم التسويق الرقمي، لافتاً إلى أن المؤتمر ناقش موضوعات مهمة تقع على تماس مع مساعي الإعلام الإماراتي لتصدر المشهد الإعلامي في المنطقة ومواكبة إنجازات الإمارات وصدارتها في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية.
وشهد معالي عبد الله آل حامد والوفد المشارك عدداً من جلسات المؤتمر منها جلسة بعنوان “البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي: استراتيجيات وتكتيكات للمستقبل” التي تناولت مستقبل البحث المتأثر بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

كما شهد معاليه جلسة حول تحسين محركات البحث، والتي تناولت التحديثات الكبرى التي طرأت على الخوارزميات المتعلقة بالتأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي، والاستراتيجيات الأساسية لمحركات البحث التي تساعد على البقاء في المقدمة.
وحضر معاليه جلسة بعنوان “الخصوصية الرقمية أصبحت واقعاً: هل أصبحت ممارسات التتبع التقليدية شيئاً من الماضي؟” التي ناقشت تطور اللوائح المتعلقة بالخصوصية وتأثيرها على الإعلان عبر الإنترنت.


مقالات مشابهة

  • المجلس الشعبي الوطني يشارك بالقاهرة في اجتماع لمجلس أمناء الرصد
  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • «كنائس الشرق الأوسط» يؤسس مكتبا في مصر بالتزامن مع احتفالية يوبيله الذهبي
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين
  • «حكماء المسلمين» يشارك بجناح خاص في معرض بغداد الدولي للكتاب
  • السنباطي تكرم أطفالا موهوبين وتنصبهم سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة
  • المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم
  • "الوطني للإعلام" يشارك بمؤتمر للتسويق الرقمي في برلين
  • وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي يشارك في ألعاب مالطا 2024