موقع 24:
2024-09-14@01:31:37 GMT

بريطاني يدخل غينيس بـ 30 ماراثوناً خلال شهر

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

بريطاني يدخل غينيس بـ 30 ماراثوناً خلال شهر

دخل بريطاني موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعدما أنجز بنجاح 30 ماراثوناً صحراوياً خلال 30 يوماً توالياً، عقب خضوعه لتدريبات رياضية مكثفة ساعدته في القدرة على تحمل أقصى الصعاب.

وصف سبنسر ماثيوز (36 عاماً) هذا الإنجاز بأهم تحدِ في حياته متحدثاً عن العراقيل التي واجهته خلال تحطيمه الرقم القياسي، وكان أبرزها الركض في ظل حرارة مرتفعة جداً، تلامس الأربعين درجة.

ووعد بأن هذا لن يكون الإنجاز الوحيد في حياته، وفقاً لما قاله في تصريح لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعد لحظات من وصوله إلى خط النهاية، أمس الثلاثاء.
وكانت أسرته المؤلفة من زوجته فوغ ويليامز وأطفاله الثلاثة إضافة إلى شقيقه ينتظرونه عند خط النهاية في الأردن، بحضور حشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

أبرز التحديات

بدأ سبنسر رحلته، التي يبلغ طولها حوالى 1300 كلم في وادي رم على حافة الصحراء العربية، وانتهت بالقرب من البحر الميت.
لكن بسبب الحرارة التي بلغت 44 درجة مئوية، انطلق متأخراً في الماراثون رقم 28، حيث ركض مسافة 17 كيلومتراً في درجة حرارة 37، قبل أن تتفاقم إلى الـ44 ويصعب عليه المتابعة، لكنه أصر على الإنهاء رغم الإجهاد.

وثّق سبنسر رحلته بمنشور ضمن خاصية ستوري على إنستغرام، حيث كتب: "لقد فعلتها.. لا أستطيع أن أصدق.. 30 ماراثوناً صحراوياً في 30 يوماً متوالياً.. كل ذلك على الرمال".
وتابع: "أنا الآن مسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كرياضي التحمّل - الشخص الأول والوحيد الذي نجح في إدارة العديد من سباقات الماراثون المتتالية في هذه الظروف القاسية. ما يزيد قليلاً عن 42.2 كلم كل يوم".
وأوضح أن هدفه الأساسي هو "زيادة الوعي وجمع الأموال لصالح جمعيات خيرية في المملكة المتحدة، والتأكد من عدم اضطرار أي شخص إلى مواجهة أصعب تحديات الحياة بمفرده".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غينيس موسوعة غينيس

إقرأ أيضاً:

أغرب 5 أرقام قياسية في غينيس

أكثر من 2115 رقماً قياسياً سُجل خلال العام الجاري، ضمّها الكتاب السنوي لمجموعة غينيس للأرقام القياسية 2025، تقدمتها 5 أرقام هي الأغرب على مدار عام كامل.

ومن أبرز الأعمال المثيرة مراهق ذو أقدام ضخمة، وكمية ضخمة من الوسائد الإسفنجية، وحيل مثيرة للإعجاب تؤديها الكلاب، وفقاً لما نقلته صحيفة نيويورك بوست في تقرير نشرته اليوم الجمعة.

1.    أكبر يد وقدم مراهق

حقق المراهق الأمريكي إريك (16 عاماً) من ولاية ميشيغان، رقمين قياسيين، إذ يمتلك أكبر يدين وقدمين مقارنة بأي مراهق من أبناء جيله، بل إنّ مقاساته تفوق مقاسات الرجال البالغين.
وفي تصريح لغينيس، أشار إريك إلى أنه لا يجد صعوبة في العثور على أحذية تناسب مقاسه، لكنه يجد صعوبة بالغة للعثور على قفازات تناسب كفّيه.

2.    كلبان ينفذان مهمات بوقت قياسي

حقق الكلبان بوني وسيمبا من المملكة المتحدة، الرقم القياسي لمعظم حيل الكلاب التي يتم تنفيذها في أقصر وقت ممكن. وسجلا أسرع وقت لإكمال 10 قفزات جانبية، وجمع الزجاجات في سلة إعادة التدوير، إضافة إلى الرقم القياسي لنشر أكبر عدد من الجوارب.

3.    أكبر مجموعة من وسائد "سكويشميلو"

تمتلك الأمريكية سابرينا دوسمان (27 عاماً) مجموعة مكونة من 1528 قطعة من سكويشميلو، وحصلت على لقب أكبر مالكة مجموعة في العالم.
بدأ شغقها باقتناء الألعاب الفخمة منذ عام 2018، ولم يكن هدفها الأساسي بناء مجموعة لدخول غينيس وفقاً لما ذكرته في تصريح سابق نقلته الصحيفة الأمريكية.

4.    أثقل تمرين سحب فردي على كرسي متحرك

تُوّج الشاب السوري المُقعد عدنان الموسى الفرملي (25 عاماً)، بأثقل تمرين سحب فردي على كرسي متحرك، حيث رفع صاحب الرقم القياسي 32.5 كلغ أثناء جلوسه على كرسيه المتحرك.

5.    أكبر عدد حركات على لوح تزلج في دقيقة واحدة

حققت الطفلة اليابانية إيما كاواكامي (9 سنوات) أكبر عدد من الحركات على لوح التزلج في دقيقة واحدة، حيث أدّت 540 حركة على لوح تزلج، وأتقنت 13 خدعة مباشرة خلال 60 ثانية.

 

مقالات مشابهة

  • كلاكيت تالت مرة.. دنيا سمير غانم تخوض الماراثون الرمضاني بتوقيع أحمد الجندي
  • أغرب 5 أرقام قياسية في غينيس
  • مايكروسوفت تستغني عن 650 موظفًا آخرين في Xbox
  • هتان السيف تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.. فيديو
  • يوتيوبر بريطاني يدخل موسوعة غينيس بصنع أكبر هاتف آيفون في العالم
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة جينيس
  • للمرة الرابعة.. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • للمرة الرابعة .. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • مصور أمريكي يوثق رحلته في أوكرنيا وسط الغزو الروسي..هذا ما رآه