كشفت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، عن قبول دفعة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية الطيران المدنى داخل مصر، حيث تستقبل الأكاديمية عددا من الطلاب للالتحاق بها كل عام ووضعت عددا من الشروط والقواعد الخاصة بنظام القبول بها.

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

وفتحت الكلية المصرية للطيران، باب التقدم أمامك الطلاب الراغبين في الالتحاق بها ومنهم طلاب الثانوية (عام/ أزهرى /دبلوة أمريكية) والثانوية المعادلة العربية والأجنبية للعام الأكاديمي الحالى 2023/2024، للطلاب الراغبين فى اللالتحاق ببرنامج الأكاديمية التعليمي.

وأعلنت الكلية المصرية لعلوم الطيران، أن باب التقدم مفتوح لمن لديه الرغبة فى تعلم الطيران المدنى داخل مصر من البداية حتى الحصول على 3 إجازات معتمدة من المنظمة الدولية للطيران المدنى (الايكاو) والوحيدة فى مصر المعتمدة من سلطة الطيران المدنى المصري وحاصلة على اعتماد المجلس الاعلى للجامعات.

شروط الالتحاق بالكلية المصرية للطيران

- لا يقل سن الطالب عن 17 عاما

- قدره الطالب على اجتياز اختبارات (الكشف الطبى/ اللغة الأنجليزية/ الكمبيوتر / المقابلة الشخصية)

طريقة التقديم للأكاديمية

وقالت الأكاديمية إن طريقة التقديم، تكون عبر زيارة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بمقرها فى مطار اكتوبر على طريق الواحات بالجيزة، وأعلنت أن أوقات العمل الرسمية من الساعه 9 صباحاً حتى 2 ظهراً ما لاعدا يومى الجمعة والسبت.

أو الاتصال بالكلية عن طريق ارسال رسالة على واتساب على الارقام التالية

01022271280-

01022271281-

01022271282-

اقرأ أيضاًوزير الطيران يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من كلية المراقبة الجوية

الكلية الفنية العسكرية تنظم المؤتمر الدولي العشرون لعلوم وتكنولوجيا الطيـران

وفد «أمناء كلية التكنولوجيا والطيران بالكويت» يزور الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية الطيران

إقرأ أيضاً:

شراكة لتمكين الطلاب من تحديد مساراتهم الأكاديمية

دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة عبد الله الغرير، شراكتها الاستراتيجية مع شركة «ستراتيجي دايركتيفز»، الشركة الرائدة في استشارات تكنولوجيا التعليم، وهي الشركة المطورة لاختبارات أداة «مهاراتكم» لقياس وتقييم الخصائص النفسية.
ويهدف هذا التعاون إلى توجيه الطلاب في برنامج تكوين الغرير في اختيارهم للتخصصات الأكاديمية التي تتوافق مع نقاط قوتهم واهتماماتهم وميولهم، ما يعزز في النتيجة مسيرة تطوّرهم الأكاديمي والوظيفي.
أطلقت المؤسسة برنامج تكوين الغرير بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، لإتاحة الفرص لمشاركة الشباب في حوار تفاعلي هادف وتعزيز مهاراتهم، وتمكينهم من تشكيل مستقبل أفضل ورسم ملامحه وآفاقه.
ومن خلال هذه الشراكة، سيتمكن الطلاب المسجلون في البرنامج من الوصول لأدوات مبتكرة تساعدهم على تحديد المسارات الأكاديمية الأنسب لقدراتهم.
وتسهم التقارير الناتجة التفصيلية عن البرنامج في توجيه الطلاب نحو المسارات الأكاديمية الأنسب، من خلال مطابقة نقاط القوة لديهم واهتماماتهم مع التخصصات الدراسية التي يُنصحون بها.
وقالت الدكتورة سونيا بن جعفر، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الله الغرير: «مع استمرار التطور الذي يشهده سوق العمل، أصبح أمراً أساسياً ومهماً أن يدخل الطلاب سوق العمل ولديهـــم فهــم واضح لنقاط قوتهــم، وكيفية توافق هذه النقاط مع الاحتياجات المستقبلية للبلاد. فهذا النهـــج القائـــم على الذكاء الاصطناعي، يؤهلهم للنجاح ويدعم رؤية الإمارات المتمثلة في بناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة».
من جهته، قال خيري أبو الجبين، المدير الإداري لشركة «ستراتيجي دايركتيفز»: «سنعمل على تمكين طلاب برنامج تكوين الغرير من الحصول على رؤى وأفكار قيّمة، من شأنها أن ترشدهم وتساعدهم على اختيار التخصصات الأكاديمية المناسبة لهم، ما يدعم بالتالي نجاحهم الأكاديمي. كما ستوفر هذه الشراكة الاستراتيجية للمعلمين والأطراف المعنية الأدوات التي يحتاجون إليها، لفهم الطلاب بصورة أفضل وتقديم التوجيه الوظيفي الأساسي».

مقالات مشابهة

  • شراكة لتمكين الطلاب من تحديد مساراتهم الأكاديمية
  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال
  • الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني 2024.. المصروفات والفروع وشروط الالتحاق
  • خريجو الشرطة يؤدون اليمين خلف كبير معلمي الكلية
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025