يستضيف “متحف المستقبل” يوم السبت المقبل “12 أغسطس” جلسة حوارية بعنوان “مستقبل الذكاء الاصطناعي في قطاع الطب” ضمن سلسلة جلسات “خبراء المستقبل”، بهدف تسليط الضوء على عدة مواضيع رئيسية تتضمن الصحة الرقمية وتصنيع وتطوير الأدوية العلاجية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وستتاح للحضور خلال الجلسة فرصة الاطلاع على أحدث توجهات الذكاء الاصطناعي في مجال استكشاف وتطوير الأدوية، ومستقبل الصناعات الطبية المتطورة المعتمدة على التقنيات التكنولوجية الحديثة، والتعرف على دور التقنيات المتقدمة وانعكاساتها على القطاع الصحي.

وتضم قائمة الخبراء المشاركين في هذه الجلسة الدكتور أليكس أليبر، رئيس شركة “إنسيليكو” الذي سيركز على قطاع الذكاء الاصطناعي التوليدي والروبوتات في قطاعات استكشاف الأدوية والكيمياء والبيولوجيا والطب، وباتريك جيه مولوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “P4ML” المتخصصة في مجال الرعاية الصحية الدقيقة، الذي سيتحدث حول فرص توظيف البيانات لتخصيص الأدوية حسب حالة المرضى في المستقبل.

كما ستتناول الدكتورة لويزا شيتور، مديرة قطاع الصحة في مركز “بلج آند بلاي” خلال مشاركتها في الجلسة أبرزالتوجهات التقنية التي ستعيد تشكيل مستقبل الرعاية الصحية، فيما تستعرض الدكتورة شيخة المزروعي، من معهد الابتكار التكنولوجي رؤية دولة الإمارات لقطاع طب المستقبل.

وينظم المتحف أيضاً خلال الشهر الجاري عددا من ورش العمل التعليمية والتفاعلية الجديدة التي ستتيح للمشاركين فرصة لتعميق معرفتهم في مجالات متنوعة تشمل مجال التصوير والواقع الافتراضي وتصميم وتطوير الألعاب الرقمية.

ويستضيف متحف المستقبل يوم السبت 19 أغسطس 2023، بالتزامن مع اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي، المصور الكويتي عبد الله الشايجي في ورشة تصوير سيقدم خلالها نصائحه للمصورين الراغبين في التقاط صور مميزة باستخدام هواتفهم الذكية، وينظم يوم الإثنين 21 أغسطس 2023 جولة تصويرية لأصحاب الهمم يتعرفوا خلالها على تقنيات التصوير الأساسية واستكشاف الروائع البصرية والتصاميم الجمالية داخل المتحف، فضلاً عن جولة خاصة في الطابق الثالث من المتحف الذي يعرف بـ”الواحة”، وذلك بهدف مساعدتهم على التأمل وتعزيز تواصلهم مع حواسهم.

ويستضيف “المتحف” يوم الأحد 27 أغسطس 2023، جلسة تفاعلية حول تطوير الألعاب والواقع الافتراضي، يمكن للمشاركين فيها الاستمتاع بتجربة تصميم ألعاب ثلاثية الأبعاد خاصة بهم، والعمل على تطويرها وكتابة الكود الخاص بها باستخدام محرك الألعاب “يونيتي”.

وسيشرف مدربون متخصصون خلال هذه الفعالية على تقديم عرض شامل لتقنيات تطوير الألعاب ومراحلها المختلفة، إضافة إلى التعريف بأبرز أدوات برمجة الألعاب والتصميم وسبل تطوير المهارات الإبداعية في هذا المجال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان

برشلونة (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة "أوبن إيه آي" ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1 "مايكروسوفت" و"G42" تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي

عرضت خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لطب الأورام في برشلونة، إنجازات مهمة لمكافحة مرض السرطان، بينها مجموعات جديدة من العلاجات، وتقنيات قائمة على الذكاء الاصطناعي لتوفير علاج مخصص لكل مريض.

مقالات مشابهة

  • اقتصادي يؤكد ضرورة توطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية
  • هدايا نظارات الواقع الافتراضي للأطفال في متحف التحرير
  • انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير
  • شرطة أبوظبي تعرض تقنية الواقع الافتراضي في ملتقى الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • وزير الثقافة يوجه بإعادة افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)