عقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اجتماعا موسعاً مع رؤساء المراكز والأحياء ومسئولي المراكز التكنولوجية وملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية بالمراكز لمتابعة أخر مستجدات هذه الملفات الهامة، مشدداً على تسريع وتيرة العمل لإنهاء هذه الملفات ووضع خطة عمل للانتهاء منها في أقرب وقت ممكن ملفات التصالح وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وخلال الاجتماع، تابع محافظ أسيوط، مستجدات العمل بملف التصالح في بعض مخالفات البناء، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها والتي تمت معاينتها والمعاينات المسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها، مطالباً مسئولي المراكز التكنولوجية بتقديم كافة سبل الدعم للتيسير على المواطنين لاستيفاء إجراءات التصالح الخاصة بهم، مع ضرورة المتابعة اليومية والتنسيق الدائم بين كافة جهات الاختصاص للتغلب على أي معوقات قد تظهر والعمل على تلافيها وتسريع وتيرة الإنجاز بذلك الملف بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

كما تابع المحافظ، آخر المستجدات بملف تقنين أراضى أملاك الدولة، وعدد الطلبات المقدمة، ومراجعة موقف ملفات التقنين التى لم يتم الانتهاء منها سوءاً بالفحص أو المعاينة أو التسعير أو البت، وموقف التظلمات الخاصة ببعض الملفات..

مشدداً على ضرورة تكثيف العمل والتطوير المستمر لزيادة معدلات الأداء في منظومة التقنين مع تذليل كافة المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وشدد أبوالنصر على ضرورة التصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة والإزالة الفورية في المهد وفقاً لتقارير المتغيرات المكانية مؤكداً على ضرورة التنسيق المستمر بين رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومسئولي المتغيرات المكانية بشكل دوري والتعامل حيال كافة المخالفات التي ترصدها وإدخالها في موجة الإزالات مع تكثيف المعدات المشاركة في أعمال الإزالة ومساهمة كافة المراكز بالمعدات اللازمة لتنفيذ الإزالات.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بضرورة تكثيف الجهود لمواجهة السحابة السوداء وحرق المخلفات الزراعية ووضع خطة للتخلص نهائياً من هذه الأساليب الضارة ووجه أيضا بصيانة كافة المعدات المعطلة بالحملات الميكانيكية لتكون مستعدة لمواجهة أية طوارئ فضلاً عن متابعة وتطهير مخرات السيول ووضع الخطط والقيام بالتدريب اللازم لمواجهة الأزمات بالإضافة إلى تكثيف الجهود لتنمية الموارد الذاتية وتعظيم الإستفادة منها، لضمان تلبية احتياجات القطاعات المهمة التي تمس حياة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط الأراضى التقنين السحابة السوداء المخدرات ملفات التصالح

إقرأ أيضاً:

إزالة إشغالات وتعديات على مساحة ٧٨١ فدانًا بوادي النطرون

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على التزام المحافظة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في الحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع استمرار العمل الجاد والمتواصل لإنهاء كافة التعديات والمخالفات بشكل نهائي، بما يعزز من تطبيق القانون ويحقق الاستفادة القصوى من تلك الأراضي.

هذا وا قام اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، بقيادة حملة موسعة، لإزالة التعديات والإشغالات بمركز ومدينة وادى النطرون على مساحة ٧٨١ فدان أرض خاصة بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية عبارة عن مبان دون أسقف وأسوار وسواتر ترابية وعشش من البوص.

وعقب الحملة عقد اللواء حسن موافي، ندوة بحضور رؤساء الوحدات القروية، ومدير الإدارة الهندسية، ومسؤولي الإدارة الهندسية، لمناقشة ملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية.

حيث هدفت الندوة، إلى تسريع وتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوفير بيئة قانونية مناسبة لتقنين أوضاع المخالفات بما يضمن تحقيق النفع للمواطنين والمجتمع ككل.

وأكد السكرتير العام، خلال الندوة على ضرورة الإسراع في إنهاء كافة ملفات التصالح والتقنين، مع تشجيع المواطنين على تصحيح أوضاعهم القانونية والاستفادة من إجراءات التصالح والتقنين، بما يضمن مستقبلًا أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • اجتماع زعماء الأغلبية قبل افتتاح البرلمان والتعديل الحكومي على رأس الملفات المطروحة
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • إزالة إشغالات وتعديات على مساحة ٧٨١ فدانًا بوادي النطرون
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • محافظ كفر الشيخ: نستهدف إقامة أسواق حضرية بكل المراكز والمدن
  • محافظ شمال الباطنة يُكرِّم الجهات المشاركة في تنظيم "المراكز الصيفية"
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين