موقع 24:
2024-09-14@01:17:20 GMT

تركيا ترشح "حياة" للأوسكار عن أفضل فيلم عالمي

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

تركيا ترشح 'حياة' للأوسكار عن أفضل فيلم عالمي

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية، ترشيح فيلم "حياة" للمخرج زكي دميركوبوز، لجائزة "أفضل فيلم عالمي"، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام الحالي.

وأفادت وكالة أنباء الاناضول التركية، اليوم الأربعاء، بأن المديرية العامة للسينما التابعة للوزارة، أعربت في بيان لها أمس الثلاثاء، عن تمنياتها للفيلم بالنجاح في رحلة الأوسكار.

والفيلم بطولة ميراي دانر وبوراق دكاك.

وتدور أحداثه حول الفتاة "هجران"، التي تفر من منزلها بعد إجبار والدها على خطبتها من شاب يدعى "رضا"، الذي بدوره لا يلقي بالا للأمر في البداية، ولكن لم يستسغه لاحقاً، ويقرر أن يقابل "هجران"، ويستفهم منها، لتتوالى الأحداث الدرامية خلال رحلة بحثه عنها في مدينة إسطنبول.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تركيا الأوسكار

إقرأ أيضاً:

سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد

دبي (الاتحاد)
تنظم مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع «سينيوليو»، أمسية سينمائية عالمية جديدة، يوم الجمعة (20 سبتمبر الجاري) بالمسرح الداخلي، الساعة السابعة مساءً، ضمن جهودها لتعزيز التواصل الثقافي والفكري من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام التي تجسد رؤى وتجارب سينمائية من حول العالم.

تعرض الأمسية 5 أفلام قصيرة من دول مختلفة، مترجمة بالإنجليزية والعربية، والتي تبدأ مع الفيلم الدنماركي «12 رسمة في اليوم» - 12 Drawings a Day، للمخرج دينيس شابون، والذي يقدم تجربة إبداعية استغرقت 3 سنوات لتجسيد الحركة من خلال الفنون البصرية البسيطة، عبر 12 رسمة على ورق A4 مستعمل.

ويروي الفيلم المصري «لتر بنزين» - Liter of Gas، للمخرج إبراهيم رامي، قصة شاب عاطل عن العمل يدخل في رحلة بحث عن البنزين لسيارته، لكنه يجد نفسه في مواجهة مع الظلم الاجتماعي والاقتصادي الذي أدى إلى تفاقم معاناته في هذا الوضع.

أخبار ذات صلة جينيفر غارنر تعود إلى «ديدبول» بعد 20 عاماً ميرنا.. حبيبة «فهد البطل»

أما الفيلم العراقي البلجيكي «رحلة طويلة» - Long Trip، للمخرج علي كاظم، فيحكي قصة شاب يُدعى «إدريس» يجد نفسه أمام قرار صعب بعد وفاة والده.

ويتناول الفيلم اللبناني الوثائقي «سنترال» - Mid-Way، للمخرجة رلى شمص، وصول القطارات الجديدة إلى محطة في منطقة نائية. وفي ظل هذا التقدم الميكانيكي، يتساءل الفيلم عما إذا كنا ما زلنا نستمع إلى أصوات الطبيعة من حولنا، أم أننا في سباق لا نهاية له نحو المجهول؟

ويبحر الفيلم الكندي «هجرة» - Migration، لفريق فلوريسنت هيل، في رحلة متفردة لهجرة قطيع من الحيوانات البرية عبر تضاريس متنوعة، حيث يستكشف أنماط حياتها وهجرتها الدائمة في إطار الطبيعة، ضمن مزيج من التوثيق والإبداع الفني في إطار سينمائي بسيط وجذاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات التركية يلتقي قادة من حماس
  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • غالبية الألمان يرفضون ترشح شولتس لفترة ثانية في منصب المستشار
  • طائرات موسم الرياض.. حدث عالمي على أرض المملكة يعكس فخر شعبها
  • سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد
  • سلطنة عُمان تحتل المرتبة 21 عالميًا على قائمة "أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال"
  • إعلان مدفوع الثمن: أفضل الوجهات السياحية المستدامة في تركيا
  • في عيد ميلاده.. رحلة تألق أشرف عبدالباقي على «خشبة المسرح»
  • سلوى عثمان تبدأ رحلة جديدة مع مسلسل "حياة أو موت" وتستعد لـ "مملكة الحرير"
  • قراءة موضوعية للعلاقات الاقتصادية المصرية التركية