لبنان ٢٤:
2024-09-14@01:22:45 GMT

رسميًا.. كنعان خارج الإطار التنظيمي للتيّار

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

رسميًا.. كنعان خارج الإطار التنظيمي للتيّار

تقدّم النائب ابراهيم كنعان باستقالته من الإطار التنظيمي للتيار الوطني الحر، اليوم، الأربعاء.

وقال كنعان في كتاب استقالته:" كنت قد عقدت في الرابع عشر من شهر آب الجاري مؤتمراً صحافياً أطلقت فيه نداء لإعادة جمع الشمل في التيار الوطني الحر، انسجاماً مع قناعاتي ومسيرتي ونزولاً عند رغبة القاعدة التيارية والعونية التي شاورتها قبل الاقدام على هذه الخطوة، التي أعطيت مهلة أسبوع للتجاوب معها.

 وقد أتت قبلها بستة أشهر، مبادرة قمت بها بعيداً من الإعلام، من خلال اجتماعات سبقت وتلت رسالتي الى رئيس التيار في ١٠ نيسان ٢٠٢٤".

أكمل:" وقد انقضت مهلة الأسبوع وتوشك مهلة أسبوع آخر على الانتهاء من دون أن ألمس أي رغبة بالتجاوب مع أي محاولة توحيدية أو انقاذية، لا بل أن التصويب على المبادرة وعليّ شخصياً بدأ حتى قبل عقد المؤتمر، وبشكل وصل إلى حد المس بالكرامة". أضاف:" بناء على ما تقدّم، وبما أن محاولتي للم الشمل والحفاظ على قوة المجموعة بوحدتها، لم تلقَ آذاناً صاغية، وبعدما كان لي شرف المحاولة منذ أشهر داخل الأطر الحزبية، ومن خلال رئيس التيار، من دون أن أجد التجاوب المنشود، وبما أن فكري ونهجي وعملي كان دائماً مع الجمع وضد التفرقة، وطنياً وسياسياً وحزبياً، وانطلاقاً من مقولة الرئيس عون في كتابه "ما به أؤمن": "عندما يُقال لي هذا مستحيل، أجيب يبقى لي شرف المحاولة".. لذلك، وانسجاماً مع مسيرتي وقناعاتي، لم يبقّ أمامي سوى خيار الاستقالة من الإطار التنظيمي للتيار الوطني الحر".   وعاهد كنعان المتنيين عموماً، والتياريين والعونيين والمناصرين والمؤيدين بالبقاء معهم على المبادىء. 

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

طالبان إماراتيان يفوزان بمسابقة الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي

حقق الطالب الإماراتي عبدالله سحاكوه، المركز الأول في مسابقة الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام، في حين فازت الطالبة الإماراتية تماني الكعبي بالمركز الثاني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، عبر "إكس"، أن "هذه المسابقة تعتبر حدثاً تقنياً مميزاً ينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، ويتنافس خلاله نخبة من طلاب الثانوية العامة على تصميم مشاريع مبتكرة تسهم في تطوير العملية التعليمية".

وبدوره، قال المهندس محمد القاسم مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بعد تكريمه الفائزين: "فخورون بالمستوى المتقدم لطلبتنا وبما حققوه من تفوق وتصدر وبتمثيل الإمارات بصورة مشرفة في مختلف مشاركاتهم الإقليمية والدولية".

كرمنا اليوم الطالب عبدالله خليل سحاكوه والطالبة تماني سليمان الكعبي لفوزهما بالمراكز الأولى في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام الذي نظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج في مملكة البحرين. فخورون بالمستوى المتقدم لطلبتنا وبما حققوه من تفوق وتصدر وبتمثيل… pic.twitter.com/u5Btd7QK1O

— Mohammed Al Qasim (@mohdalqasim1) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • هل يخرج التيار من هيئة مكتب المجلس؟
  • هيئة قضاء المتن في التيار الوطني الحر: لايجاد الحلول الدائمة بعيدا عن سياسة الترقيع لملف النفايات
  • الـCDT تؤكد رفضها التام لمشروع القانون التنظيمي للإضراب وتلوح بالتصعيد
  • نقابة الـCDT تجدد رفضها لمشروع القانون التنظيمي للإضراب
  • وزير الاستثمار لمسئولين ألمان: الحكومة تقوم بإصلاحات فى السياسات المالية والنقدية والتجارية
  • وزير الاستثمار: نعمل على المزيد من الإصلاحات للسياسات المالية والنقدية
  • مصر تمنح الأجانب الموجودين على أراضيها بطريقة غير شرعية مهلة جديدة لتوفيق أوضاعهم
  • مصر تمنح الأجانب الموجودين بطريقة غير شرعية على أراضيها مهلة جديدة لتوفيق أوضاعهم
  • طالبان إماراتيان يفوزان بمسابقة الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
  • لقجع يحدد آجال وضع البرلمانيين لملاحظاتهم ومقترحاتهم حول مشروع إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية