لجريدة عمان:
2024-09-14@01:17:36 GMT

أوكيو صلالة تكشف عن هويتها التجارية الجديدة

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

أوكيو صلالة تكشف عن هويتها التجارية الجديدة

كشفت «أوكيو صلالة» إحدى شركات مجموعة أوكيو عن هويتها التجارية الجديدة، تحت مسمى أوكيو للصناعات الأساسية (OQBi)، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز إستراتيجيات المجموعة في إثراء العائد الاستثماري وتمييز الهوية المؤسسية للشركات التابعة للمجموعة داخل سلطنة عمان وخارجها، وتمثل الهوية الجديدة «أوكيو صلالة» المصانع القائمة في المنطقة الحرة بصلالة، وتتكوَّن من ثلاثة مصانع: مصنع الأمونيا، ومصنع الغاز البترولي المسال، ومصنع الميثانول.

وتعد هذه المصانع رافدا رئيسيا للقطاع الصناعي في البلاد، حيث تلعب دورا مهما في تعزيز الصناعات التحويلية النظيفة والصادرات العمانية، إذ يتم تصدير جميع منتجات مصنعي الميثانول والأمونيا إلى الخارج، بالإضافة إلى 90% من منتجات مصنع الغاز البترولي المسال.

وتصل السعة التشغيلية لمصنع الأمونيا إلى 1000 طن متري يوميا، وتُستخدَم منتجات الأمونيا في عدة صناعات، مثل: المخصبات، والسماد الصناعي، وسماد اليوريا، ومنتجات التنظيف والمبردات. أما مصنع الميثانول، فقدرته التشغيلية تصل إلى 3000 طن متري يوميا، وتُستخدَم منتجات الميثانول في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية، حيث يدخل الميثانول في صناعات متعددة مثل: صناعة البلاستيك والألياف الاصطناعية، كما يستخدم في صناعة الأدوات الطبية والكيميائية.

ويُعد مصنع الغاز البترولي المسال من أهم مشروعات تحويل الطاقة في سلطنة عمان، حيث يُسهم في تعزيز سلسلة القيمة المضافة للغاز، وتصل قدرته التشغيلية إلى 1000 طن يوميا، ويُنتِج البروبان والبيوتان والمكثفات، ويتم الاستفادة من منتج الغاز البترولي المسال محليا لتغذية محافظتي ظفار والوسطى بغاز الطبخ، ما يعزز القيمة المضافة، ويُصدَّر ما نسبته 90% من الإنتاج إلى الخارج.

وتعكس رؤية الشركة «الريادة لمواكبة العالمية عبر الحلول المستدامة»، طموح والتزام الشركة بدفع عجلة النمو وتطبيق أفضل الممارسات بمعايير التميز في مجالات الاستثمار، ما يعكس حضورها التنافسي في الأسواق العالمية.

ولقد صيغت مهام العلامة التجارية الجديدة بما يتوافق مع رؤية مجموعة أوكيو لتعظيم مستهدفات رؤية عُمان 2040 عبر «السعي لتحقيق النمو المستدام والتميز التشغيلي، من خلال تعزيز ثقافة تركز على الأفراد، ودعم مبادرات إزالة الكربون ورفع كفاءة منتجات الطاقة، ودعم النمو المحلي».

وتعكس الهوية الجديدة إستراتيجيات الشركة وتوجهاتها نحو التطوير المستمر، وتمكين صناعات الطاقة النظيفة، وتعزيز خطط الحياد الكربوني، بما يحقق الاستدامة والتنوع الاقتصادي، وتوسعة فرص استثمارات المستقبل.

وقال المهندس خالد بن خلفان العاصمي الرئيس التنفيذي للشركة: إن الهوية الجديدة للشركة "الذراع الاستثمارية في الطاقة لمجموعة أوكيو بمحافظة ظفار" تعكس التوجه الاقتصادي والتزامها بالتنويع لتعظيم العوائد، ما يُسهل قياس الجهود المبذولة في مبادرات ومشاريع الهوية الصناعية، وأضاف: «نحن سعداء بإطلاق الهوية التجارية الجديدة للشركة، ونفخر بالجهود المبذولة في المجالات الصناعية التي تسهم في النهوض الاقتصادي والاستثماري في محافظة ظفار».

وأكد أن الشركة تحرص على تعزيز الابتكار، من خلال العديد من المبادرات، مع التزامها الثابت بمعايير الاستدامة، والحفاظ على الهوية العمانية، واستثمار فرص النمو والتحسين المستمر بما يسهم في دفع عجلة التقدُّم ومواءمة التغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية.

وتعتزُّ «أوكيو صلالة» بمبادرات سلسلة القيمة المضافة التي تقدمها، حيث يُقدَّر إنفاق الشركة على السلع والخدمات من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للنصف الأول من 2024 بـ17.9 مليون دولار، إضافة إلى مشاريعها المجتمعية التي تُقدَّر بـ1.4 مليون دولار لهذا العام، وقد ساهمت الشركة في عدد من المشاريع المجتمعية التي تهتم بالطفل والتعليم والصحة والبيئة والشباب والتراث والمجتمع بكل شرائحه.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الغاز البترولی المسال التجاریة الجدیدة أوکیو صلالة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر

 

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية  هيرو مصطفى غارغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال شركات البترول الأمريكية العاملة بمصر فى أنشطة البترول والغاز ومشروعات كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات.


وخلال اللقاء أكد بدوى أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية علاقة وطيدة وتُعد شريك استراتيجى لمصر فى عدة مجالات وخاصة فى مجال البترول والغاز، لافتًا إلى أن شركتى آباتشى وشيفرون الامريكيتين لديهم محفظة أعمال مهمة فى مصر، ولهما دور فى المساهمة فى نتائج الأعمال التي حققتها الدولة فى مجال الطاقة  ، بالإضافة إلى التعاون المثمر فى تنفيذ خطط الوزارة للإسراع فى تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز خاصة فى مناطق البحر المتوسط والبحر الأحمر، مشيرًا إلى ضرورة العمل سويًا والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الأمريكية فى مشروعات تحسين كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات لجعل القطاع أقل كثافة كربونية.


وأضاف بدوى أنه تم خلال اللقاء أيضًا استعراض الحوافز المقدمة من الوزارة لشركات البترول العالمية العاملة فى مصر لمواجهة التحديات والتشجيع على ضخ استثمارات جديدة للإسراع بعمليات التنمية وزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز ومن ثم تحقق مصالح كافة الأطراف.


ومن جانبها أكدت السفيرة الأمريكية أن العلاقة بين مصر وأمريكا علاقة استراتيجية، وهناك العديد من الشركات الأمريكية تعمل فى مصر فى مختلف المجالات وتسعى دائما لزيادة استثماراتها، وأن قطاع الطاقة من القطاعات المهمة، وهناك شراكات ناجحة فى هذا القطاع، لافتة إلى أن بلادها تدعم مصر كمركز إقليمى هام للطاقة فى المنطقة ولديها من البنية الأساسية والتسهيلات التى تؤهلها لذلك الدور، وأشارت إلى أهمية التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية ووضع برنامج للوصول إلى صفر انبعاثات فى المشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • توحيد العلامة التجارية لـ "مكسيم " خلال احتفالها بمرور 8 سنوات على افتتاح مول القاهرة الجديدة
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يدشن الهوية الجديدة لمركبات التقييم قبل النهائي في هيئة الموارد العامة
  • الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط
  • الكهرباء: تعزيز الشبكة الكهربائية في العراق بمشاريع الدورة المركبة
  • نمو إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال 8 أشهر
  • ترامب: الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن