كشف سوق أبوظبي للأوراق المالية عن وصول القيمة السوقية للأسهم المملوكة من قبل المستثمرات الإماراتيات إلى 30 مليار درهم من إجمالي 33 مليار درهم من إجمالي القيمة السوقية لجميع المستثمرات في السوق.

وأضاف سوق أبوظبي، في بيان اليوم الأربعاء، بمناسبة احتفاله بيوم المرأة الإماراتية، أن النساء الإماراتيات يمثلن ما يقرب من 91% من إجمالي القيمة السوقية للمستثمرات في السوق، فيما يشكلن نحو 36% من القوى العاملة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

تكريم الإماراتيات 

وقُرع جرس افتتاح التداول لتكريم الإماراتيات الرائدات في مجال المال والأعمال، بما في ذلك الظبي المهيري، البالغة من العمر تسع سنوات، وتعد أصغر رائدة أعمال في الإمارات العربية المتحدة وأصغر من يقوم بقرع جرس التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وتجاوز عدد المستثمرات الإماراتيات في سوق أبوظبي للأوراق المالية 309 آلاف مستثمرة، بحلول نهاية يوليو(تموز) الماضي، وهو ما يمثل 77% من إجمالي المستثمرات في السوق.
وبلغت قيم تداولات "شراء وبيع" المستثمرات الإماراتيات منذ الأول من يناير(كانون الثاني) إلى نهاية يوليو 2024 نحو 7.6 مليارات درهم، وتمثل نحو 80% من إجمالي قيم التداول لجميع المستثمرات في السوق، والتي بلغت 9.6 مليارات درهم.
وأكد سوق أبوظبي للأوراق المالية التزامه بمواصلة الجهود على تعزيز التنوع بين الجنسين داخل القطاع المالي، وتطبيق السياسات التي تحفز تمكين المرأة على جميع المستويات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية يوم المرأة الإماراتية الإمارات يوم المرأة الإماراتية سوق أبوظبی للأوراق المالیة فی سوق أبوظبی من إجمالی فی السوق

إقرأ أيضاً:

قيمة أزنو السوقية تتضاعف بعد أدائه اللافت مع المنتخب الوطني

زنقة 20 ا الرباط

سهدت القيمة السوقية للاعب آدم آزنو، الظهير الأيسر الجديد للمنتخب المغربي وفريق بايرن ميونخ الألماني، ارتفاعًا ملحوظًا، حيث قفزت من نحو 900 ألف يورو إلى 1.5 مليون يورو، وفقًا لمنصة “ترانسفير ماركت” المتخصصة في انتقالات اللاعبين.

ويأتي هذا الارتفاع عقب تألق اللاعب الشاب في مباراة المغرب ضد منتخب ليسوتو ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

آزنو، البالغ من العمر 18 عامًا، قدم أداءً لافتًا في ظهوره الأول مع المنتخب المغربي، مما دفع المحللين والجماهير إلى مقارنته ببدايات النجم أشرف حكيمي، لكن هذه المرة في مركز الظهير الأيسر.

وقد برز آزنو بثقة كبيرة ونضج رغم صغر سنه، حيث أظهر مهارات دفاعية وهجومية قوية على حد سواء، مما عزز توازن المنتخب على الجبهة اليسرى، وهي نقطة ضعف طالما شكلت تحديًا للمنتخب المغربي لسنوات.

وخلال مشاركته في مباراة ليسوتو، نجح آزنو في تقديم أداء احترافي، حيث تميز بسرعته في التحركات ودقته في التمرير، مما أتاح للمنتخب تنوعًا تكتيكيًا كبيرًا في اللعب.

وبفضل قدراته، يبدو أن المنتخب المغربي قد وجد في آزنو حلاً طويل الأمد لإشكالية الظهير الأيسر، مما يمنح الفريق توازنًا مثاليًا مع وجود نجوم آخرين كأشرف حكيمي في الجبهة اليمنى.

هذا التألق يعزز من مكانة آزنو كأحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم المغربية، مما يعد بمستقبل مشرق للمنتخب المغربي في المنافسات القارية والدولية المقبلة.

مقالات مشابهة

  • 1.57 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • قيمة أزنو السوقية تتضاعف بعد أدائه اللافت مع المنتخب الوطني
  • بدء التداول على أسهم «إن إم دي سي إينيرجي» في «سوق أبوظبي»
  • بدء التداول على أسهم "إن إم دي سي إينيرجي" في سوق أبوظبي
  • بدء التداول على أسهم “إن إم دي سي إينيرجي” في “سوق أبوظبي”
  • التداول على أسهم “إن إم دي سي إينيرجي” ينطلق في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024
  • «الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات دون طيار في 2024