أعلنت وزارة الدفاع الروسية، قبل قليل، أنها أسقطت 13 طائرة مسيرة أوكرانية، حاولت مهاجمة أهداف قرب العاصمة موسكو، وفي شبه جزيرة القرم، خلال الساعات القليلة الماضية، وسط اتهامات متزايدة من جانب المسؤولين في موسكو لنظام كييف بشن هجمات داخل مناطق في روسيا الاتحادية.

تحطم 9 طائرات سقطت في البحر الأسود

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس، أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين بالقرب من مدينة «سيفاستوبول»، في شبه جزيرة القرم، حيث توجد قاعدة بحرية لروسيا في البحر الأسود، كما تمكنت من إسقاط 9 طائرات أخرى في البحر الأسود، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلاً عن وكالة «رويترز».

وأشارت وزارة الدفاع، في بيانها، إلى أنها أسقطت طائرة مسيرة فوق منطقة «كالوجا»، إلى الجنوب الغربي من موسكو، لدى اقترابها من العاصمة، كما أسقطت طائرة أخرى فوق حي «أودينتسوفو» الراقي في منطقة موسكو.

محاولات كييف لتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أنه تم إحباط عدة محاولات من جانب نظام كييف، لتنفيذ ما أسمتها «هجمات إرهابية بطائرات مسيرة»، وأشارت إلى عدم وقوع إصابات بسبب الطائرات المسيرة.

وتزايدت الهجمات الأوكرانية بطائرات مسيرة داخل العمق الروسي، منذ تدمير طائرة فوق الكرملين، في أوائل مايو الماضي، في هجوم اعتبرت موسكو أنه كان يستهدف اغتيال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وتعرضت مناطق مدنية في العاصمة للاستهداف في وقت لاحق من الشهر نفسه، كما استهدفت طائرات مسيرة منطقة أعمال في موسكو، لمرتين في غضون ثلاثة أيام، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وخلال الأيام القليلة الماضية، هاجمت زوارق أوكرانية موجهة عن بعد، يشار إليها على أنها مسيرة أيضاً، ناقلة وقود روسية وقاعدة بحرية في ميناء «نوفوروسيسك» بالبحر الأسود. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا موسكو طائرة مسيرة القاهرة الإخبارية الدفاع الروسية شبه جزيرة القرم وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية، وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين في البحر الأسود.

ونقل موقع (RT) عن الوزارة قولها في بيان اليوم: “تم إسقاط 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود و4 فوق مقاطعة بريانسك ومسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة موسكو”، مضيفة: إن الدفاعات التابعة لأسطول البحر الأسود دمرت خلال الليلة الماضية زورقين أوكرانيين مسيرين كانا يتجهان نحو نوفوروسيسك.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ، ما يوقع العديد من الضحايا المدنيين.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية