أكدت مواطنات إماراتيات أن القيادة الرشيدة لدولة الامارات حرصت على تمكينهن منذ تأسيس الاتحاد عام 1971، ما ساهم بأن يلعبن دوراً رئيسياً في مسيرة التنمية والتطور بمختلف المجالات، وأن يتقلدن مراكز متقدمة في المؤسسات الحكومية والخاصة، إلى جانب تنفيذ أعمال ومشاريع خاصة.

وأشرن عبر 24 بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، إلى أن الإماراتية تعتبر شريكاً للرجل في بناء المجتمع، وتنشئة وتربية أبناء المستقبل ليقودوا مسيرة التطور في الوطن.

تمكين المرأة وقالت المحامية الإماراتية إيمان الرفاعي، إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات حرصت على تمكين المرأة في مختلف المجالات، فأصبحت بفضل الدعم والمساندة والحرص على رفع مستوى التعليم والخبرات، وزيرة وبرلمانية وغيرها، ونجحت في أن تقود مسيرة التنمية بالعديد من الجهات الحكومية والخاصة.
وأضافت: "المرأة الإماراتية.. مدرسة حقيقية لتنشئة وتربية جيل المستقبل، ودورها رائد في غرس القيم والمبادئ التي تسهم في بناء أجيال إماراتية قادرة على مواجهة تحديات العصر، وليكونوا فاعلين في مسيرة التنمية". بناء الوطن

ورأت المحامية الإماراتية حصة الحمادي، أن مشاركة المرأة الإماراتية في مسيرة بناء الوطن مشهود لها في مختلف المجالات، وذلك بفضل دعم القيادة الحكيمة، مشيرة إلى أن الإماراتية أصبحت محط أنظار العالم في قدرتها على العمل القيادي والإداري وتولي المناصب الرفيعة.
وقالت إن المرأة الإماراتية تساهم إلى جانب الرجل في تحقيق رؤية الإمارات 2071؛ من خلال تنفيذ المشاريع الكبرى التي تعزز من مكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيدة بكل إماراتية سواء كانت موظفة أو مربية أجيال المستقبل.

تحت شعار "#نتشارك_للغد".. الإمارات تحتفي بـ #يوم_المرأة_الإماراتيةhttps://t.co/5zfVPM162J pic.twitter.com/aDecJzvAYy

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) August 28, 2024 امرأة لا تعرف المستحيل إلى ذلك، قالت المهندسة أميرة المنصوري، موظفة في القطاع الحكومي: "القيادة الحكيمة للدولة مكنت المرأة من الانخراط في مختلف المجالات، مما جعلها شريكاً رئيسياً في تحقيق التنمية المستدامة".
وأضافت: "أؤمن بأن المرأة الإماراتية قادرة على تحقيق نجاحات باهرة، وذلك بفضل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة، فنحن في دولة لا تعرف المستحيل وتضع نصب عينها تحقيق الريادة والتقدم في كافة المجالات بالشراكة بين المرأة والرجل". إنجازات كبيرة  أما المواطنة عفراء الفلاسي، موظفة، ترى أن يوم المرأة الإماراتية؛ مناسبة لإلقاء الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققتها الإماراتية في مختلف المجالات"، قائلة: "فخورون بما حققته المرأة من تقدم وتمكين في مجتمعنا، وإن دعم قيادتنا الرشيدة هو القوة الدافعة التي تمكننا من السعي نحو تحقيق المزيد من الطموحات والأهداف".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية يوم المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتیة فی مختلف المجالات

إقرأ أيضاً:

"عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان

 

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة، لتقديم التهنئة بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا للإقليم، إضافة إلى مناقشة رؤى الشباب وأطروحاتهم فى تحقيق التنمية المستدامة، وذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة.

فى بداية اللقاء استمع محافظ قنا، إلى شرح مفصل من عبدالرحمن أبوزكير، نائب مدير تحرير جريدة المساء وعضو نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، حول طبيعة النموذج، حيث أوضح أن نموذج المحاكاة يعد مدرسة سياسية تثقيفية لتدريب وتأهيل الشباب من سن 25 لـ 40 عامًا، على كل ما يخص مجلس الشيوخ المصري بمنهجية متكاملة ومستدامة، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه، ليتسني للشباب فهم طبيعة عمل المجلس، وإصقال مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي، مشيرًا إلى أن نموذج المحاكاة يتكون من ٣٠٠ عضو يتم انتخاب ١٠٠ عضو بنظام القائمة وانتخاب ١٠٠ عضو بالنظام الفردي وتعيين ١٠٠ آخرين، كما أن انتخابات النموذج جرت بنظام التصويت الإلكتروني وتحت إشراف قضائي كامل، وتمت بنفس الآلية انتخابات رئيس المجلس والوكيلين ورؤساء ووكلاء اللجان النوعية، كما أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإدارة البرلمان بالوزارة، قامت بتنفيذ سلسة دورات للأعضاء فى أكاديمية ناصر العسكرية، والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، ومعهد التخطيط القومي، إضافة إلى عقد الجلسة الأولى بمقر مجلس الشيوخ، وتستعد الوزارة لدمج أعضاء النموذح في اجتماعات لجان مجلس الشيوخ، بهدف صقل مهاراتهم وخبراتهم.


من جانبه أشاد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، بدور وزارة الشباب والرياضة فى تدشين نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، في تجربة تاريخية فريدة تعكس إهتمام القيادة السياسية بتأهيل وتمكين الشباب كأحد المحاور الإستراتيجية لتدشين جسور التواصل المباشر معهم وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات بمختلف المجالات لتحقيق رؤية مصر 2030 بإعداد جيل قادر على صنع القرار والمشاركة السياسية وخوض الانتخابات البرلمانية.


وأضاف أن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية تعكس أيضًا؛ نهجًا راسخًا في توجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان، وتعزيز مشاركتهم في التنمية، وتمكينهم وتوفير البيئة المحفزة للإبداع وجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق الريادة والتميز بشتى المجالات.


وأشار محافظ قنا، إلي إن محاكاة الجلسات البرلمانية للشباب يشكل رافدًا مهمًا من روافد الديمقراطية في سبيل تعزيز الثقافة البرلمانية لديهم بالإضافة إلى كونها خطوة في سبيل تحقيق نشاطات وبرامج تستهدف بناء جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية والمعرفة بكافة مجريات الجلسات البرلمانية والأدوات التشريعية والرقابية، وذلك إيمانًا بأن المشاركة السياسية إحدى أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها الديمقراطية.


و أعرب محافظ قنا، عن ثقته بقدرات أعضاء النموذج وأفكارهم الخلاقة التي ستثري النموذج، وحثهم على المشاركة الفاعلة وتقديم أفكارهم ومقترحاتهم ورؤاهم نحو استشراف المستقبل بفكر استباقي، يترجم مسيرة نجاح وتميز الجمهورية الجديدة الداعمة للشباب المصري في كافة المجالات.


وأشاد محافظ قنا، بالأفكار التي عرضها أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة، ورحب بفكرة إشراكهم في حضور الجلسات المشتركة للنواب وأعضاء المجلس التنفيذي بهدف اكتساب الخبرات الكافية، فضلًا عن عقد لقاء دوري لمناقشة أوراق العمل التي يعدها أعضاء النموذج والتي تناقش القضايا والمشكلات العامة بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

حضر اللقاء من أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، عبدالرحمن أبوزكير، وأحمد أبوالنجاح، ومصطفى الرشيدي، وجويد عرفات، ومصطفى الهواري، ومحمود عزت القاضي، والزهراء عبدالفتاح.

مقالات مشابهة

  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان
  • من الفاجر؟!
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (2-3)
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • الدبيبة لـ«سفير بريطانيا»: حريصون على تعزيز التعاون معكم في مختلف المجالات
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • التوقيع على إتفاقيات التعاون في مختلف المجالات بين العراق وإيران
  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات