CNN Arabic:
2024-09-14@01:16:08 GMT

السعودية تعلن إعدام سوري كاشفة اسمه وماذا فعل

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن سوري الجنسية في منطقة الجوف.

وقالت الداخلية في بيانها: "أقدم هلال حمادة السلامه - سوري الجنسية - على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكمُ يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً".

وتابعت: "تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني يوم الأربعاء 24 / 2 / 1446هـ الموافق 28 / 8 / 2024م بمنطقة الجوف".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية حكم الإعدام أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية

إقرأ أيضاً:

"المطاحن العربية" تعلن عن السعر النهائي للطرح العام الأولي

أعلنت شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية السعودية، الأربعاء، عن انتهاء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات وتحديد سعر الطرح النهائي عند 66 ريالا للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً.

وقالت الشركة في بيان اطلعت عليه سكاي نيوز عربية، إن سعر الطرح يعني أن القيمة السوقية للشركة وقت الإدراج ستبلغ 3.387 مليار ريال سعودي (أي ما يعادل 903 مليون دولار)، وإن إجمالي متحصلات الطرح تبلغ 1.016 مليار ريال سعودي ( 271 مليون دولار) للمساهمين البائعين.

وبحسب البيان فقد بلغت تغطية الاكتتاب حوالي 132 مرة، مما يعكس إقبال عالي من شريحة المؤسسات.

وستبدأ فترة الاكتتاب لشريحة المكتتبين الأفراد، اعتبارا من يوم الأربعاء 18 سبتمبر حتى نهاية يوم الخميس 19 سبتمبر. وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم يوم الخميس 26 سبتمبر. ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استيفاء جميع المتطلبات القانونية ذات الصلة، وفقا للبيان.

وكانت الشركة أعلن عن عزمها طرح 15.394.502 سهماً عادياً تمثل 30 بالمئة من رأس مال الشركة المصدر، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة لشركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري (عجلان واخوانه)، وشركة سليمان عبدالعزيز الراجحي الدولية، والشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك).

بعد استكمال الطرح، سيتم توزيع صافي متحصلات الطرح على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناء على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع.

وبهذه المناسبة، قال روهيت تشوغ، الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العربية: "يؤكد الطلب الاستثنائي من شريحة المؤسسات ثقة المستثمرين بمستقبل شركة المطاحن العربية، ورؤيتها الاستراتيجية، وقدرتها على تحويل الفرص المتاحة في سوق الدقيق والأعلاف في المملكة إلى نمو مستدام ومربح".

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية السعودية: إدانة فريق أول متقاعد بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والحكم بسجنه 20 عاما
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير
  • الداخلية السعودية تعلن إعدام الحويطي ووافد بقضيتين وتكشف تفاصيل
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصريا في السعودية
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصري في السعودية
  • استضافة المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية.. فيديو
  • الداخلية العراقية تعلن استرداد متهمين محكومين بالإعدام من طهران
  • الداخلية السعودية تقبض على 12 وافدا سوريا بعد فيديو أثار تفاعلا
  • الداخلية تعلن عودة طفل عين شمس المتغيب لأسرته
  • "المطاحن العربية" تعلن عن السعر النهائي للطرح العام الأولي