أبوظبي (الاتحاد) 
 أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عن توظيف أكثر من 110 سيدات في الشركة، من بينهن 67 مواطنة إماراتية، منذ يوم المرأة الإماراتية في العام 2023.

أخبار ذات صلة بيرنلي يضم التونسي المجبري لمدة أربعة أعوام منصور بن زايد: بلادنا تقدم نموذجاً ملهماً في تمكين المرأة

ويضم فريق الشركة أكثر من 550 امرأة في دولة الإمارات، وتشغل أكثر من 195 امرأة منهن وظائف في العمليات التشغيلية، وتهدف الشركة إلى زيادة نسبة النساء في المناصب الإشرافية إلى 25% بحلول العام 2025، مقارنة بحوالي 20% اليوم، وتتطلع الشركة إلى أن يصل إجمالي نسبة النساء في جميع مناصب الشركة إلى 15% بحلول العام 2026.


واحتفلت الإمارات العالمية للألمنيوم بيوم المرأة الإماراتية، بإطلاق مبادرة «اكسري الحواجز»، بهدف تعزيز التنوع بين الجنسين في القطاع الصناعي في الدولة، وإلهام الشابات الموهوبات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بمواصلة مسيرة النساء الرائدات اللواتي قدمن إسهامات كبيرة في قطاع الصناعة في دولة الإمارات.
كما نظمت «شبكة المرأة» التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ندوة لمناقشة التقدم الذي تم تحقيقه في تعزيز دور المرأة في الشركة، ومناقشة سبل تعزيز التنوع بين الجنسين.
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة: «قادت النساء في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم العديد من المبادرات التي ساهمت في نمو الشركة وتعزيز مكانتها في القطاع الصناعي، حيث أصبحت اليوم مصدر إلهام للعديد من الشابات اللاتي يطمحن إلى تحقيق التقدم ومواصلة مسيرة التنمية الصناعية لدولة الإمارات. ونلتزم في الشركة بتمكين المرأة وتعزيز التنوع بين الجنسين باعتباره أحد الركائز المهمة لتحسين أداء الأعمال».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العالمیة للألمنیوم

إقرأ أيضاً:

الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية

الوطن|متابعات

التقى رئيس الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ببنغازي محمد سعد بمدير إدارة الأنظمة الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة عوض مطرية.

وتضمن اللقاء الذي حضره مدير إدارة التعاون الدولي بالجامعة الدولية مفتاح الطويلب، مناقشة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة ومنظمة الصحة العالمية وتنمية مساهمة الجامعة في إنتاج البحوث والدراسات العلمية.

وتطرق اللقاء لبحث إقامة دورات تدريبية مهنية لطلاب الجامعة الدولية لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم وترقيتها الى أفضل المستويات الممكنة.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على أهمية توقيع اتفاق لشراكة استراتيجية لتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصلحة المشتركة ويعزز من قدرة الجامعة على تحقيق الريادة في المجالات الأكاديمية والبحثية.

الوسوم#بنغازي إدارة الأنظمة الصحية القاهرة رئيس الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ليبيا منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • استطلاع دولي: تراجع ملحوظ في دعم المغربيات للمساواة بين الجنسين في السياسة
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • "صوت لدعم النساء" تنظم نشاط تدريبي حول مشروع قانون العنف الموحد
  • الجامعة الدولية ببنغازي تبحث تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية
  • شاهد.. أحمد سعد يتحدث عن "الخيانة" وأنواع النساء في حياته
  • ذياب بن محمد بن زايد: الحد من التلوث البيئي أولوية إماراتية ضمن الأهداف العالمية للتنمية المستدامة
  • المشاط تبحث مع مجموعة سيتي بنك العالمية تعزيز سبل التعاون
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر