تابع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، مستجدات الخدمات التي تقدمها الجامعة داخل مجمع الخدمات، ومتابعة الأعمال داخل مراكزه المختلفة، وذلك في ضوء استعدادات الجامعة، لاستقبال العام الدراسي الجديد، والاطلاع علي كافة الأعمال المقدمة، وفق خطة التطوير المُتبعة، لخدمة العملية التعليمية، داخل كافة قطاعاتها.

وفي هذا الإطار، تفقد الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مكتب الخدمات التجنيدية، والمنوط به استخراج نموذج 2 جند، ونموذج7 جند، وذلك خلال أيام السبت، والإثنين، والأربعاء من كل أسبوع، ويقدم مكتب الخدمات التجنيدية، خدماته لطلاب جامعة أسيوط، والجامعة الأهلية، تحت إشراف العميد هاني حرفوش قائد منطقة تجنيد وتعبئة أسيوط، وذلك تيسيراً علي الطلاب لإنهاء الإجراءات التجنيدية، وحفظاً لوقتهم، وجهودهم في الذهاب لمكتب التجنيد.

وأكد الدكتور المنشاوي: أن جامعة أسيوط، لا تزال مستمرة في تطوير، واستحداث خدماتها المقدمة، والتوسع في خطط الارتقاء بمنظومتها التعليمية، والخدمية، لكافة منتسبيها، وذلك بما يواكب حجم التطلعات، والأهداف المستقبلية للجامعة، خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلي حرصها المستمر علي بناء أسس قوية للتعاون، والشراكات مع كافة الجهات، والمؤسسات، والتي تسهم بدورها في تحقيق إضافات حقيقية، لمنظومة الخدمات الشاملة، والمتنوعة داخل الحرم الجامعي، وتوفير بيئة داعمة للطلاب.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، أن خطة الجامعة تتضمن، إنشاء مركز إصدار الشهادات الثبوتية "البيومترية"، الجاري تجهيزه، وسيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر أن يقدم المركز خدمات استخراج شهادات التخرج، لأبناء جامعة أسيوط، من مرحلتيّ (البكالوريوس/ والليسانس)، والدراسات العليا (دبلوم/ ماجستير/ دكتوراه)، وهو ما يندرج ضمن جهود الجامعة، لإرساء ركائز التطوير الشامل في كافة مجالات العمل، وتحقيق إضافات نوعية في مستوي الخدمات المقدمة، ورفع مستوي الأداء العام.

رافق نائب رئيس جامعة أسيوط، خلال الجولة: أسامة السيد أمين الجامعة المساعد، مصطفى شعيب المشرف على مجمع الخدمات، و صلاح همام مدير مكتب الاتصال العسكري بالجامعة.

يُذكر أن: مجمع الخدمات بجامعة أسيوط، يعد الأول من نوعه علي مستوى الجامعات المصرية، لخدمة كافة أفراد المجتمع الجامعي، والتيسير عليهم في استخراج الأوراق الموثقة، ويضم عدد من المكاتب، منها: مكاتب البريد، الشهر العقاري، السجل المدني، الخدمات الشرطية، وحجز تذاكر القطار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السجل المدنى الشهر العقارى المجتمع الجامعى جامعة أسيوط مجمع خدمات جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق

شهدت جامعة الزقازيق انطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين «lnonov Egypt» الدفعة الرابعة والعشرين المرحلة الثانية، والذي يُعد برنامجًا متخصصًا في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي.

 مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد الدرندلي، مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين لتشجيعهم على الإبداع، ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع. وأضاف أن برامج بناء القدرات تشكل جزءًا لا يتجزأ من المبادرات الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في الترويج للقطاع، وتعمل على تعليم الطلاب وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

الجامعة تحتضن المواهب الطلابية

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي أن الجامعة تحتضن كافة المواهب الطلابية، ويمكن للطلاب المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات بالجامعة، والتي تقدم التدريبات المجانية لتطوير تلك المواهب ودعمها ماديًا. لافتًا إلى أن الهدف من التدريب هو دعم الطلاب والخريجين وتوجيههم من خلال وضع خطواتهم الأولى في مجال الإبداع وريادة الأعمال، بالإضافة إلى أدوات الابتكار الأساسية التي تساعد في تعلم طرق التفكير.

في السياق ذاته، أضاف الدكتور أحمد عسكورة أن البرنامج يهدف إلى خلق قاعدة مصرية من الكفاءات المؤهلة من المبدعين ورواد الأعمال من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب، بناءً على أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

جدير بالذكر أن مدة البرنامج خمسة أيام، حيث يُعقد أول يومين (الأربعاء والخميس) بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالجامعة، ويتم التدريب بنظام «Hybrid Learning Approach»، بينما تُستكمل الأيام المتبقية بنظام التدريب عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة حلوان: آلية جديدة لكشف مهارات الطلاب من «الإعدادية» وتدريبهم بالشركات خلال فترة الدراسة
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • جامعة الخرطوم تنشر تفاصيل رسوم جديدة وحسابات بنوك للسداد
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • جامعة أسيوط تنظم جلسة علمية تحت عنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية