بوابة الوفد:
2024-09-14@01:28:10 GMT

تفاصيل اندلاع حريق في شقة 15 مايو

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

شهدت منطقة 15 مايو إندلاع حريق في شقة دون وقوع ضحايا أو إصابات، وتم السيطرة على النيران وإخمادها .

تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ لغرفة النجدة بإندلاع حريق في شقة بمنطقة 15 مايو في القاهرة ، وانتقلت قوات الحماية المدنية والدفع بسيارات الأطفاء، وتم السيطرة على النيران ومنع امتدادها للاجزاء العقارات المجاورة ، ولم يسفر الحريق عن وقوع ضحايا بشرية أو أصابات .

تؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الحماية المدنية على استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الحماية المدنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة 15 مايو حريق في شقة قوات الحماية المدنية الدفع بسيارات الأطفاء السيطرة على النيران إدارة الحماية المدنية فصل الصيف الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تستخرج 3 مصابين أسفل عقار شبرا المنهار

استخرج رجال الحماية المدنية، 3 أشخاص مصابين من أسفل ركام العقار المنهار والمكون من 4 طوابق فى منطقة شبرا بالقاهرة، وسط انتشار سيارات الإسعاف.

وعلى الفور، تم نقل المصابين الثلاثة لأقرب مستشفى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

واستعانت قوات الحماية المدنية بمعدات ثقيلة لإجراء عمليات البحث ورفع ركام عقار منهار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا لتسهيل عمليات البحث عن أى ضحايا جراء الانهيار.

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا يفيد بانهيار عقار مكون من 4 طوابق في شبرا، وعلى الفور قوات الانقاذ البرى وقوات الشرطة الي مكان البلاغ وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ أيضاًالبيت بقي كوم تراب.. اللقطات الأولي من عقار شبرا مصر المنهار

انهيار عقار في شبرا مصر.. وقوات الشرطة تبحث عن الضحايا والمصابين

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق كبير في سوق العشار بالبصرة
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل ورشة صيانة سيارات بدمياط دون خسائر بشرية
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في بولاق الدكرور
  • الحماية المدنية تستخرج 3 مصابين أسفل عقار شبرا المنهار
  • الحماية المدنية تبحث عن ناجين فى عقار شبرا المنهار
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة الحوامدية
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب بمحاجر البلاليص بأدفو
  • خلال 24 ساعة الأخيرة.. الحماية المدنية تسجل 2969 تدخلا
  • اندلاع حريق داخل قاعة للمناسبات الدينية شمالي بغداد
  • اندلاع حريق كبير في مبنى بحافظ القاضي وسط بغداد..فيديو