كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود غطاء سحابى على مناطق من الصحراء الغربية، وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى، ومدن القناة ومناطق متفرفة من الوجه البحرى.

الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة.

. فيديو

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن الغطاء السحابى يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وتلطيف الأجواء.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل والوادى الجديد، مع وجود نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقمار الصناعية الهيئة العامة للأرصاد الجوية الوجه البحري الصحراء الغربية درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي مع سقوط أمطار متفرقة

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي، يتخللها سقوط أمطار متفرقة من حين لآخر، مع درجات حرارة معتدلة على مناطق الشمال والوسط. في راس اجدير حتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة: تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً خاصة علي جنوب الجبل والقريات يتخللها سقوط أمطار متفرقة مساء يوم الخميس، وتكون الرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه يوم الغد، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق ما بين (29-32)مْ . الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد: فتتكاثر السحب من حين لآخر يتخللها سقوط أمطار خفيفة على المنطقة الممتدة من بنغازي حتى درنة . الرياح شمالية غربية الى متغيرة الاتجاه يوم الغد، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق مابين(29-33)مْ. الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة: تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد على مناطق الجفرة ، غدامس، سبها،  الشاطئ ، اوباري، مرزق، غات،  تصحبها خلايا رعدية أحيانا، مما تسبب في جريان الأودية المحلية، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة سرعة تتحول مساء الغد إلى جنوبية شرقية ، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (35–40)مْ ولا تتجاوز (29) مْ على مناطق الجفرة . أما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة، فتتكاثر السحب من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الواحات والسرير، وتكون الرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (35–39)مْ. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي طقس ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • أمطار ورياح.. تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الموجة الحارة
  • ذروة الموجة الحارة.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدًا الخميس وتحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدا.. والرطوبة تصل إلى 90%
  • تزامنًا مع الموجة الحارة.. الأرصاد تناشد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي مع سقوط أمطار متفرقة