أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن حركة تنقلات رؤساء الأحياء والدفع بوجوه جديدة التى تمت هذا الأسبوع تأتى فى إطار استمرار محافظة القاهرة فى الدفع بالكوادر الشابة، وتمكين المرأة فى عدد من الوظائف القيادية بها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة العمل الحكومي والإداري وضخ دماء جديدة لإحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى الأداء بالجهاز الإداري بالمحافظة، وكذلك لضبط منظومة العمل فى الأحياء التى خلت بعد تصعيد عدد من رؤسائها للمناصب الأعلى فى الحركة التى أصدرتها وزيرة التنمية المحلية مؤخرًا.

وأكد محافظ القاهرة على وجود تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء المكلفين بالتواجد الميداني اليومي بين المواطنين والاستماع لشكواهم وسرعة تقديم الحلول لها في إطار القانون مؤكدًا على أن معيار التقييم هو رضا المواطنين عن الخدمات والنتائج على أرض الواقع.

كان محافظ القاهرة قد أصدر قرارا بتكليف محمد عبد الوهاب محمد سيد رئيسًا لحي مصر الجديدة حيث كان يشغل منصب رئيس حي حدائق القبة، وتم تعيين سحر محمد عكاشة السيد رئيسًا لحي النزهة حيث كانت تشغل منصب رئيس حي غرب مدينة نصر، وعبد الله عزت محمود السيد رئيسًا لحي مصر القديمة وكان يشغل منصب رئيس حي الزاوية الحمراء، وتم تعيين أحمد إبراهيم أحمد حسانين رئيسًا لحي حلوان وكان يشغل منصب رئيس حي التبين، وشريف محمد شريف مكاوي رئيسًا لحي غرب مدينة نصر حيث كان يشغل سكرتير حي دار السلام، ومنال محمود أحمد رئيسًا لحي التبين وكانت تشغل منصب سكرتير حي المعادي.

وشملت حركة رؤساء الأحياء بالقاهرة تعيين محمود محمد محمود حسن ابو بيه رئيسًا لحي الساحل حيث كان يشغل استشاري الإدارة المركزية لهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، وفيفي عبد الغني عبده السعيد، رئيسًا لحي الخليفة حيث كانت تشغل منصب سكرتير الحي، وأحمد محمد محمدي السيد، رئيسًا لحي الزاوية الحمراء، حيث كان قائمًا بأعمال رئيس حي الساحل، .

وتضمنت الحركة تعيين حاتم محمود عطية محمد رئيسًا لحي حدائق القبة، حيث كان يشغل منصب سكرتير حي الموسكي، وعبد العزيز سيد محمد عامر رئيسًا لحي منشأة ناصر، بعد أن كان يشغل منصب سكرتير حي الأزبكية، ومحمد فايز محمد إبراهيم رئيسًا لحي المرج وكان يشغل منصب سكرتير رئيس حي المرج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجهاز الإداري القيادة السياسية تمكين المرأة حركة تنقلات رؤساء الأحياء رفع مستوى الأداء كوادر شبابية محافظة القاهرة وظائف قيادية کان یشغل منصب منصب سکرتیر رئیس ا لحی

إقرأ أيضاً:

عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بعين شمس سابقًا، إن القيادة السياسية تهتم بصحة المواطن المصري وترعاها، إذ أنها تحرص على إيجاد حلول للوصول إلى جودة تحسين الحياة ولزيادة الوعي الصحي لدى المواطنيين.

الصحة تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين الخدمات الصحية 

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن  الدولة تحرص على تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطن لكي يشعر بالعدالة الاجتماعية من خلال اهتمام القيادة السياسية بصحته.

وأوضح، أن هناك أرقام ونسب عالية تؤكد نشاط الأطباء والقائمين على المنظومة الصحية من أجل تقديم أعلى مستوى ممكن من الخدمة للمواطنين.

وتابع: «المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن، وتضم جميع الفئات العمرية، مشيرًا إلى أن  مبادرات الارشاد والتثقيف والتوعية بالأمراض تسعى للاكتشاف المبكر للأمراض قبل حدوثها وقبل حدوث أي مضاعفات».

 مبادرات التثقيف والارشاد

ولفت إلى أن مبادرات التثقيف والارشاد لها أهميتها في توعية أفراد المجتمع، إلى جانب كونها تحاول حل المشكلة قبل الوقوع بها من خلال تجنبها، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمجان بعد اكتشاف المرض ومتابعته مع الأطباء باستمرار.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة محمد إسماعيل عبده، يعقد اجتماعًا الاثنين المقبل 16 سبتمبر لمناقشة الدراسة التي أعدتها الشعبة حول تأثير إنشاء هيئتي الدواء المصرية والشراء الموحد، فى مسار تطوير منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية.

أكد محمد إسماعيل عبده رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية، أن هيئتي «الدواء المصرية، والشراء الموحد»، منذ انشائهما احدثا تطورا ملحوظا في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية التي يتلقاها جموع المواطنين بمصر، ويكفي نجاح الهيئتين في التعامل مع جائحة كورونا.

أشار إلى الوفورات المالية التي حققتها هيئة الشراء الموحد للخزانة العامة والمقدرة بعشرات المليارات من الجنيهات، بفضل الاحترافية العالية التي اظهرتها قيادات الهيئة خاصة الادارة المالية بها واعتمادها أسلوب «الكتاب المفتوح» في إدارة مناقصات شراء احتياجات المستشفيات العامة سواء التابعة لوزارة الصحة او لهيئتي التأمين الصحي والتأمين الصحي الشامل والمستشفيات الجامعية وذلك من الأدوية والمستلزمات الطبية وهو النظام الذي سمح لكل مورد يرغب في المشاركة بهذه المناقصات وقادر علي التوريد في الحصول علي حصة منها بشرط التزامه بالأسعار والمواصفات المحددة، وهذا النجاح دفع كثير من المستشفيات التابعة للقطاع الخاص للاعتماد علي هيئة الشراء الموحد في توفير احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الأعمال المنتظرة لـ ياسمين رئيس
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • بالأسماء.. حركة تنقلات موسعة بين نواب رؤساء المدن والقرى ببني سويف
  • محافظ بني سويف يصدر أكبر حركة تنقلات على مستوى المدن والقرى.. بالأسماء
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • زراعة 3 آلاف شجرة في الطائف ضمن مشروع تشجير الأحياء السكنية
  • جهاز أبوظبي للمحاسبة يُحدِّث قواعد تعيين مدققي الحسابات لتعزيز جودة أعمال التدقيق ودعم بناء الكوادر الوطنية
  • أسعار الذهب تواصل الاستقرار في مصر رغم تقلبات الأسواق العالمية: نظرة شاملة على حركة المعدن الأصفر