أصدرت اليابان تحذيرًا طارئًا يوم الأربعاء بعد تعرضها لأمطار غزيرة ورياح عاتية نتيجة إعصار قوي ضرب البلاد. ووفقًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، تم إنقاذ ثلاثة أشخاص من منزل انهار في محافظة آيتشي أثناء هطول الأمطار، بينما لا يزال شخصان آخران في عداد المفقودين.

اعلان

أمرت السلطات اليابانية بإجلاء أكثر من 800 ألف شخص من سكان محافظة كاجوشيما في جزيرة كيوشو، وهي ثالث أكبر جزيرة في اليابان، بالإضافة إلى محافظتي آيتشي وشيزوكا وسط البلاد.

ومن المتوقع أن يقترب إعصار "شانشان" من المناطق الوسطى والشرقية، بما في ذلك العاصمة طوكيو، مع نهاية الأسبوع، وفقًا لما ذكرته وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وأدى الإعصار إلى إلغاء شركات الطيران الرحلات الجوية وتأخير مواعيد القطارات وتعليق الخدمات في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع. حتى أن شركة تويوتا لتصنيع السيارات التي يقع موقعها الرئيس في آيتشي أعلنت عن إيقاف عملها مؤقتا في جميع مصانعها المحلية التي يبلغ عددها 14 مصنعا. 

مواطن ياباني يسير في شارع في طوكيو أثناء هطول أمطار غزيرةEugene Hoshiko/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

كان إعصار شانشان يبعد حوالي 120 كيلومترًا (75 ميلاً) جنوب جزيرة ياكوشيما الجنوبية صباح الأربعاء، بينما كان يتحرك شمالًا باتجاه جزيرة كيوشو، محملًا برياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترًا (112 ميلاً) في الساعة، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية. وتوقعت الوكالة أن تصل كمية الأمطار إلى 600 مليمتر في جنوب كيوشو خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وحث وزير إدارة الكوارث، يوشيفومي ماتسومورا، المواطنين، وخاصة كبار السن، على اتخاذ احتياطات السلامة مسبقًا، بما في ذلك معرفة مواقع الملاجئ القريبة التي قد يحتاجون إلى اللجوء إليها في حالة الطوارئ.

Relatedلحظة وقوع زلزال عنيف هز اليابان ومخاوف من تكرارهكيشيدا يلغي رحلته إلى آسيا الوسطى بسبب زلزال قوي وتحذيرات من زلازل محتملةإعصار "أمبيل" يتجه نحو اليابان: إلغاء مئات الرحلات الجوية و320 ألف شخص يواجهون أوامر بالإخلاء

وسيتم إلغاء عشرات الرحلات الجوية الداخلية التي تربط المدن والجزر الجنوبية الغربية حتى يوم الجمعة.

وقالت شركات السكك الحديدية اليابانية إن معظم القطارات تعمل بشكل طبيعي يوم الأربعاء، ولكن سيتم تعليق العديد منها في كيوشو يوم الخميس.

وقد يتم اتخاذ خطوات مماثلة في جزيرة هونشو الرئيسية حتى يوم الأحد. كما تم تعليق الخدمات البريدية وخدمات التوصيل في منطقة كيوشو، وأعلنت المحلات والمتاجر عن نيتها الإغلاق مبكرا. 

ويذكر أن إعصار "شانشان" يأتي بعد إعصار أمبيل الأسبوع الماضي، الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وإجلاء المواطنين في اليابان. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمطار قياسية تغمر طوكيو لليوم الثاني على التوالي اليابان في حالة قلق بعد أول تنبيه "للزلزال العملاق".. ما تداعياته؟ احتجاجًا على استبعاد إسرائيل.. سفير الولايات المتحدة في اليابان يتغيب عن ذكرى قصف ناغازاكي تويوتا إعصار في اليابان اليابان - كوارث إجلاء الطقس المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تبدأ عملية عسكرية واسعة بغطاء الطائرات الحربية شمال الضفة الغربية وسقوط 11 قتيلا فلسطينيا يعرض الآن Next إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next الاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين يعرض الآن Next حظر تطبيق تلغرام: ما هي الدول التي تضيق الخناق عليه ولماذا؟ يعرض الآن Next موقع "دي كلاسيفايد": 15 نائبا بريطانيا حصلوا على تمويل إسرائيلي قبل وصولهم إلى البرلمان اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس بريطانيا رياضة لبنان مغامرات فلاديمير بوتين أزمة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس تويوتا إعصار في اليابان اليابان كوارث إجلاء الطقس المناخ إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس بريطانيا رياضة لبنان مغامرات فلاديمير بوتين أزمة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی الیابان

إقرأ أيضاً:

تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة

أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا على تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة النظافة والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز وإضفاء المظهر الجمالي والحضارى، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من الشوارع والميادين وأماكن التجمعات بالمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة بصفة دورية خلال الفترتين الصباحية والمسائية، تزامنًا مع اقتراب العام الدراسى الجديد لتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.

وفي هذا الإطار نفذت الوحدات المحلية ( المنيا - مطاى - أبوقرقاص) حملات مكثفة لرفع كفاءة منظومة النظافة حيث نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حملات لرفع المخلفات الصلبة والقمامة بالأحياء والشوارع الرئيسية وقص وتهذيب الأشجار على "كورنيش النيل"،إلى جانب رفع القمامة بمحيط المدارس تزامنًا مع بداية العام الدراسى الجديد للحفاظ على سلامة الطلاب وتوفير مناخ صحى ونظيف لهم،بالإضافة إلى رفع  القمامة فى قرى (بني محمد سلطان- نزلة حسين – بنى أحمد الغربية) وتم نقل المخلفات للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي لمنع تفشي الأمراض والآوبئه، وفي مركز أبوقرقاص، استمرت جهود الوحدة المحلية  فى أعمال النظافة  حيث تم تجميع القمامة  من الأحياء الرئيسية بالمركز ومن قرى ( اتليدم - أبوقرقاص البلد - ابيوها - بنى موسى - بنى عبيد - جريس - بنى حسن الشروق  - نزلة اسمنت)،ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين وذلك بالتنسيق مع  الجهات المعنية، بينما قامت الوحدة المحلية بمركز مطاى بعمل حملات نظافة مكثفة لرفع المخلفات الصلبة بالأحياء الرئيسية والشوارع وطريق الكورنيش وطريق مصر أسوان الزراعي ومدخل مطاي الشمالي والجنوبى وقرى (ابوان- بردنوها- منبال -مرزوق)  وتم رفعها إلى المقلب الرئيسي.

و في مركز بنى مزار نفذت الوحدة المحلية حملات نظافة مكبرة بأحياء المدينة والقرى التابعة حيث تم رفع المخلفات من الشوارع (الحرية -أبو حسيبة -العاشر - الجمهورية –الثورة)و بطرق (البحر - السلام –صندفا –القيس)وأماكن تجمعات القمامة وأمام المساكن والمدارس وعلى الطرق الرئيسية الوحدات الصحية وبقرى  (نزلة عمر- بنى على -ابشاق - ساقولا - شلقام –اعطو -  الحسينية – صندفا -الناصرية-  أبو جلبان -منشأة الشيخ فضل -بني صامت-  الشيخ فضل - أبو العودين - الشريف -الدير - اشروبة- البهنسا) والمنطقة الاثرية، وذلك  للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والبيئة، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتسوية وتمهيد الطرق لتحسين حركة السير أمام المواطنين، إلى جانب تفريغ صناديق القمامة ونقاط التجميع.

وفى مركز سمالوط، تم رفع كفاءة مستوى النظافة ورفع نقاط تجمع القمامة والأتربة بالطرق والأحياء والشوارع الرئيسية ومن قرى (شوشة -البيهو - الصليبة - الجبل  - منقطين- العزيمة ) ونقلها إلى المقلب العمومي، وذلك لتحسين الصورة البصرية للمواطنين وتوفير بيئة صحية وآمنه لهم، بينما نفذ مركز ديرمواس حملات لرفع القمامة والمخلفات الصلبة،  بمحيط المدارس وبشارع الجيش ومتفرعاته، وطريق مصر أسوان الزراعي ومدخل المدينة الجنوبي للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، وفى مركز ملوى قامت الوحدة المحلية بتكثيف حملات النظافة، حيث تم تمهيد وتسوية الشوارع رفع جميع المخلفات الصلبة وتراكمات القمامة، وتم نقلها للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي.

مقالات مشابهة

  • «الأسبوع» تحاور منار غانم: الأرصاد الجوية في تطور مستمر.. وأي معلومات عن الشتاء الآن غير صحيحة «مش مختصين وعايزين يركبوا التريند»
  • مصرع 8 أشخاص وإجلاء مئات حاصرتهم السيول في الجزائر
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم وغدا.. وهذا موعد تحسن الأحوال الجوية
  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا
  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • ملفات بيبي.. وثائقي مثير للجدل عن نتانياهو يعرض في تورنتو