الوطن:
2024-09-14@01:20:47 GMT

وزير التعليم: نسعى لتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

وزير التعليم: نسعى لتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، مدرسة أحمد طه حسين الثانوية بمحافظة أسوان التي تضم 1255 طالبا وطالبة، وشملت الجولة تفقد معمل الحاسب الآلي بالمدرسة خلال تقديم دورة تدريبية لعدد من الطلاب، والاستماع لشرح بعض الطلاب حول مدى استفادتهم من هذه الدورات في إثراء مهاراتهم.

الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين

كما حرص الوزير خلال تفقده مدارس محافظة أسوان، على عقد لقاء مع معلمي المدرسة لمناقشة الآليات المعلنة، مؤكدا أن الجهود المتواصلة سواء من قبل قيادات الوزارة أو قيادات التعليم بمختلف المحافظات تستهدف مواجهة التحديات سواء المتعلقة بالكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس والارتقاء بأداء مديري المدارس بما ينعكس في النهاية على تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب.

إعادة هيلكة الثانويةا العامة

كما شهد اللقاء نقاشا حول آليات تنفيذ مجموعات التقوية بالمدرسة مع اقتراب بداية العام الدراسي، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح مجموعات التقوية وتقديم خدمة متميزة للطلاب، فضلا عن مناقشة آليات تنفيذ لائحة الانضباط وإعادة هيكلة المرحلة الثانوية.

ومن المقرر، أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بمحافظات أسوان والأقصر وقنا، لمتابعة آخر مستجدات جهود تنفيذ الآليات والقرارات المنظمة لمواجهة التحديات المختلفة مع انطلاق العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم وزير التربية والتعليم الدراسة

إقرأ أيضاً:

إنطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها

بدأت اليوم أعمال الكشف الطبي بجامعة بنها، للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025 .
 

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أنه تم التوجيه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تواجههم مع الالتزام بكافة الإجراءات والإرشادات الخاصة بالأمن والسلامة والمعايير الوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب، متمنياً  لجميع الطلاب بعام دراسى جديد سعيد.


من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن الكشف الطبي يتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس حرصًا علي سلامة الطلاب ، مضيفا أنه تم اعلان مواعيد وأماكن الكشف الطبى على موقع الجامعة والكليات للتسهيل على الطلاب الجدد وإجراء الكشف الطبي عليهم في المواعيد المحددة.


وأضاف الدكتور شريف المهدى مدير عام الشئون الطبية بالجامعة أنه تم إعداد 15 عيادة طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.
 

وأشار علاء مجدى المنسق العام للكشف الطبي أنه على الطلاب الدخول على النظام للحجز من خلال الرابط التالي| https://medical-fitness.bu.edu.eg/ar .

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • «التعليم» تحدد قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • وزير التعليم لـ المدرسين: عاوزين نرجع الطلبة.. ويكون التعليم جوه المدارس (فيديو)
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • وزير التعليم التركي ومعركة بناء مستقبل الوطن
  • إنطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي