أبوظبي – تستقطب بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو والتي ستقام في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى 1 سبتمبر 2024، نخبة من اللاعبين العالميين.

وأعلنت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) عن تسجيل ما يقارب 1500 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 جنسية، من بينهم عدد كبير من روسيا، البرازيل، الأرجنتين، البرتغال، كازاخستان، أذربيجان، وأوزبكستان.

وتستقطب بطولة أبوظبي غراند سلام موسكو نخبة من أبرز لاعبي الجوجيتسو على مستوى العالم، يتقدمهم لاعبو منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو، ويشارك منهم خالد الشحي، عمر السويدي، وسعيد الكبيسي.

وسيخوض هؤلاء اللاعبون منافسات قوية إلى جانب أسماء لامعة أخرى من بلدان مثل روسيا والبرازيل وكازاخستان وأذربيجان، مما يضمن مواجهات على أعلى المستويات.

وتعكس هذه المشاركة الواسعة للأبطال العالميين حماسهم للمشاركة في غراند سلام موسكو في روسيا، كما تؤكد على دور العاصمة أبوظبي في نشر رياضة الجوجيتسو ودعمها ودعم لاعبيها من مختلف الجنسيات، وذلك من خلال إقامة البطولات العالمية بأعلى المعايير والمستويات في أبرز مدن العالم.

جوائز قيمة ونقاط تصنيفية عالمية

أشار طارق البحري، مدير عام شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، والمنظمة لبطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إلى أن البطولة ستمنح الفائزين بالمركز الأول في أي فئة من فئاتها ألفين نقطة في التصنيف السنوي العالمي للرابطة، كما ستصل الجوائز المالية الإجمالية لهذا الموسم إلى 153 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى في جميع الفئات.

وأكد البحري أن البطولة ستقام بأعلى معايير التنظيم والمنافسة، مشيدا بنجاحات البطولة المتواصلة واحتفالها بالذكرى العاشرة لإطلاقها.

وأضاف: “إقامة البطولة في موسكو تزامنا مع احتفالها بموسمها العاشر، تأتي ضمن رؤيتنا لتعزيز مكانة أبوظبي غراند سلام على المستوى العالمي، وتوسيع نطاق تأثيرها في مختلف العواصم العالمية.”

 

المصدر: “وكالات”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: غراند سلام

إقرأ أيضاً:

بونو وأمرابط ضمن فيلم وثائقي عن قصص نجوم مونديال 2022 أنتجته قطر

سيكون كلا من حارس المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو، ووسط ميدانه سفيان أمرابط، ضمن فيلم عن قصص نجوم نهائيات كأس العالم قطر 2022، الحدث الذي احتل فيه أسود الأطلس المركز الرابع، في إنجاز غير مسبوق إفريقيا وعربيا.

ويشمل برنامج » WE WERE THERE » الذي أعلنت عنه اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم، سلسلة مكونة من 8 أجزاء، مدة كل جزء 30 دقيقة تلقي الضوء على شخصيات رئيسية في هذا الحدث الرياضي التاريخي، على فقرات لنجمي المنتخب المغربي ياسين بونو، وسفيان أمرابط، إلى جانب العديد من شخصيات ولاعبي منتخب الأرجنتين الفائز بلقب مونديال قطر 2022، بمن فيهم المدرب ليونيل سكالوني، وحارس المرمى الفائز بالقفاز الذهبي إميليانو مارتينيز، والمهاجم جوليان ألفاريز، واللاعب غونزالو مونتيل الذي نفذ ركلة الجزاء التي حسمت نتيجة نهائي البطولة.

كما تضمن البرنامج فقرات لعدد من النجوم الآخرين ومن ضمنهم المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، وبرونو فرنانديز لاعب المنتخب البرتغالي، وجيورجيان دي أراسكايتا مهاجم أوروغواي، وهاجيمي مورياسو مدرب اليابان، ورودريجو هداف منتخب البرازيل، ودومينيك ليفاكوفيتش بطل ركلات الترجيح الكرواتي، والمدرب زلاتكو داليتش.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والارث أن برنامج « WE WERE THERE » تتبع العديد من قصص المشجعين التي تجسد الشغف العالمي لأكبر حدث رياضي في العالم، حيث امتزجت قصص المشجعين مع قصص وذكريات اللاعبين لتقديم صورة استثنائية خلال كأس العالم قطر 2022، بدءا من المشجع السعودي الذي سار على قدميه عبر الصحراء لمشاهدة منتخب بلاده يتغلب على منتخب الأرجنتين في أولى منافسات البطولة، وانتهاء بالشاب المرافق للاعبين على أرض الملعب، الذي عاش لحظة لا تنسى مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وتعتبر كل حلقة بمثابة فيلم وثائقي يحتوي على قصة متعددة الجوانب، منها قصص اللاعبين والمشجعين وغيرهم من الشخصيات الرئيسية في البطولة، بما في ذلك كشف رحلتهم الفريدة إلى قطر، وتجربة خوض البطولة من خلال رؤيتهم ، وكيف أسهم تواجدهم في الحدث التاريخي في تغيير حياتهم.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي سفيان أمرابط مونديال قطر 2022 ياسين بونو

مقالات مشابهة

  • بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • انطلاقة قوية لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • 1700 لاعب من 50 دولة في بطولة آسيا للجوجيتسو بأبوظبي
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو
  • دبي تستضيف نهائيات البطولة العالمية للترايثلون تي 100
  • بونو وأمرابط ضمن فيلم وثائقي عن قصص نجوم مونديال 2022 أنتجته قطر
  • «عالمية» أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تستعد لاستقبال 8000 لاعب
  • "أبوظبي العالمية للجوجيتسو" تستعد لاستقبال 8000 لاعب