رباعات مصر من ذهب... هي ليست كلمة تقال عن بطلاتنا على مر عقود، ولكنها حقيقة تنتقل من جيل إلي جيل، ومن بطلة إلي زميلاتها... حتى جاءت البطلة رحاب أحمد رضوان، التي ستشرف برفع علم مصر في افتتاح دورة الألعاب البارلمبية في باريس 2024، إلى جانب زميلها في البعثة بطل التجديف، علي الزيني.

 

بطلتنا رحاب صاحبة الإرادة الحديدية، اختارت التحدي والصمود، أصيبت وهى رضيعة بشلل أطفال، ولكن هذا لم يعيقها من الوصول إلى أحلامها وتحقيق معجزات، لتثبت لنا جميعا أن الإعاقة ليست إعاقة الجسد، بل إعاقة الفكر والإرادة.

صاحبة هذه الإرادة القوية هى رحاب أحمد رضوان 28 سنة من الحواط مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، بطلة العالم فى رفع الأثقال.

 

أرقام تتحدث

وعن البطولات التى حصلت عليها البطلة رحاب احمد رضوان لها تاريخ طويل فى  البطولات الدولية. فازت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لرفع الاثقال الباراليمبية 2023 فى دبى
فى 2016 فازت بالميدالية الفضية فى رفع الأثقال فى الپاراليمپياد بريو
فازت ببطولة العالم عام 2017 فى المكسيك، وفى 2018 فى كازاخستان، وفى 2021 فى چورچيا. 
فى 2018 فازت ببطولة افريقيا فى الجزائر.
فى 2021 فازت بالميدالية الفضية فى رفع الأثقال فى الپاراليمپياد بطوكيو


تكريم رئاسي

وحصلت على وسام الجمهورية فى الرياضة من الطبقة الأولى من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مرتين على التوالى لعام 2016 و2017.

 

استعدادات كبيرة

وتبقى رحاب ترفع طموحات مصر عالية، في حصد ميدالية ذهبية، وسماع النشيد المصري في باريس من جديد، وهو ليس ببعيد عن بطلة تحدت الصعاب لتأتي من محافظة الشرقية إلي العاصمة الفرنسية، محملة بإرادة وموهبة واستعدادات... من حديد!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علم مصر باريس 2024 دورة الألعاب البارلمبية

إقرأ أيضاً:

بعمر الـ50.. البطلة المصرية نادية فكري تبلغ المجد البارالمبي

في عمر 50 عاماً، وبإرادة حديدية، وبعد غياب 16 عاماً عن منصات التتويج البارالمبي، استطاعت البطلة المصرية نادية فكري من تجاوز إعاقاتها وبلوغ المجد، من خلال حصد الميدالية البرونزية في منافسات وزن 86 كغم برفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024.

مارست نادية فكري الرياضة وهي في عمر 12 عاماً، بعد تجربة في السباحة، وبدأت بممارسة رياضة رفع الأثقال عام 1997 وحققت العديد من الألقاب المحلية والعالمية.

وشاركت نادية فكري في 4 دورات بارالمبية قبل أولمبياد باريس، حققت خلالها 3 ميداليات، وهي برونزية سيدني 2002، وفضية أثينا 2004، وبرونزية بكين 2008.

يعتبر زوج اللاعبة المصرية صلاح عطا، الحاصل على برونزية أثينا 2004، الذي شارك في أربع دورات بارالمبية، وآخرها طوكيو 2020، هو الداعم الأساسي لها بعد الله وأسرتها، وخاصة في لحظات الإصابة، حيث رفض السفر إلى باريس وفضل البقاء مع أولاها حتى تشارك وتحقق الميدالية الغالية.

 

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • قنا تُكرم صفاء النجار بطلة رفع الأثقال
  • مصطفى إبراهيم: الزمالك كان الأفضل أمام الأهلي مع جوميز
  • رحاب أبو رجيلة: تعلمنا الانتماء للزمالك من والدي
  • بطلة الجمباز الصاعدة "فريدة" تحصل على المركز الأول لبطولة كأس مصر
  • رونالدو ينتقد تصريحات تين هاج: لا يمكنك إعادة بناء ناد من دون أن تعرفه
  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • المتحدة للرياضة تنشر صور حافلة أبطال بارالمبياد باريس 2024
  • بعمر الـ50.. البطلة المصرية نادية فكري تبلغ المجد البارالمبي
  • ما لا تعرفه عن مالك مبنى برج التجارة العالمي الجديد.. «صدمتان في 2001»