بحث حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووفد شركة بلاك آند ديكر الأميركية، استضافة مصر لأول تدفق استثماري للشركة خارج الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، يتمثل في إنشاء أول مصنع لإنتاج المعدات والأدوات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتلبية احتياجات السوق المحلي وتعزيز دور مصر كمركز تصديري في المنطقة.

وضم وفد الشركة بارميش فينكاتيسواران، المدير العام لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، راهول سي، مدير التسويق بالشركة، عمير شازاد، مدير المبيعات لمنطقة شرق وغرب أفريقيا، إرشاد غلام، مدير المبيعات للشرق الأوسط، إيهاب عيد، ممثل الشركة في مصر.

توفير التسهيلات والحوافز الاستثمارية

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة، في بيان، اليوم الأربعاء، توفير كافة التسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تحتاجها الشركة لتسريع حركة التأسيس والإنشاء، لتعظيم مساهمة المنشأة الصناعية الجديدة في نقل التكنولوجيا وزيادة القدرات التصنيعية بـ الاقتصاد المصري والمساهمة في النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى إن الهيئة ستمد الشركة بكافة الدراسات القطاعية والمعلومات عن الصناعات المُغذية والاتفاقيات التجارية مع الأسواق المُستهدفة للتصدير.

الإشادة ببيئة الاستثمار المصرية

وأشاد بارميش فينكاتيسواران ببيئة الاستثمار في مصر، والإمكانيات الهائلة للاقتصاد المصري الذي يقدم نفسه للعالم كمركز هام للتصنيع والتصدير، ما يدعم جهود الشركة لتقديم خدمات أفضل لعملائها في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، خاصةً مع ارتباط هذه الأسواق باتفاقيات تجارية واستثمارية مع مصر تُسهل تدفق منتجات الشركة من أدوات كهربائية وأجهزة منزلية.

وتنتج الشركة، إلى جانب الأجهزة المنزلية المعمرة، حزمة ضخمة من المعدات والأدوات الكهربائية التي يحتاجها قطاع التشييد والبناء متسارع النمو في مصر ودول المنطقة، ولا يتم تصنيعها في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مثل المثاقب اللاسلكية والكهربائية والمفكات الكهربائية والمناشير الدائرية والمناشير الترددية وأجهزة السنفرة المدارية وأجهزة السنفرة بالحزام والمطاحن الزاوية والمطارق الكهربائية وأجهزة تنظيف الضغط العالي ومناشير قطع البلاط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الاقتصاد المصري الاستثمار الشرق الأوسط الأدوات الكهربائية فی مصر

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بشكل رسمي مغادرة حاملة الطائرات "روزفلت" منطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر - في مؤتمر صحفي نقلته قناة (الحرة) الأمريكية - إن " حاملة الطائرات روزفلت غادرت الشرق الأوسط وتتجه الآن إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ"، موضحًا أن الولايات المتحدة تأخذ التهديدات الإيرانية بضرب إسرائيل على محمل الجد.

وتابع:" لقد أشارت إيران إلى أنها تريد الرد على إسرائيل لذلك سوف نستمر في التعامل مع هذا التهديد بجدية شديدة، وسوف نستمر في الحفاظ على وجود قوي في القيادة المركزية وفي مناطق العمليات التابعة للقيادة الأوروبية، ولن يتغير هذا وسوف نحافظ على قدراتنا وعلى زيادة القوات أو القدرات في أي مكان في العالم ونحن في حاجة إليها عند الضرورة".

اقرأ أيضاًأمريكا تهدد الشرق الأوسط بإرسال حاملة الطائرات إبراهام لينكولن والمجموعة المرافقة لها

حركة الحوثي تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور بصواريخ باليستية

مقالات مشابهة

  • قطر تدرس زيادة حصتها في شركة إيبردرولا الإسبانية
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات
  • شركة Fitbit تطرح درجة الاستعداد اليومية المجانية والمحدثة للساعات وأجهزة التتبع
  • تفاصيل سقوط مافيا الأدوات الكهربائية المغشوشة.. وأحكام نهائية رادعة ضد مرتكبي الجرائم
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • فتح باب الترشيحات لجوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام ٢٠٢٥
  • دول الخليج تدرس إنشاء مركز موحد للدراسات البيئية والمناخ
  • فتح باب الترشح لجوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2025