وجهت أجهزة وزارة الداخلية، ضربات أمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعةعن ضبط عدد من قضايا"الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (24 مليون جنيه).

 

 

عقوبة الإتجار بالعملة في السوق السوداء

 

يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

 

وتضمن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003، إضافة مادة جديدة برقم 126 مكرراً للعقوبات تختص بتغليظ العقوبة على نشاط العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية، وتنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتجار في العملة الداخلية الأمن العام الاقتصاد السوق المصرفى الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصين لقيامهما بغسـل 30 مليون جنيه متحصلة الاتجار بالنقد الأجنبى

إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخصان "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمان بمحافظة القاهرة) لقيامهما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء السيارات). 
وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ (30 مليون جنيه). 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

مقالات مشابهة

  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • «الداخلية»: ضبط قضابا اتجار في العملة بـ8 ملايين جنيه
  • خارج النطاق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة
  • ضبط عملة بالسوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه
  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين غسلا 30 مليون جنيه حصيلة تجارتهما بالعملة
  • إحباط ترويج عملات أجنبية بالسوق السوداء بـ5 ملايين جنيه
  • قضايا بـ 5 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط شخصين لقيامهما بغسـل 30 مليون جنيه متحصلة الاتجار بالنقد الأجنبى