أبوظبي (الاتحاد)
أعلن نادي فياريال الإسباني اختيار الإمارات، وتحديداً دبي، وجهة لافتتاح أول أكاديمية شريكة له في منطقة دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، التي ستحمل اسم «أكاديمية فياريال دبي»، بالتعاون مع أولمبيك سيتي سبورت لإدارة الأندية والمنشآت المساهمة، على أن تفتح الأكاديمية أبوابها رسمياً في الأول من سبتمبر المقبل، مع إقامة حصص تدريبية في مواقع مختلفة.


وستكون أكاديمية فياريال دبي، الأحدث من بين الأكاديميات التي يمتلكها النادي المتوج بلقب الدوري الأوروبي عام 2021، إذ لديه العديد من الاكاديميات الشريكة الرسمية في جميع أنحاء العالم في دول مثل الولايات المتحدة، كندا، المكسيك، أستراليا، ماليزيا، كوريا الجنوبية والفلبين من بين مواقع أخرى، وذلك من خلال مشروع التوسع الدولي للنادي للأكاديمية.
يتكون طاقم تدريب أكاديمية فياريال دبي، من مدير فني وأربعة مدربين ومدرب حراس مرمى، وأخصائي علاج طبيعي،ومدرب لياقة بدنية، للإشراف على الفرق، بدءاً من فئة تحت 6 سنوات، وحتى فئة تحت 23 عاماً. وستشارك جميع الفرق في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم، التي يشرف عليها اتحاد كرة القدم ومجلس دبي الرياضي.
ستوفر أكاديمية فياريال دبي فرصاً لا مثيل لها للاعبي كرة القدم الشباب في دبي والمناطق المحيطة بها، من خلال العمل جنباً إلى جنب مع نادي فياريال لتنفيذ «المنهجية الصفراء المبتكرة» لتطوير لاعبيه ومدربيه. ستتاح الفرصة للاعبين المختارين من أكاديمية فياريال دبي لزيارة نادي فياريال في إسبانيا، للمشاركة في برامج النادي، مثل أسبوع تدريب اللاعبين، وتجربة اللعب الجماعي، حيث يتدربون مع فرق فياريال للشباب، أو يلعبون ضدها.

 

أخبار ذات صلة «دبي الرياضي» يطلق مراكز تطوير مواهب الألعاب الجماعية هذا اللاعب يعود إلى وعيه

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فياريال كرة القدم أكاديميات كرة القدم مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”

وقع اتحاد الإمارات للجوجيتسو اتفاقية تعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، في خطوة تهدف إلى تعزيز دور بنت الإمارات وريادتها في المضمار الرياضي عموماً، والجوجيتسو بشكل خاص.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات العلمية والعملية في رياضة الجوجيتسو والمساهمة في تطويرها وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتوحيد الجهود بين الطرفين لنشر ثقافة الجوجيتسو بين الفتيات والنساء، وتعزيز مشاركتهن في هذه الرياضة على المستويات المحلية والدولية.
وبحسب البيان الصادر اليوم الأربعاء، عن اتحاد الجوجيتسو والأكاديمية، جرت مراسم التوقيع في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بحضور شمسة الهنائي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وطبقا للاتفاقية سيتم تنظيم دورات تدريبية للناشئات في الأكاديمية بإشراف مدربين من الاتحاد، فضلاً عن استضافة معسكرات تدريبية لمنتخب السيدات في مقر الأكاديمية.”
وقال فهد علي الشامسي:” فخورون بهذا التعاون الذي يجمعنا مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ويعكس التزامنا المستمر بتعزيز دور المرأة في رياضة الجوجيتسو. تواكب هذه الاتفاقية جهود الاتحاد في نشر الرياضة بين الفتيات والنساء من مختلف الأعمار والمستويات، بما يعزز من مكانة الدولة كمركز رياضي عالمي لهذه الرياضة”.
بدورها، أكدت شمسة الهنائي أهمية هذه الشراكة والتي تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الأكاديمية في دعم وتمكين المرأة الإماراتية في مجال الرياضة.
وقالت إن هذه الشراكة ستسهم في تطوير مهارات الفتيات والنساء في رياضة الجوجيتسو، حيث ستوفر لهن البيئة المناسبة للتدريب والتطوير، بالتعاون مع نخبة من المدربين المتخصصين، وتتيح للأكاديمية دعم الاتحاد والتعاون معه في تنظيم بطولات ومعسكرات تدريبية تلبي طموحات لاعبات الجوجيتسو وتدفع بهن إلى تحقيق التميز.وام


مقالات مشابهة

  • نادي الفيوم الرياضي يحتفل بالمولد النبوي
  • مؤسسات محلية ودولية: الإمارات وجهة عالمية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • أشرف داري يظهر في مران الأهلي لأول مرة
  • لأول مرة في المنطقة.. الإمارات تستضيف كأس العالم لـ «كريكت السيدات»
  • تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي (صور)
  • بحضور نائب محافظ القليوبية.. تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية
  • صحراء داناكيل: بوابة الجحيم وأحد أقسى الأماكن على الأرض
  • تعاون بين "الإمارات للجوجيتسو" و"أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية"
  • تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”