الوطن| متابعات استقبل مستشفى الشهيد عطيه الكاسح 12 نازحًا من الجالية السودانية، بينهم  7 أطفال والبقية رجال ونساء، تعرضوا لتسمم غذائي بعد تناولهم وجبة في إحدى المزارع. وقد نقل مركز طب الطوارئ والدعم المصابين إلى المستشفى، حيث تم تقديم الإسعافات اللازمة والرعاية الصحية المطلوبة. كما شهد المستشفى زيارة رئيس غرفة الطوارئ بوزارة الصحة بالحكومة الليبية اسماعيل العيضة، ومعاون الغرفة الأمنية بالجنوب الشرقي في الكفرة اللواء عبدالعالي الخفيفي، بعد ذلك زيارة مدير مديرية أمن الكفرة ، اللواء حسن  الجحاوي، الذي اطلع أيضًا على أوضاع المصابين برفقة العيضة.

الوسومالنازحين السوادنيين تسمم غذائي ليبيا مستشفى الشهيد عطية الكاسح

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: تسمم غذائي ليبيا مستشفى الشهيد عطية الكاسح

إقرأ أيضاً:

افتتاح أعمال التوسعة بعيادات "النساء والولادة" في مستشفى قريات

 قريات- الرؤية

احتفلت وزارة الصحة أمس بافتتاح أعمال توسعة عيادات أمراض النساء والولادة بمستشفى قريات، وذلك ضمن جهود تحسين جودة الرعاية الصحية وتقديم خدمات صحية متميزة تُلبي احتياجات المجتمع وتسهم في تعزيز الصحة العامة.

ورعى الاحتفال سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية؛ بحضور سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي ولاية قريات، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي وعدد من مسؤولي الوزارة. وشهد مستشفى قريات مجموعة من التحديثات التي تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وتعزيز كفاءة العمل فيه، من بينها مشروع طب الطوارئ الافتراضي في مرحلته التجريبية بربطه المباشر مع المستشفى السلطاني الذي سيسهم في التواصل الفعال، وتوفير جهاز أشعة الموجات فوق الصوتية لقسم الطوارئ لتحسين جودة الفحوصات الطبية والتشخيص المناسب خاصة للحالات الطارئة وحالات الإصابات بالغة الخطورة، وتوفير جهاز الحاضنة المتنقلة للأطفال الخدج لتسهيل نقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المرجعية بمسقط، ونقل القسم الجديد للعلاج الطبيعي وتوسعته لتحسين بيئة العمل والخدمات المقدمة للمرضى، وتوسيع مكاتب فنيي الحاسب الآلي وغرفة جهاز المشغّل (السيرفر) لتنظيم العمل ولضمان جودة الخدمة المقدمة، وتوسعة صالة انتظار وحدة غسيل الكلى لتوفير مساحة ملائمة لانتظار المراجعين.

وشملت التحديثات تحسين جناح الولادة ليلائم المواصفات الصحية لغرف الولادة، وأعيد فتح عيادة التغذية بعد توفير اختصاصية تغذية للمستشفى لمتابعة تغذية المرضى المرقدين بالأقسام والإشراف عليها وكذلك مرضى وحدة غسيل الكلى ومراجعي العيادات الخارجية، وأُدخلت خدمة التواصل بالرسائل بوسائل التواصل الاجتماعي في خدمات السجلات الطبية لتسهيل بعض الخدمات للمستفيدين.

ونظم المستشفى دورات تدريبية وحلقات عمل للأطباء وللممرضين لتحسين مهاراتهم وتحديث معرفتهم بأحدث التقنيات والإجراءات الطبية والطرائق العلاجية الجديدة والأساليب المستحدثة للإسعاف مثل الإنعاش القلبي الرئوي والإنعاش المتقدم وذلك بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية والمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وقال الدكتور سيف بن راشد التميمي رئيس مستشفى قريات إن المستشفى يحظى باهتمام كبير من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، التي لا تألو جُهدًا لتطويره سواء من ناحية التوسعة في المبنى أو الأجهزة الطبية والأدوية أو رفع كفاءات الفريق الطبي أو زيادة الخدمات.

مقالات مشابهة

  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • فرض حالة الطوارئ بثلاث محليات في ولاية جنوب دارفور
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • دعوة للجيش لحماية العاملين في المستشفيات الإيطالية بعد سلسلة من الهجمات
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى 57357
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى «57357»
  • افتتاح أعمال التوسعة بعيادات "النساء والولادة" في مستشفى قريات