قالت الدكتورة ريموندا رؤوف، استشاري تربوي وصحة نفسية، إن التحاق أول طفل داخل الأسرة بالمدرسة يكون صعب على الأم والطفل، مؤكدة ضرورة تجنب الانفعالات والخوف الزائد لدى الأم، فمن الطبيعي بكاء الطفل بأول أيامه في الحضانة، وهذا الأمر لا يعني فشل الأم بتربيتها وخلافه.

وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون مع السفير القطري مصروفات المدارس الخاصة ترتفع 25%.

. ومتخصص: الأسر تئن من الزيادات السنوية مساعدة الأطفال

وأضافت «رؤوف»، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «مهمة الآباء والأمهات لا تتمثل في حماية الأبناء من الاحباطات والمواقف الصعبة بل مهمتهم مساعدة أطفالهم على تحمل الصعب وتجاوزها منذ الصغر».

وتابعت، أن هناك العديد من الأمور التي يجب على الأم اتباعها قبل دخول ابنها إلى الحضانة رسميا، منها التواصل الدائم مع الطفل، فضلا عن توعيته بطبيعة المدرسة، مشددة على ضرورة تشجيع الأبناء من أجل تجاوز المراحل الصعبة التي تواجه.

جدير بالذكر أن المديريات التعليمية وجهت الإدارات بحصر الكثافات الطلابية في الفصول، لوضع خطة للمدارس التى تعمل بنظام الفترتين، وفق طبيعة كل مدرسة، وذلك بما يتواءم مع الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج أهم التحديات التي تواجهها، وهي كثافات الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، وآليات جذب الطلاب للمدارس، وإعادة هيكلة التعليم الثانوي لتحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس، من خلال الوصول بكثافة الفصل للنسبة التي تسمح ببيئة تعليمية تحقق الهدف المنشود منها.

وشددت المديريات على أن الحلول تتم بما يتوافق وطبيعة كل إدارة تعليمية، بالإضافة إلى حصر الفراغات التعليمية بالمدارس، وذلك بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستغلالها كفصول، بما لا يتعارض مع العملية التعليمية.

مواعيد بدء العام الدراسى الجديد

وأعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025 وتنتهى يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة النفسية الاطفال بوابة الوفد الوفد المدارس یوم السبت الموافق العام الدراسى على أن

إقرأ أيضاً:

منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس

أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع الأسئلة التي تدور في الوسط التعليمي سواء من معلمين أو أولياء أمور بشأن منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها بداية من العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، في إطار خطة الوزارة لتطوير المنظومة.

متى يتم تدريس منهج العلوم المتكاملة؟

يتم تدريس المادة اعتباراً من العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بالمدارس.

وماذا تعني العلوم المتكاملة؟

مادة العلوم المتكاملة تضم «الكيمياء والفيزياء والأحياء».

من سيتولى تدريس المادة؟

سيتولى تدريس المادة معلم واحد فقط يختاره الموجه.

وماذا عن الامتحان؟

يتم وضع امتحان واحد فقط للمادة وليس 3 امتحانات.

وما صحة المناهج المتداولة؟

لا صحة للمناهج المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نفتها وزارة التربية والتعليم.

هل يتم تأجيل تدريس هذه المادة؟

لا صحة لما يتم تداوله من تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة لعام 2025.

وفيما يتمثل شكل المادة؟

تضم مادة العلوم المتكاملة فروعاً للعلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة، إذ تضم المادة مجموعة معارف متكاملة من العلوم.

وما الهدف من تدريس المادة؟

الهدف هو تكوين معرفة متكاملة للطالب عن هذا العلم بين مختلف التخصصات.

وفيما تتمثل مواد الصف الأول الثانوي في العام الجديد؟

- اللغة العربية

- اللغة الأجنبية الأولى

- التاريخ

- الرياضيات

- العلوم المتكاملة

- الفلسفة والمنطق

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "الأم والأقارب قتلوها".. تطورات قضية الطفلة نارين التي شغلت تركيا
  • موعد بدء الدراسة لطلاب الجامعات 2024 - 2025
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد
  • استشاري: الأجهزة الإلكترونية تسبب التوحد وتأخر النطق
  • اعرف حتدفع كام؟.. قرار عاجل بشأن مصروفات المدارس 2025
  • القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • حادثة مروعة في تكيرداغ: اعتقال الأم بتهمة إهمال الطفل
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية