نظم جناح المرأة في مدينة إكسبو دبي، اليوم، احتفالاً بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UN OCHA) .

وعقدت جلسة نقاشية بعنوان “قيادة المرأة للعمل الإنساني”، بحضور مها غورتون رئيس جناح المرأة في مدينة إكسبو دبي، وساجدة الشوا رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الإمارات العربية المتحدة، حيث سلط المشاركون الضوء على مساهمات المرأة الإماراتية في المجال الإنساني، وتأثيرها في قطاع المساعدات العالمي.

وقالت ساجدة الشوا رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الإمارات العربية المتحدة، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن يوم المرأة الإماراتية مناسبة مهمة لتسليط الضوء على عطائها اللامحدود في مجال العمل الإنساني، مشيرة إلى أن المشاركة في الفعاليات المختلفة بمدينة إكسبو يأتي تأكيداً على الدور المحوري للمرأة في عدة ملفات كان أبرزها “COP28″، وغيرها من الفعاليات التي تتم بالشراكة مع منظمات الأمم المتحدة.

وأكدت عفراء السويدي مدير أول الإستراتيجية والتخطيط – مدينة إكسبو دبي، في تصريح لـ “وام”، أن المرأة الإماراتية أثبتت أنها شريك أساسي في التنمية الشاملة في كل القطاعات، معربة عن فخرها كونها مصدر فخر للمجتمع الإماراتي مع الاعتزاز باستمرار العطاء تحت رعاية ودعم القيادة الرشيدة للدولة.

واحتفى جناح المرأة بمشاركة مجموعة من السيدات الرائدات العاملات في المجال الإنساني، أبرزهم: رشا مبارك عضو مجلس إدارة الشبكة الدولية للإغاثة والمساعدة (إنارا)، وعلياء عبيد المسيبيي رئيسة قسم الإعلام في مؤسسة القلب الكبير وممثلة عن مؤسسة دبي العطاء، والدكتورة عائشة المعمري أخصائية طب الطوارئ والعناية المركزة بمدينة الشيخ شخبوط الطبية، والدكتورة سلامة السهلي طوارئ الأطفال بمدينة الشيخ خليفة الطبية، والدكتورة مريم النعيمي استشارية طب الطوارئ بمدينة الشيخ خليفة الطبية، وياسمين باقر مدير أول بمؤسسة مدينة إكسبو دبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة مدینة إکسبو دبی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

ريزا: الصندوق الإنساني التابع للامم المتحدة يخصص 24 مليون دولار لدعم جنوب لبنان

أعلن منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان، عمران ريزا، في بيان" تخصيص مبلغ 24 مليون دولار كرزمة مساعدات من الصندوق الإنساني للبنان من أجل دعم الفئات الأكثر حاجة في لبنان، وتلبية احتياجات الأشخاض المتضررين من الأعمال العدائية المتصاعدة في جنوب لبنان".
وقال : "إننا نخصص هذا المبلغ من الصندوق الإنساني للبنان في ظروف استثنائية غير مسبوقة. يعاني لبنان من أزمات متعددة استهلكت قدرات الدولة على التكيف. بالرغم من أننا نبذل أقصى جهودنا لحشد التمويل، تم تمويل 25% من ندائنا السنوي فقط. نحن نناشد المجتمع الدولي بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم".
واشار بيان الصندوق الإنساني للبنان التابع للامم المتحدة الى ان "التمويل الجديد من الصندوق الإنساني للبنان يقدم دعماً عاجلاً للأكثر حاجة، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي والحماية. وسيتم تخصيص 10 ملايين دولار من الصندوق لتقديم الإغاثة الطارئة للمتضررين من الأعمال العدائية في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص 13 مليون دولار لدعم الأكثر حاجة في جميع أنحاء لبنان، بينما سيتم تخصيص مليون دولار لتعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية المحلية لتمكينها من الاستجابة بشكل فعّال للأزمة المتعددة الأوجه".
وقال ريزا:"للأسف استمرّ تصاعد الأعمال العدائية في جنوب لبنان لفترة أطول مما كنا نأمل، مما أدى إلى مزيد من النزوح وتفاقم الاحتياجات المتزايدة أساساً".
وحذر من إن "العواقب على الفئات الأكثر حاجة مقلقة بشكل خاص، حيث أُغلِقَت العديد من المدارس، وتتعرض خدمات الرعاية الصحية لضغوط شديدة، والخدمات الأساسية على وشك الانهيار".
وختم ريزا :"لقد مكّننا الصندوق الإنساني للبنان من تقديم الدعم لأكثر من 200,000 شخص، ولكن هذا ليس كافياً لتلبية كل الاحتياجات. بدون تمويل كافٍ، لن نكون محدودين في تلبية الاحتياجات العاجلة فحسب، بل ستضعف جهوزيتنا وقدرتنا على الاستجابة للأزمات الأخرى الملحة التي يواجهها لبنان حالياً". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • غلق جزئي لشارع بورسعيد بمدينة بيلا بكفر الشيخ بدءاً من الغد
  • ريزا: الصندوق الإنساني التابع للامم المتحدة يخصص 24 مليون دولار لدعم جنوب لبنان
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • مسؤولة أممية لمجلس الأمن: ادعاءات الحوثيين بشأن العامين في المجال الإنساني كاذبة
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة
  • كايروكي في حفل جديد بمدينة الشيخ زايد (الموعد والمكان)
  • اتفاقية لتصميم المركز الوطني لصحة المرأة والطفل بمدينة السُّلطان هيثم